كشفت لامبورغيني رسمياً عن سيارة أوروس

كشفت لامبورغيني متابعي عرب شفت عن سيارتها أوروس الجديدة كلياً، والتي تعتبرأول سوبر SUV في العالم كما تسميها لامبورغيني فهي تجمع بين فئة الـ SUV وفئة السوبر سبورت مثل هوراكان و أفينتادور.

تفتخر شركة لامبورغيني بقدرتها العالية والدقيقة على الجمع بين فئة الـ SUV وفئة السوبر سبورت عبر أوروس، حيث ستعطي مالك السيارة ان يتمتع بقوة قيادة السيارات الرياضية، ولن تحرمه أبداً من اعتمادية الـ SUV وحجمها الكبير في الطريق، وإمكانية قيادتها على الطرق الوعرة والرمال والثلوج. وتشترك أوروس مع باقي SUV مجموعة فولكس واجن في قاعدة العجلات MLB خفيفة الوزن ليبلغ وزن أوروس 2,200 كجم (أخف من بورش كايين تيربو) وتحصل على هويتها الخاصة بشكل مستقل، وبحسب لـ لامبورغيني أنها تأخرت في إنتاجها لتطوير هويتها الخاصة.

ومن اول نظرة تستطيع تمييز سيارة أوروس فهي تنتمي بشكل واضح إلى أسطول لامبورغيني بهوية الشركة المعتادة والجميلة، فجاءت المقدمة بارزة أفقياً بمصابيح على شكل حرف Y بفتحات تهوية كبيرة أسفلها، ومن الجانبين يظهر انحدار السقف الذي يجعلها تقع في فئة SUV كوبيه بشكل أكبر. من الخلف تستمر هوية لامبورغيني بمصابيح LED على شكل حرف Y مع السقف المنحدر، وفي الأسفل نرى ناشر الهواء يتوسط أربعة مخارج عادم كبيرة مميزة.

اماداخليتها تتميز ايضاً بالجمال كما هي خارجيتها،ظهرت لمسات لامبورغيني بكل قطعة منها، قامت شركة لامبورغيني بإطمئنان العديد من النقاد الذي كانوا يخشون أن تتجه لاستعارة بعض القطع من سيارات مجموعة فولكس واجن الأخرى مثل بورش كايين وبنتلي بينتايجا، إلا أنها الشركة حافظت على هويتها، وقدمت 3 شاشات مختلفة، الأولى للعدادات الرقمية، والثانية لنظام الملاحة والنظام الترفيهي المستعار من أودي A8، اما الثالثة للتحكم بنظام التكييف و الإعدادات الإضافية. وتتميز الأزرار بطابع الطيارات الرياضية المقاتلة، ووجدت فتحات التكييف السداسية.

ووفرت لامبورغيني أفضل مظهر رياضي لداخلية السيارة ، عبر ألكنتارا في كل مكان، بالإضافة إلى المقاعد الرياضية بنقشات مميزة تنقل تجربة سياراتها الرياضية بشكل رائع.

اهم شيء ينتظره متابعي وعشاق لامبورغيني أوروس هو أداؤها، فهل من الممكن ان تتغلب على جيب جراند شيروكي تراكهوك صاحبة قوة بـ 707 حصان أم لا؟

تمتلك لامبورغيني أوروس محرك V8 ثنائي التيربو جديد كلياً هو الأول من نوعه في تاريخ الشركة، يأتي المحرك بسعة 4.0 لتر وينتج قوة تبلغ 650 حصان، وعزم يصل إلى 850 نيوتن-متر، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يسمح لـ أوروس بالانطلاق من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وإلى 200 كم/س في 12.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 305 كم/س لتصبح بذلك أسرع SUV في العالم بزيادة تبلغ 15 كم/س عن جراند شيروكي تراكهوك. تأتي أوروس بـ 5 وضعيات مختلفة للقيادة تشمل:

Terra للطرق الوعرة Neve للثلوج Strada للقيادة اليومية Corsa للأداء العالي Sport للوضع الرياضي Sabbia للرمال

واكد هذا التنوع في الوضعيات بأن لامبورغيني تطمح لتوفير تجربة SUV متكاملة لملّاك أوروس.

لتضمن لامبورغيني تجربة قيادة صحيحة على الطرق الوعرة، قامت بتوفير عزم أكبر عند دورات محرك أقل عند اختيار وضعية القيادة الوعرة لتؤكد عدم خوفها من هذه الطرق، أضافت أيضا لامبورغيني نظام إطفاء السلندرات لتوفير وقود أكبر في حال بقاء عدد دورات المحرك أقل من 3,000 دورة، فإنه يمكن للسائق استخدام 4 سلندرات فقط بعزم يبلغ 243 نيوتن-متر.

ستسلم لامبورغيني سيارة أوروس في ربيع عام 2018، أي في بداية الربع الثاني من العام القادم، ومن يريد ان يمتلك هذه السيارة بدون اي اضافات عليه أن يقوم بجمع 750,000 ريال لشرائها .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}