الكشف رسميا عن ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016

ميتسوبيشي من احدى الشركات الصامتة, فلم نسمع عنها الكثير في السنين الماضية. ولكن حال تشويقها لـ باجيرو سبورت الجديدة كلياً, استعادت الشركة انتباه الجميع بجذبهم عبر احدى اكثر سياراتها شعبية.

حينما نرى باجيرو سبورت الجديدة كلياً يخطر ببالنا اوتلاندر بالتحديثات الجديدة, فهي تحمل نفس تلك السمات والملامح والهوية الجديدة المسماة Dynamic Shield او “الدرع الديناميكي”. هذا يشمل المقدّمة الجديدة بالمصابيح الحادّة, وقطعة الكروم العرضية التي تبدأ من اسفل المصابيح لأسفل الصدام الأمامي. ينعكس تصميم قطعة الكروم هذه في الخلفية بالمصابيح التي تمتد من وسط الخلفية الى اسفل الصدامات ايضاً. التصميم بشكل عام تم استوحاءه من السيارات الإختبارية الأخيرة للشركة اليابانية, مثل GC-HEV و XR-PHEV.

حصلت السيارة على تغييرات كبيرة في الداخلية ايضاً, والتي اختلفت عن الجيل الماضي ولكن احتفظت بتصميمها من L200 الجديدة كلياً باختلافات بسيطة. مثل اطار الكونسول الوسطي الذي يشبه الى حدٍ ما “الدرع الديناميكي” في مقدّمة السيارة. للترفيه والراحة, تحصل السيارة على مقاعد مريحة مغطاة بالجلد, وشاشة, ومكابح توقّف الكترونية لأول مرة في سيارات ميتسوبيشي.

تم تزويد السيارة بعدّة انظمة سلامة ايضاً, مثل المكابح الذكية التي تعمل تلقائياً فور استشعارها جسم امام السيارة. وحساسات امامية وخلفية, والتنبيه بالنقطة العمياء, وكاميرات 360 درجة, وانظمة سلامة مساعدة في القيادة على الطرقات الوعرة مثل مانع الإنزلاق وتوازن السيارة, والتحكّم بالنزول من مرتفع.

حالياً, لا تتوفّر باجيرو سبورت 2016 الجديدة كلياً الا بمحرّك MIVEC بـ 4 سلندر ديزل 2.4 لتر. لم تكشف الشركة عن تفاصيله, ولكن في L200 يولّد 154 حصان. وفي باجيرو سبورت سيعمل بجانب ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات.

سيتم اطلاق باجيرو سبورت 2016 اولاً في تايلندا, ثم ستصل الى اكثر من 90 سوقاً من ضمنها الشرق الأوسط في الأشهر التالية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}