أودي تطمح للقب الثالث فى سباق WEC

أجلت أودي المنافسة على حسم لقب سباق التحمل الدولي FIA WEC مفتوحاً حتى الجولة النهائية المقامة في البحرين. وسيخوض سائقو فريق أودي سبورت جويست نزالاً مع سائقي فريق بورشه على لقب البطولة بتاريخ 21 نوفمبر.                                                                

وحافظ فريق مارسيل فاسلر وأندريه لوترر وبينوا تريلور المتوج على المنصة في سبعة مناسبات متتالية على فرصهم في نيل لقب البطولة حتى الجولة النهائية. ويحل الفريق في المركز الثاني من الترتيب العام ويسافر الى البحرين بفرق 12 نقطة عن المتصدر وامكانية تحقيق 26 نقطة في الجولة النهائية. وقال الدكتور ولفجانجأولريخ رئيس رياضة السباقات في أودي تعليقاً على السباق: “يمكن القول أن هذا الموسم هو الأكثر تشويقاً في تاريخ سباقات التحمل الدولي FIA WEC حيث سيتم تحديد الفائز في الجولة النهائية فقط. أود أن أشكر طاقم العمل الذي لم يكل ولم يستسلم للظروف واستمر جاهداً في تطوير سيارة السباق أودي R18 e-tron quattro.”

ومن الخصائص الإحصائية التي تثبت جودة هذا السباق: أكثر الفرق التي توجت على المنصة هو فريق فاسلر/لوترر/تريلور حيث احتفلوا بإحراز المركز الأول في مناسبتين، المركز الثاني في مناسبة واحدة، والمركز الثالث في أربعة مناسبات.

وتعي أودي  صعوبة مهمة تحقيق لقب بطولة FIA WEC للمرة الثالثة بعد فوزها باللقب عامي 2012 و 2013. وحتى في حالة تحقيق فريقي أوديالمركزين الأول والثاني (شرط تحقيق فريق فاسلر/لوترر/تريلور المركز الأول) كما حدث في العام 2012، لن تكون تلك النتيجة الرائعة كفيلة بضمان اللقب، حيث يجب أن يحقق الفريق المتصدر تيموبيرنهارد/برندونهارتلي/مارك ويبر المركز الرابع كحد أقصى لكي يتم تتويج فريق أودي بلقب البطولة. وتعليقاً على التحدي المقبل، قال كريس رينكه، رئيس سباقات فئة LMP في أودي سبورت: “الاستسلام خارج قاموسنا تماماً، والعكس صحيح. طالما كانت هناك فرصة، سنقاتل من أجل تحقيق البطولة. وفي الظروف الصعبة كتلك التي في سباق البحرين، يوجد العديد من الفرص.”

السباق في الصحراء يتطلب الأداء الأقصى من التكنولوجيا والسائقين. وبطول 5.412 كم، تتضمن حلبة البحرين أربع طرق مستقيمة تليها زوايا ضيقة جداً، مما يلزم السائقين على مناورات الفرملة القوية عند 300كم/س عدة مرات في كل شوط. بالإضافة الى ذلك، يوجد العديد من الظروف الجغرافية والمناخية التي تجعل من تجهيز السيارات أكثر صعوبة. الرمل الصحراوي يضعف القبضة على أرضية الحلبة، ودرجة حرارة الهواء بين 25 الى 30 درجة مئوية، فيما تبلغ حرارة أرضية الحلبة حوالي 40 درجة مئوية. وتغيب الشمس بعد حوالي ساعتين من بداية السباق وتحمل فترة سباق 6 ساعات المسائية في جعبتها تحت الاضاءة الكاشفة ظروفاً صعبة.

وكجزء من منطقة الشرق الأوسط، تعتبر مملكة البحرين سوقاً مهماً لعلامة أودي. في حين تحارب أودي لنيل لقب بطولة الموسم 2015 في البحرين، يتطلع سائق شاب لتجربة فريدة من نوعها. وبعد نهاية الموسم بيوم، يقوم منظمو سباق FIA WEC بالتعاون مع الفرق الرائدة، بتنظيم فرص اختبارات القيادة للمواهب الشابة. ونتيجة لذلك، سيقوم ريتشيستانواي من نيوزلندا بتجربة مركبة أودي R18 e-tron quattro كجزء من برنامج الاختبار للسائقين المبتدئين من FIA WEC في البحرين، وذلك يومين قبيل عيد ميلاده 24.  

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}