اطلاق هيونداي سوناتا توربو سبورت في الشرق الاوسط

أعلنت شركة هيونداي موتور (Hyundai Motor Company) عن وصول سيارة سوناتا توربو سبورت (Sonata Turbo Sport) الجديدة كلياً إلى الشرق الأوسط، ويحتل هذا الطراز الجديد موقعه الرائد ضمن مجموعة من الطرازات التي تم إطلاقها في المنطقة شهر سبتمبر الماضي. ويمكن لسيارة سوناتا توربو سبورت أن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 235 كيلومتراً بالساعة وهي تتمتّع بتغييرات تصميمية خارجية متميّزة ومقصورة داخلية رياضية.

تمتلك سيارة هيونداي سوناتا توربو سبورت مزوّداً بمحرّك توربو من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ميّزة الضخ المباشر للوقود (T-GDI) ويتيح تسارعاً أكثر والمزيد من العزم (35.7 كلغ.متر)، إضافة إلى مستويات قوّة أكثر 245 حصاناً مع زيادة نسبتها 38 بالمئة أكثر من الطراز الأبرز ضمن المجموعة الحالية. وهذا المحرّك القوي الذي يمكّن التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 7.5 ثواني، يتوفر له الدعم من خلال نظام تعليق جديد معاد تعديله رياضياً يقدّم تجربة قيادة رياضية أكثر حتى عند السير بالسرعة القصوى.

اما من الخارج تشمل الميّزات الجديدة العجلات السبيكية الكبيرة قياس 18 بوصة ومنفذين مزدوجين توأميين الأطراف للعادم كاتمين للصوت لتعزيز النغمة القوية للمحرّك وتكملة مزايا الأداء العالي. وتبرز من الأمام التغييرات في الشبك الوسطي إضافة إلى الأضواء الرياضية العاملة نهاراً من نوع LED لضمان تألّق هذه السيارة عن الأخريات. ومن الداخل، تشمل التعزيزات التصميمية التطريزات الخاصّة بنسخة توربو وعجلة القيادة الرياضية من ثلاثة أذرع بشكل حرف D بالإنكليزية لإتاحة إمساكها باليدين بشكل أفضل، إضافة إلى مقبض جديد لناقل الحركة ولوحة قيادة جديدة وتجهيزات داخلية ديناميكية.

لطالما شكّلت ’سوناتا‘ تقليدياً إحدى أفضل طرازات ’هيونداي‘ مبيعاً في كافة أرجاء الشرق الأوسط حيث تم بيع أكثر من 28 ألف سيارة منها في المنطقة خلال العام 2014. وفي ذلك العام تم طرح النسخة الجديدة كلياً على الصعيد الإقليمي وكانت الطراز الثاني من ’هيونداي‘ الذي يتميّز بمفهوم ’التصميم السائلي 2.0‘ من العلامة التجارية، بينما يوفر أيضاً أداءً ممتازاً ويتألّق من خلال التطبيق العملي لأحدث تقنيات ’هيونداي‘ مثل ميّزة الغطاء الذكي لصندوق الأمتعة وميّزة الكشف على النقطة العمياء (BSD).

تتمتّع ’سوناتا‘ الجديدة كلياً بشكل خارجي دراماتيكي، إلى جانب مقصورة داخلية جديدة ومحسّنة مع مفهوم تصميمي يركّز على ’القوّة الداخلية‘، وهو مبدأ يشير إلى الجمالية المتطوّرة والإتقان بثقة تامّة.

تتوفر ’هيونداي سوناتا‘ الجديدة كلياً بخيارات للمحرّكات تشمل محرّك الضخ متعدّد المنافذ (MPI) سعة 2.0 ليتر، ومحرّك MPI سعة 2.4 ليتر والآن محرّك التوربو GDI سعة 2.0 ليتر. وتتوفر ’سوناتا توربو سبورت‘ الجديدة كلياً في الأسواق بدءاً من أبريل الحالي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}