اطارات لاهوائية من جنرال موتورز بحلول عام 2024

اطارات تحتاج إطارات السيارات دائماً  للعناية والفحص المستمر، و يجب عليك أخي السائق  فحصها بشكل مستمر والحرص عليها، ولكن هناك حل لمن لا يرغبون بهذا الإهتمام وهو  الإطارات اللاهوائية التي تقوم شركة جنرال موتورز بالتعاون مع ميشلان على تطويرها.

اطارات

يطلق على هذه  الإطارات الجديدة إسم Uptis اختصاراً لجملة Unique Puncture-proof Tire System، التي تعني نظام إطارات فريد مضاد للثقب.

 تنوي شركة  جنرال موتورز اختبار تلك الإطارات خلال هذا العام على مجموعة من سيارات شيفروليه بولت، وذلك من أجل  التوصل لنسخة إنتاجية يمكن تقديمها بسيارات الشركة بحلول عام 2024.

تتميز تلك الإطارات بعدم حدوث أي إنفجار لها أو حتى أن تتلف، مما يعني عدم القلق حول معدل ضغط الإطارات أو التعامل مع عملية الإهلاك المستمر بها.

اطارات لاهوائية

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr

وتقول الشركة الأمريكية جنرال موتورز  بأن هذه الإطارات ستكون صديقة للبيئة لأنها ستخفض بدرجة كبيرة من كمية الإطارات المثقوبة أو المتضررة قبل أن تصل لنهاية عمرها الإفتراضي، ولن يكون هناك حاجة لإطارات احتياطية، مما يعني تقليل المواد الخام المستخدمة في الصناعة، وكذلك الأمر عن مستوى الطاقة والانبعاثات الناتج عن عملية التصنيع، وجعل السيارات أخف وزناً  وذلك بسبب عدم وجود العجلات الاحتياطية.

ملاحظة …

سبق واخبرانكم متابعينا الكرام في عرب شفت عن موضوع ايهما اهم الاطارات الامامية ام الخلفية الافضل في السيارة كما ذكرنا سابقنا بأنه قد صرح خبير السيارات الالماني فريدهيلم شفيكر بتركيب أفضل أنواع الأطارات على المحور الخلفي الذي يعمل على إستقرار السيارة وثباتها على الطريق .

وبين شفيكر قائلا: “إذا حدث ضرر بالإطار على المحور الخلفي، سيواجه قائد السيارة غير المتمرس صعوبة بالغة في السيطرة عليها”.

اقراء أيضاً … هل الإطارات الإحتياطية طوق نجاة للسائق