المصابيح البيضاء ام المصابيح الصفراء ايهما افضل لسيارتك ؟

مالفرق بين المصابيح البيضاء والمصابيح الصفراء في السيارة وايهما يعتبر الافضل في الانارة على الطرقات ، دعونا نتحدث أعزاءنا الكرام في عرب شفت في هذا الموضع عن اهمية هذا الفرق بين الانارتين .

مصباح ابيض

كما تلاحظون أحبتنا بأن جميع السيارات الجديدة التي تنتجها شركات السيارات أصبحت تضع المصابيح بيضاء في مقدمة السيارة بدلاً من المصابيح الصفراء ، فقد تعودنا جميعاً  في السيارات القديمة على الانارة الصفراء ، ولكن ما السر وراء تلك الخطوة التي قامت بها معظم شركات السيارات ؟

شاهدوا أيضاً >>>>

دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr

بدأت العديد من الدول الاوروبية منذ عام 1936 بالزام السيارات المنتجة بوضع المصابيح الصفراء في سيارتها كلون الزامي للانارة ، بسبب كفائتها العالية في معظم ظروف الطقس كالمطر والضباب والثلج ، كما ويعمل الضوء الاصفر على عدم ازعاج السائقين الاخرين خلال الظلام ، على عكس الاضاءات الاخرى .

الانارة البيضاء

مالفرق بين المصابيح البيضاء والمصابيح الصفراء

إلا أن الأمر بدأ في التقلص وخاصة مع بدء معظم الشركات بتبنيها للمصابيح الكهربائية التي تعمل بالاضاءة البيضاء ، حيث اصبح هذا اللون الاكثر انتشاراً في جميع موديلات السيارات الجديدة حتى القديمة منها .

وبدأ خبراء السيارات في تطوير إضاءة المصابيح الأمامية ذات الإضاءة البيضاء لتصبح أكثر سطوعا ولتحاكي أشعة الشمس، ما يجعلها الأفضل في ظروف الجو المختلفة.

كما قامت العديد من الشركات العالمية في صناعة السيارات في الوقت الحالي بتطوير اللون الأبيض في المصابيح الأمامية ليتجه قليلا نحو الأزرق لفاعلية أكبر في ظروف الجو المختلفة من تراب وثلج وعواصف، كما تتجه العديد من الشركات بالاستعانة بمصابيح الضباب السفلية على سياراتها لمزيد من الأمان خلال الطقوس المختلفة.

مصابيح السيارة الامامي

صحيح أن المصابيح الصفراء كانت الأفضل في العقود السابقة أحبتنا متابعينا في عرب شفت ، ولكن ومع تطور تكنولوجيا السيارات وصناعة المصابيح البيضاء الجديدة أصبح هذا النوع من الأضواء هو الأفضل والأكثر أماناً، والذي يوفر رؤية أفضل للسائقين على الطرقات في مختلف الظروف الجوية .

اقراء أيضاً …. نصائح لحماية دهان سيارتك من اشعة السمش