موستانج ماك 1 تعود بعد غياب دام اكثر من 17 عام مع محرك بتنفس طبيعي

أعلنت شركة فورد اليوم عن عودة موستانج ماك 1 الشهيرة بسرعتها وتصميمها المتميز، وباسمها الفريد الذي يعكس ما تجسده هذه السيارة التي يعشقها الكثيرون.

وتعود سيارة الكوبيه فاستباك التي اشتهرت خلال العصر الذهبي الأول للسيارات الأمريكية الرياضيّة فائقة القوّة في أواخر ستينات القرن الماضي، لتلبي أذواق عشاق موستانج حول العالم، الباحثين عن سيارة تعبر عن القوة والسرعة بمحركها سعة 5 لترات بثماني أسطوانات بالتهوية الطبيعية.

اقراء أيضاً : مواصفات سيارة العضلات الامريكية فورد موستنج 2023 الجديدة

وبهذا، تأتي السيارة لتوفر لسائقي عصر القوة الجديد خياراً مفضلاً من طرازات السيارة الرياضية الأفضل مبيعاً في العالم.

وفي هذا السياق، قال ديف بيريساك، مدير قسم سيارات الأيقونية (فورد أيكونز): “تتمتع سيارة ماك 1 بمكانة خاصة في تاريخ موستانج، واليوم هو التوقيت المثالي لعودة هذه النسخة الخاصة من السيارة لتحتل مكانتها الطبيعية الريادية في مجموعة سياراتنا للأداء الفائق المزودة بمحرك سعة 5 لترات من ثماني أسطوانات، لتكون بذلك خياراً مفضلاً لعشاق قوّة موستانج الباحثين عن مستويات جديدة من القوة ومتعة القيادة.

وعلى غرار النسخة الأصلية، ستكون النسخة الجديدة بالكامل من ماك 1 ‘ وفية لإرثها، بدءاً من مظهرها الجذاب إلى قوتها الفائقة بمحركها سعة 5 لترات الذي لطالما اشتهرت به موستانج”.

مواصلة إرث ماك 1

ظهرت ماك 1 للمرة الأولى في عام 1969 وسرعان ما تربعت على عرشها الرائد بين سيارات موستانج بفضل أدائها الفائق وتصميمها الديناميكي المحسن آنذاك مع نظام التعليق والاستجابة من طراز GT. وفي الأعوام التي عقبت إطلاقها، شهدت ماك 1 تحسينات على أدائها مقارنة مع موستانج GT، ولاقت إقبالاً أقوى بين شقيقاتها شيلبي وبوس.

كلمة مدير إرث العلامة التجارية

من جهته، قال تيد رايان،: “لطالما كانت ’موستانج ماك 1‘ بمثابة صلة وصل تربط بين موستانج الأساسية وطرازات شيلبي. وبفضل مظهرها الجذاب ونظام الاستجابة والأداء الذي تقدمه، تمكنت ’ماك 1‘ من حجز مكانتها الفريدة بين سيارات موستانج”.

موستنج ماك 1

وبعد مرور عامين على إطلاقها، ظهرت السيارة بنسخة جديدة أكبر حجماً وأكثر طولاً من النسخة الأصلية في عام 1971، وبخيارات متنوعة من المحركات القوية.

وفي عام 1974، شهدت “ماك 1” مجدداً تحديثات رئيسية، لتنطلق للمرة الأولى بنسخة هاتشباك. واستمر جيل ماك 1 هذا لمدة خمسة أعوام وعزز قدراته بمزيد من الخصائص والاستجابة السريعة ونظام التعليق الاختياري المخصص لسباقات الرالي.

شاهدوا أيضاً : جاكوار اي بيس 2018 Jaguar E-Pace

وعادت “ماك 1” مجدداً بطرازي عام 2003 و2004، لتجمع حينها بين القوة العصرية ولمسة التصميم الوفية لذكريات سبعينات القرن السابق. وجاء نظام الاستجابة والتعليق الفريد في ماك 1 مزوداً بأقراص مكابح أمامية “بريمبو” لتحسين أدائها على الطرقات، في حين جاء جناحها الخلفي بلون أسود غير لامع، وتألق هيكلها بخطوط ممتدة لأفضل مظهر ممكن لسيارة الكوبيه المثالية.

وبعد مرور 17 عام، تستعد سيارة فورد ماك 1 الجديدة كلياً للعودة في عام 2021 بمحرك جبّار سعة 5 ليترات، لتتألق مجدداً بتصميمها وتحافظ على وفائها لإرثها العريق في الأداء الفائق.