وة الأداء وبراعة التصميم: طرح سيارتي RS 6 Avant و RS 7 في دبي والإمارات الشمالية

Static photo, Colour: tango red

يتميز هيكل الطراز الأساسي لسيارة RS 7 سبورتباك الجديدة بتصميم يشبه سيارات الكوبيه وذلك في أربعة أجزاء فقط: غطاء المحرك والسقف والأبواب الأمامية والباب الخلفي. ويمنح التصميم الخارجي الخاص بطرازات RS السيارة السياحية الكبيرة طابعاً مميزاً، فيما تعزز فتحات الهواء الأمامية الكبيرة والقضبان الرأسية باللون الأسود اللامع تصميمها الجريء، وتضفي الشفرة الأفقية على الحافة السفلية الأمامية تصميماً شديد الانحدار. ويتميز التصميم الجانبي لسيارة RS 7 سبورتباك الجديدة بخطوط بارزة وأسطح منحنية تماماً مثل عضلات الجسم المتناسقة. أما أقواس العجلات المضيئة فتؤكد على الطابع الرياضي الجريء للسيارة فائقة الأداء من أودي سبورت.

 

تتميز عناصر التصميم الرئيسية في مقصورة RS 7 سبورتباك الجديدة بالبساطة مع طابع رياضي. وينسجم تصميم المقصورة إلى حد كبير مع ملامح التصميم الخارجي، حيث تمتزج الأسطح المنبسطة والمتعرجة مع الخطوط البارزة. وتتوفر مساحة كبيرة للسائق والراكب الأمامي، فيما يحقق التصميم الداخلي انتقالاً سلساً إلى واجهة المستخدم المتطورة.

 

وتعتمد تقنيات العرض في RS الخاصة في كل من RS 7 و RS 6 على شاشة أودي الافتراضية لإظهار بيانات ضغط الإطارات وعزم الدوران والأداء ودرجة حرارة زيت المحرك ومستوى الأداء المعزز وتوقيت اللفات والتسارع وقوة التسارع.

وتؤكد سيارة RS 6 Avant الجديدة على حضورها الواثق من النظرة الأولى وذلك بفضل تصميمها الانسيابي الذي يخفي وراءه قوة لا يستهان بها. فإلى جانب الأبواب الأمامية والسقف وغطاء صندوق الأمتعة، تعتمد جميع أجزاء الهيكل في تصميمها على طراز RS. ويوحي غطاء المحرك الجديد مع الفتحة الكبيرة التي تعلوه وفتحات الهواء الجانبية الجذابة بأجنحتها العمودية والإطار الأحادي المسطح العريض بالأداء الاستثنائي الذي ينفرد به الطراز RS.

 

يمتاز تصميم مقصورة سيارة RS 6 Avant الجديدة بتصميمه المتطور ويركز بشكل كبير على السائق. وتتوافق واجهة المستخدم لنظام التشغيل الرقمي بالكامل MMI التي تعمل باللمس مع تصميم لوحة العدادات السوداء الأنيقة لتعرض البيانات للسائق بكل وضوح. وتتميز الشاشتان بتقنية الاستجابة البصرية والصوتية وبموضعهما المركزي الواحدة فوق الأخرى ويمكن تشغيلهما عن طريق اللمس والسحب بالأصبع.

 

وتأتي السيارتان مجهزتين بمقاعد RS الرياضية مع تصميم ماسي الشكل يزينها شعار RS على فرش الكانتارا الجلدي كتجهيز أساسي. كما يمكن الحصول على فرش المقاعد من جلد فالكونا المثقب بتصميم قرص العسل يزينها شعار RS كتجهيز اختياري.

 

وتوفر شركة النابودة للسيارات السيارتين مع مصابيح RS matrix LED الأمامية الليزرية ومصابيح LED الخلفية المجهزة بمصابيح الانعطاف الديناميكية والإضاءة المتحركة الخاصة بطرازات RS عند فتح وغلق أبواب السيارة.

 

يجمع محرك TFSI سعة 4 لترات بين الأداء الفائق والكفاءة العالية بفضل نظامه الهجين المعتدل (MHEV) مع النظام الكهربائي الرئيسي بجهد 48 فولت. ويعتبر نظام تشغيل الأسطوانة عند الحاجة في سيارتي RS 7 و RS 6 من أهم الأنظمة التي تتسلح بها السيارة لتعزيز الكفاءة. فعند استخدام مستوى التعشيق الأعلى مع الحمولات وسرعات المحرك المنخفضة والمتوسطة، يتم إيقاف الأسطوانات 2 و3 و5 و8 عن طريق إيقاف حقن الوقود والاشعال وإغلاق صمامات السحب والعادم. وفي وضع الأسطوانات الأربعة، تتحول نقاط التشغيل إلى الأسطوانات التي تعمل عند وجود حمولة أعلى، وبالتالي تعزز من كفاءة السيارة، فيما تواصل الأسطوانات الساكنة العمل كنوابض تعمل بالغاز، دون أي هدر تقريباً. وعندما يضغط السائق على دواسة الوقود، يتم إعادة تشغيل هذه الأسطوانات على الفور.

 

ويصدر عن المحرك سعة أربعة لترات صوت محرك V8 الرياضي القوي، حيث يتيح نظام اختيار القيادة الديناميكية من أودي إجراء تعديلات على هدير للمحرك، بينما يواصل نظام العادم الرياضي RS مع أنبوب العادم الأسود تعزيز هذا الصوت. وتتدفق القوة التي ينتجها محرك TFSI سعة 4 لترات عبر ناقل الحركة tiptronic ثماني السرعات، الذي يأتي كتجهيز أساسي، مع تحسين زمن تغيير السرعة ووظيفة التحكم في الانطلاق المطورة لتنتقل إلى نظام quattro للدفع الرباعي المستمر.

 

وتوفر شركة النابودة عجلات RS الخاصة قياس 22 بوصة بخمسة أضلاع مزدوجة على شكل V مع إطارات 285/30 باللون الأسود أنثراسيت اللامع وملاقط مكابح RS الحمراء.

 

يذكر أن سيارة RS 6 Avant متوفرة لدى شركة النابودة للسيارات بسعر 589,050 درهماً إماراتياً وسيارة RS 7 بسعر 599,550 درهماً إماراتياً.