نيسان تكشف رسمياً عن باثفايندر 2017

كشفت نيسان رسمياً عن باثفايندر 2017 بتحديثات جديدة في الشكل الخارجي و الداخلية و المحرك.

و على الرغم من أن تصميم السيارة مليء بالمنحنيات إلا أنه أصبح أكثر حدة مع الواجهة الأمامية الجديدة التي احتوت على العديد من الخطوط التصميمية الحادة في المصابيح الأمامية و شبك نيسان الموحد V-Motion، و بفضل التغييرات في الواجهة تحسنت ايروديناميكية السيارة بتقليل معامل الجر من 0.34 إلى 0.326. تضمنت التحديثات الجديدة أيضاً مرايات جانبية مع مصابيح اشارات الانعطاف، و مصابيح خلفية و صدام خلفي جديدين، بالإضافة إلى توفير لونين جديدين هما البني الغامق و الأزرق.

حافظت الداخلية على تصميمها العام، لكنها حصلت أيضاً على نصيبها من التحديثات، فهي احتوت على شاشة جديدة خاصة بالسائق في لوحة العدادات، و شاشة بمقاس 8 إنش للنظام الترفيهي في منتصف لوحة القيادة، و شاشات أخرى في مساند الرأس الأمامية بمقاس 8 إنش أيضاً، و باب خلفي يفتح آليا مع تحريك الرجل أسفل الصدام الخلفي.

وللمزيد من الأمان و السلامة أتت السيارة بمجموعة من التقنيات الحديثة، و منها: نظام مكابح الطوارئ الأمامية، و نظام مثبت السرعة الذكي، و شاشة مع رؤية محيطية لخارج السيارة مع إمكانية تتبع الأجسام المتحركة. ولتحسين تماسك السيارة و انقياديتها على الطريق زودتها نيسان بنظام تعليق أقسى من السابق، و حدثت نوابضها الارتدادية و أضافت إليها عمود توجيه سريع الحركة.

واصلت باثفايندر استخدام محرك V6 السابق بسعة 3.5 لتر، لكنه هو الآخر حصل على نصيبه من التحديثات التي تضمنت إضافة تقنية الحقن المباشر للوقود، لترفع من قوته بمقدار 24 حصان لتبلغ قوته الكلية 284 حصان، كما زاد العزم الكلي له من 240 رطل-قدم إلى 259 رطل-قدم، مما أهلها لجر أوزان تصل إلى 2,722 بزيادة 454 كجم من السابق.

ستطرح نيسان سيارتها باثفايندر 2017 في الأسواق لاحقاً هذا العام، و ستكشف عن أسعارها قبل موعد طرحها.

 

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}