الأردنية لرياضة السيارات تصدر تعليمات الرالي الإسفلتي

أصدرت الأردنية لرياضة السيارات التعليمات العامة لبطولة الأردن للراليات والتعليمات التكميلية للرالي المحلي الإسفلتي- الجولة الأولى من البطولة التي ستنطلق يوم 3 أبريل المقبل، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، وعلى غير عادة تم اعتماد إقامة نقطة الانطلاق والختام من منطقة البانوراما – البحر الميت.

وأعلن عدد من المتسابقين مشاركته في الرالي على رأسهم بطل الأردن لسباقات الراليات 4 مرات أعوام 1997، 1999، 2013، 2014 معروف أبو سمرة، وحسام سالم صاحب مركز الوصافة في بطولة العام 2014 وصاحب المركز الثالث بشير عازر وصاحب المركز الرابع خالد جمعة، واحتمال مشاركة بطل سباقات السرعة محمد تيسير وعيسى أبو ناموس إضافة الى عدد آخر من المتسابقين.

وكانت اللجنة المنظمة قد اعتمدت مراحل الرالي وهي 7 مراحل : زارا والموجب وبلاطة وتقام في الجولة الأولى وتقام في الجولتين الثانية والثالثة مرحلتين وتعاد وهما الموجب وبلاطة ، وتبلغ مسافة المراحل 71.07 كم وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 221.47 كم وحددت اللجنة يوم الثلاثاء 31 مارس الحالي موعدا لإغلاق باب التسجيل للراغبين بالمشاركة في الرالي، ووفق تعليمات الرالي فإنه يؤهل لبطولة الأردن للسائقين ومساعديهم. وتم تحديد يوم 1 أبريل موعدا لإجراء عملية الفحص الفني للسيارات وذلك في نادي السيارات الملكي، كما تم تحديد يوم الخميس 2 من الشهر نفسه موعدا لاستكشاف مسار الرالي من قبل المشاركين فيه. ويدير الرالي سامي زريق ولجنة الحكام المكونة من عثمان النشاشيبي وم. حسن علاء الدين.

ووفق التعليمات التكميلية للسباق فان عملية استكشاف مسار الرالي ليست تدريبا وعلى جميع المتسابقين التقيد بقواعد وقوانين دائرة السير الأردنية ، ويسمح للطاقم باستكشاف المرحلة الخاصة مرتين كحد أدنى حتى وإن كانت المرحلة مستخدمة أكثر من مرة. كما يجب أن تبلغ السرعة 60 كم في الساعة ما لم يعلن المنظمون غير ذلك، كما يمنع قيادة السيارة في اتجاه معاكس للمراحل. ووفق التعليمات العامة لبطولة الأردن للراليات تعد المشاركة متاحة للأردنيين وغير الأردنيين المقيمين في الأردن بموجب إذن إقامة سنوي ساري المفعول ممن يحملون رخصة سوق سارية المفعول صادرة عن وزارة الداخلية الأردنية

نقاط البطولة

الأول 25 نقطة، الثاني: 18 ، الثالث: 15 ، الرابع:12، الخامس: 8، السادس: 8 ، السابع: 6، الثامن : 4، التاسع: 2، العاشر 1.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}