نيسان تبدأ في إنتاج ميكرا الجديدة

نيسان تبدأ في إنتاج ميكرا الجديدة كلياً في مصنع فلينس الفرنسي التابع لحليفتها رينو كأول سيارة لديها تُنتج في مصنع تابع للشركة الفرنسية.

وتُعد ميكرا من أبرز سيارات الهاتشباك صغيرة الحجم منذ بدء إنتاجها في العام 1983 و حتى الآن مع تمكن نيسان من بيع أكثر من 7 ملايين سيارة منها. أما الجيل الخامس الجديد منها فجاء بتصميم معاصر يعتمد على الخطوط التصميمية الحادة و المنحنية و يحمل هوية الشركة التصميمية التي تُعَمِّقُ من صلة القرابة بينها و بين شقيقاتها.

أما الأمر الذي ميز ميكرا في أجيالها الحديثة هو توفرها بالعديد من التقنيات الحديثة و تقنيات السلامة التي لم تكن متوفرة في أغلب السيارات في فئتها، و كذلك الحال بالنسبة لموديل 2017 الجديد كلياً الذي يأتي مع نظام منع الخروج من المسار، و نظام مكابح الطوارئ الذكية، و نظام التحذير للبقعة العمياء، و نظام المساعدة للإنارة العالية، بالإضافة إلى نظام التعرف على اللوحات المرورية، و نظام الرؤية المحيطية.

و بالنسبة للأداء، فإن ميكرا زُوِّدت بمجموعة من المحركات، منها محركي تيربو تبلغ قوتهما 90 حصان. الأول من 3 سلندرات بسعة 0.9 لتر يعمل بالبنزين، و الثاني يعمل بالديزل و تبلغ سعته 1.5 لتر. و بالإضافة إلى محرك بنزين أخر يعمل بالتنفس الطبيعي مكون من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر و بقوة 75 حصان.

ستبدأ نيسان بتسليم ميكرا الجديدة كلياً لعملائها ابتداءً من منتصف الشهر القادم.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}