الظهور الأول لسيارة أودي R8 LMS في سباق دبي 24 ساعة 2016

الفرق الستة التي تشارك ضمن فئة A6 في سباق التحمل وذلك في سيارة أودي R8 LMS الجديدة بقيادة أسماء معروفة في عالم سباقات التحمل وهي C.ABT Racing وفريق نادي أودي البلجيكي WRT و Optimum MotorsportوLand-Motorsport GmbH وفريقCar Collection الذي يشارك بالسباق  بفريقين. وتتكون تشكيلة السائقين لفرق عملاء أودي من متخصصين في عالم سباقات التحمل مثل السائق فرانك ستيبلر (ألمانيا) ونيكي ثيم (الدنمارك) ومارك باسينج (ألمانيا) وكريستوفر ميس (المانيا) وماركوس وينكيلهوك (ألمانيا). وتضم الأسماء الأخرى سائقين من فنلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا.

ويتمتع السائقين بالخبرة الواسعة في خوض سباقات التحمل، فقد توج  كل من فرانك ستيبلر ونيكي ثيم وكريستوفر ميس وماركوس وينكلهوك بجائزة سباق نوربورجرنج 24 ساعة للتحمل سابقاً، كما فاز كل من كريستير يونز و كريستوفر ميس و مارك باسينج بسباق باتهرست 12 ساعة. وبالاضافة الى ما سبق، فقد توج السائق كريستوفر ميس مؤخراً بجائزة سباق بطولة GT في استراليا.

وقد تم الكشف عن سيارة أودي R8 LMS الجديدة لأول مرة في مارس الماضي خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات. وأثبتت سيارة أودي الجديدة من فئة GT3 قوتها بعد فوزها بسباق نوربورجرنج 24 ساعة في مايو الماضي ومركزين على منصة التتويج في سباق سبا 24 ساعة الذي أقيم في شهر يوليو المنصرم. و تعليقاً على الحدث، قال هاينز هوليرويجر، الرئيس التنفيذي لشركة quattro GmbH: “طورنا أودي R8 LMS للمشاركة في مثل هذه السباقات ذات الظروف الصعبة لتكون جاهزة للاستعمال وعلى مستوى توقعات الزبائن.” وتبنى هياكل مركبات الانتاج العام وسيارات السباق في المنشأة نفسها المسماة بولينجر هوف والواقعة بالقرب من نيكارسولم. ولذلك، طبقت أودي استراتيجية مفهوم القطع المشتركة، حيث أن ما يقرب عن نصف القطع الموجودة على سيارات السباق ذات الأداء العالي تستعمل أيضاً في سيارات الانتاج العام.

وقال رومولو ليبخن، رئيس أودي سبورت لسباقات العملاء: “إنها مناسبة خاصة لأودي بأن تشارك بستة فرق للعملاء في سباق دبي 24 ساعة. نرحب بعملائنا الجدد Optimum MotorsportوLand-Motorsport و CarCollection Motorsport والذين يخوضون سباقهم الأول في سيارة أودي R8 LMS الجديدة. هذه بداية لموسم GT3 متطلب والذي يشهد منافسة مع سيارات جديدة للمصنعين الاخرين. ويعمل ذلك جيدا مع تزايد عدد عشاق سباقات فئة GT حول العالم. وبالنسبة لسباق دبي، سيكون التحدي صعباً نظراً للظروف المناخية وعدد السيارات المشاركة أيضاً. نتمنى كل التوفيق لفرقنا والسائقين.”

ويبدأ سباق دبي 24 ساعة يوم الخميس الموافق 14 من يناير بسباقين تدريبيين في الصباح ومن ثم جولتين تأهيليتين تعقبها جولة تدريبية في المساء. السباق الرئيسي يبدأ يوم الجمعة الموافق 15 يناير في الساعة الثانية بعد الظهر وينتهي في اليوم التالي.

وسيتم كالعادة تغطية السباق من قبل القناة الأوروبية وقناة موتورز، كما سيتم بثها على الشبكة العنكبوتية مباشرةً مع وجود التعليق من radiolemans.com.

أودي في فئة سباقات GT 2015

منذ العام 2009، حققت أودي مركزاً ونمواً مهماً في سباقات GT3 الدولية حيث فازت في 28 لقباً. وتم بناء وبيع 137 سيارة سباق للعملاء مما يعتبر نجاحاً أيضاً بالنسبة لأودي.

النجاحات

تشارك أودي R8 LMS في مئات السباقات كل موسم في أربعة قارات مختلفة. في العام 2015، أحرز سائقو أودي جميع مراكز بطولة GT  الأسترالية وسلسلة بطولة بلانكباين GT التين يعتبرا من أهم بطولات فئة GT.  ومثل الانتصار في سباق نوربورجرنج 24 ساعة دليلاً واضحاً على عملانية السيارة الشبيهة بمركبة النتاج العام. وفي ذات الوقت. كان الانتصار الأول للسيارة الجديدة في سباق 24 ساعة. بالإضافة الى ذلك، حقق سائقو أودي 11 فوزاً بفئات أخرى في التحديات الدولية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}