الكشف عن مازدا سي اكس 9 الجديدة

بالرغم من تطويل قاعدة العجلات الجديدة بمقدار 2.2 مم, إلا ان طول السيارة ذاتها اصبح اقصر بـ 30 مم, وسبب تطويل قاعدة العجلات و تقصير السيارة إعطاء مساحة أفضل لمقاعد الصف الثاني و الثالث.

حصلت CX-9 2017 بجيلها الجديد على تصميم متطور وعصري والذي تسميه مازدا بـ KUDO, والذي يشمل شبك أمامي كبير مع إضافة الكروم في الأطراف, مصابيح امامية LED نحيلة و مسحوبة, و صدام أمامي جديد. أما من الخلف فحصلت السيارة على مصابيح خلفية LED, جناح خلفي قصير لإعطاء السيارة إيروديناميكية أفضل, و بعض لمسات الكروم بين الأضواء الخلفية و فوق فتحات العادم. بالإضافة الى حصول السيارة على جنوط قياسية مقاس 18 إنش و إختيارية قياس 20 إنش.

لم تشمل التطويرات الجذرية الخارجية فقط, بل حصلت الداخلية على تعديلات جذرية كبيرة مثل خامات عالية الجودة, شاشة معلومات قياسية قياس 7 إنش أو إختيارية قياس 8 إنش, لوحة عدادات جديدة, مقاعد قابلة بالتهوية و التدفئة, لوحة تحكم بالتكييف الخلفي, نظام صوتي من Bose مكون من 12 سماعة, مقاعد مغطاة بجلد النابا, وشاشة عرض شفافة على الزجاج الأمامي.

بالنسبة للمحركات, حصلت مازدا CX-9 الجدديدة كلياً على محرك تيربو, والذي يتكون من 4 سلندر سعة 2.5 لتر ينتج 227 حصان 420 نيوتن-متر من عزم الدوران. حيث يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ينقل الحركة الى العجلات بنظام دفع رباعي. هذا المحرك يعتبر الأول من نوعه على الإطلاق في العالم, ففوقاً لمازدا التيربو التحكّم في تدفّق العوادم حسب سرعة دوران المحرك.

وتتوقع شركة مازدا بجيلها الجديد من CX-9 أن تبيع ما يقارب 50 ألف سيارة في كل عام, حيث سيبدأ بيع السيارة للسوق الأمريكي أولا في ربيع عام 2016 القادم.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}