وصول جولف جي تي آي كلوب سبورت إلى أبوظبي

أعلنت شركة علي وأولاده ذ م م، الوكيل المعتمد لسيارات فولكس واجن في أبوظبي، اليوم عن وصول سيارة “غولف جي تي آي كلوب سبورت” إلى صالات العرض في كل من أبوظبي والعين ومصفح. وقد تم إطلاق هذا الطراز المحدود احتفالاً بمرور 40 عاماً على إطلاق “غولف جي تي آي”، السيارة الرياضية الأيقونية المدمجة.

وتناسب هذه السيارة تطلعات عشاق سيارة “جي تي آي” مع ما تمتاز به من أناقة وتحسينات وتصميم معبر فضلاً عن أداء التحكم الاستثنائي، وتتوفر في أبوظبي بسعر يبدأ من 145,000 درهم إماراتي.

وبهذه المناسبة قال السيد عمار الجهماني، المدير العام لفولكس واجن في شركة علي وأولاده: “بيعت حتى الآن أكثر من مليوني سيارة ’غولف جي تي آي‘خلال سبعة أجيال على مدى 40 عاماً، مع أنه كان من المقرر في بادئ الأمر إنتاج 5,000 سيارة فقط. وتعد ’غولف جي تي آي‘ واحدة من أنجح السيارات المدمجة عالمياً، وهي تحظى بشعبية كبيرة هنا في أبوظبي”.

وأضافالجهماني: “يُعدطراز’جي تي آي كلوب سبورت‘ الحصري أقوىالطرازات منسيارة’جي تي آي‘التي تم إنتاجها حتى الآنبقوة كبيرة تبلغ 265 حصاناً، مع وظيفة الدفع المعزز التي تتيح للمحرك الوصول إلى قوة 290 حصاناً، فلا شك أنها تتخطى توقعات محبي سيارة ’جيتيآي‘”.

وتتبع سيارة “غولف جي تي آي كلوب سبورت” تقاليد جميع الطرازات الخاصة التي تم إطلاقها احتفالا” بالذكرى الـ 20 والـ 25 والـ 30 والـ 35 لسيارة “جي  تي آي”. وينتج المحرك ذو الشاحن التوربيني الذي يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود لهذا الطراز الخاص قوة 265 حصاناً، أي بزيادة تبلغ 45 حصاناً عن طراز “غولف جي تي آي” الحالي. كما يمكن أيضاً للسائق أن يزيد قوة المحرك لتصل 290 حصاناً عن طريق استخدام وظيفة الدفع المعزز لفترة زمنية تصل إلى حوالي 10 ثوان في كل مرة، ويتم تفعيل هذه الوظيفة بسهولة عن طريق الضغط على دواسة الوقود بقوة.

وتأتي سيارة فولكس واجن “غولف جي تي آي كلوب سبورت” مزودة بناقل حركة ذي 6 سرعات مع قابض مزدوج (DSG). وتستغرق هذهالسيارة التي تعمل بنظام السحب الأمامي 6.3 ثانية فقط للوصول من سرعة 0 إلى 100 كلم/ساعة. ويسهم كل من ممتص الصدمات الأمامي والجناح الخلفي الجديدين في تحقيق الديناميكية الهوائية الأمثل، ما يتيح للسائق تحكماً أكبر حتى عند الانعطاف بسرعات عالية.

وتمتاز السيارة بتصميم أكثر حِدة بفضل المصد الأمامي الجديد كلياً ، مع فتحات مآخذ الهواء الجانبية الواسعة ؛ والناشر الخلفي الجديد والجناح متعدد الأجزاء . وإضافة إلى ذلك، تأتي سيارة “غولف جي تي آي كلوب سبورت” مزودة بعجلات قياس 18 بوصة بتصميم “Belvedere” بشكل قياسي ، وتتوفر عجلات قياس  19″بشكل اختياري .  وتزخر المقصورة الداخلية بالتجهيزات التي تضفي عليها المزيد من الأناقة، مثل عجلة القيادة متعددة المهام والمكسوة بجلد ألكانتارا مع شعار “جي تي آي”، فضلاً عن تطريز باللون الأحمر. كما تتوفر السيارة بخيار وجود فتحة سقف بالإضافة إلى خيار تزويدها بنظام ملاحة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}