الجيش الامريكي يضم مدرعة جديدة

تعد سيارة همر واحدة من أكثر العلامات الفارقة التي تميز الجيش الأمريكي خلال الثلاثين عاماً الماضية ومنذ أن تم إدخالها الخدمة أول مرة عام 1984. تم صناعة نحو 280,000 سيارة من السيارة الشهيرة، والتي شهد معظمها ساحة قتال مرة على الأقل في تاريخها.

إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية إحتاجت إيجاد بديل للسيارة القديمة من أجل سد حاجة الجيش الأمريكي لمركبة خفيفة تكتيكية. لذا تم فتح المجال لمناقصة من أجل أن تقوم الشركات المختصة بعرض منتجاتها.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مؤخراً أنها منحت عقد المركبة والمقدر قيمته نحو 6.7 مليار دولار لشركة اوشكوش الدفاعية في اوشكوش ويسكونسن.

ومن المتوقع للعقد أن تبلغ قيمته الكلية نحو 30 مليار دولار. وقد تم منحه لشركة اوشكوش بعد أن نجحت مركبة الشركة من التفوق في الإختبارات كافة بنجاح باهر.

تستطيع المركبة الجديدة والمسماة اوشكوش من المسير على الأراضي الوعرة أسرع بنحو 70% من سيارة الهمر، كما أنها استطاعت توفير حماية من الألغام تضاهي الحماية التي توفرها المركبة الأكبر والمسماة إمرام “حماية من الألغام وحماية من الكمائن”.

وسيتم تزويد سيارة اوشكوش الجديدة بمحرك ديزل من جنرال موتورز من نوع دوراماكس سعة 6.6 لتر ديزل من 8 اسطوانات والذي يستطيع توليد 397 حصان و 765 رطل-قدم من العزم. كما أن السيارة ستكون متوفرة بعدة طرازات تماماً مثل سيارة الهمر.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}