نيسان ونيسمو تعلنان عن برامج رياضة السيارات لعام 2022

 أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة ونيسان موتورسبورتس إنترناشونال الأسبوع الماضي عن أنشطة رياضة السيارات لعام 2022.

 

وفي هذا الإطار، قال أشواني غوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في نيسان: “لطالما تجاوزنا في نيسان حدود الممكن مع سعينا الدائم إلى تعزيز الإثارة والحماس. فنحن نُقدِم على ما لا يجرؤ الآخرون على فعله من ناحية السرعة. وتعدّ رياضة السيارات تعبيراً عن هذا الشغف والخبرة المتميزة في هذا المجال. ومن خلال التزام نيسان بتراث السرعة وبالتعبير عن شغفنا عبر ابتكار سيارات أفضل وأكثر أماناً وسرعة، نبادر إلى التسابق في بطولة “سوبر جي تي” والفورمولا إي لنغذي شعور الحماسة لديكم ونصنع معاً التاريخ “.

بالإضافة إلى ذلك، وكجزء من برامج سباقات العملاء، ستواصل نيسان ونيسمو دعم الفرق التي تستخدم نيسان GT-R نيسمو GT3 ومركبات نيسان الأخرى ومحركاتها في أنشطة رياضة السيارات.

 

  1. بطولةABB FIA العالمية للفورمولا إي

بدأت نيسان عامها الرابع من المنافسة في بطولةABB FIA  العالمية للفورمولا إي. ويعتبر الموسم الثامن الأخير الذي تُعتمد فيه قوانين الفورمولا إي الحالية، حيث تقدم سيارات الجيل الثاني أداء لافتاً أكثر من أي وقت مضى. وتضيف جلسات التمارين الحرة القصيرة وطرق التأهل الجديدة التي تتضمن المواجهات المباشرة تحديات جديدة للفرق والسائقين، ومزيداً من الإثارة للجماهير.

ويشارك السائق المخضرم سيباستيان بويمي مع الفريق في موسمه الرابع، بعد انضمامه إلى نيسان إي. دامس منذ بداية مسيرته في الفورمولا إي عام 2018. وسيتعاون المتسابق السويسري مع النجم الصاعد ماكسيميليان غانثر الذي انضم إلى الفريق في سبتمبر 2021. وقد قدم السائق الألماني أداءً تميز بالسرعة اللافتة في البطولة في المواسم السابقة حيث حقق ثلاثة انتصارات في السباقات واحتل المركز الثاني على منصة التتويج.

وتشارك نيسان في الفورمولا إي لتنقل متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى الجمهور العالمي.  ويسعى صانع السيارات الياباني إلى تسخير خبرته في نقل المعرفة والتكنولوجيا بين حلبات السباق والطرق لتقديم سيارات كهربائية أفضل للعملاء.