مركز بورش دبي والإمارات الشمالية يستقبل سيارة كايان كوبيه الجديدة

بورش كايان كوبية الجديدة فقد طرحت بورش سيارة كايان كوبيه لتعزز المجموعة الحالية من سيارات كايان. وتتميز السيارة الجديدة بأدائها المذهل مع هيكل جديد بالكامل وتصميمين مختلفين للسقف.

وقد جُهزت بورش كايان كوبية الجديدة ، التي طُرِحت ضمن فعالية نظمها مركز بورش دبي، النابوده للسيارات في صالة العرض بنفس المواصفات الفنية الموجودة في الجيل الثالث من سيارات كايان، بينما تنفرد بأبعادها الدقيقة وسقفها الانسيابي ما يعزز ملامحها الرياضية.

يمكن للعملاء اليوم طلب السيارة المتوفرة بثلاث نسخ مختلفة، وتتضمن كايان كوبيه، وكايان إس كوبيه، وكايان توربو كوبيه.

لاتفوت فرصة مشاهدة >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة بورش ماكان 2019

قال ك. راجارام الرئيس التنفيذي لشركة النابوده للسيارات خلال حفل إطلاق السيارة الجديد: “يسرنا الكشف عن سيارة بورش كايان كوبية الجديدة  للمرة الأولى في دبي. يمتاز هذا الطراز، الذي يمثل إضافة قيّمة إلى سيارات كايان، بتصميمه الجديد وأدائه الرياضي المميز بين سيارات بورشه الرياضية متعددة الاستعمالات.

كما يبرز طراز كايان كوبيه الجديد المنهج الذي اعتمدته بورشه لتطوير سياراتها الرياضية في الحقبة الجديدة. تأتي السيارة بنفس المواصفات الفنية التي يمتاز بها الجيل الثالث من كايان، وبالإضافة إلى تصميمها الدقيق، تتألق السيارة بجاذبيتها وتقنياتها المتطورة مع إضفاء المزيد من الملامح الرياضية. ليس لدي أي شك بأن الطراز الذهل سيجذب انتباه مالكي سيارات بورشه الحاليين ومحبي هذه العلامة على حد سواء”.

‎تصميم‎ رياضي جريء

باستثناء المقدمة، أعيد تصميم وتطوير أجزاء الهيكل بالكامل في الطراز الجديد، حيث يضفي تصميم السقف الذي زاد انحداراً بشكل لافت مزيداً من الديناميكية إلى السيارة لتصبح الطراز الرياضي الأبرز في هذه الفئة من السيارات.

سيارة بورش كايان كوبية الجديدة

ومع التصميم الجديد للأبواب، ازداد عرض كتفي الكوبيه ‎‎18‎ ملليمتراً، مما يعزز مظهرها الجريء بالكامل. كما أُدمِجت لوحة الأرقام المعدنية في مؤخرة السيارة في المصد الخلفي لتبدو أقرب إلى الأرض.

تأتي سيارة كايان كوبيه الجديدة مع زجاج سقف بانورامي ثابت بمساحة ‎‎2٫16‎ متر مربع كتجهيز أساسي. وتمنح هذه المساحة الزجاجية جميع الركاب إحساساً مذهلاً بالرحابة، فيما تحمي الستارة المدمجة القابلة للسحب الركاب من أشعة الشمس والبرد.

كما تتوفر السيارة الكوبيه بسقف كربوني كتجهيز اختياري. ويضفي خط المنتصف على السقف مظهراً رياضياً يجعل السيارة أشبه بسيارة بورشه ‎‎911‎ جي تي ‎‎3‎ أر إس الرياضية. يتوفر السقف الكربوني في واحدة من مجموعات الوزن الخفيف الثلاث.

وتشمل هذه المجموعات أيضاً مواصفات مجموعة سبورت ديزاين الرياضية، مع عجلات جي تي ديزاين خفيفة الوزن قياس ‎‎22‎ انش، وفرش منتصف المقاعد من القماش بنقوشه المربعة، إضافة إلى لمسات تزيين المقصورة المصنوعة من الكربون وجلد ألكانتارا. كما تشمل المجموعة نظام عادم رياضي في طراز كايان توربو كوبيه.

جُهزت جميع طرازات كايان كوبيه الجديدة بمشتت هواء خلفي متكيف جديد بالإضافة إلى مشتت هواء السقف الثابت ضمن نظام بورشه النشط للديناميكية الهوائية. ويمتاز هذا المشتت الجديد بتصميمه المدمج في هيكل السيارة، ويمتد لمسافة ‎‎135‎ ملليمتر عند بلوغ السيارة سرعة ‎‎90‎ كم/الساعة، مما يزيد القوة الضاغطة على المحور الخلفي، وبالتالي يعمل على تعزيز ثبات السيارة.

‎محركات‎ توربو ونظام نقل حركة “تبترونيك إس” ثماني السرعات

زودت سيارة كايان كوبيه الجديدة بنفس المحركات القوية والاقتصادية المستخدمة في الجيل الثالث من طرازات كايان، إلا أنها مجهزة أيضاً بمجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز أساسي وتعزز قوة أداء السيارة.

تمتاز سيارة كايان إس كوبيه بمحرك توربيني سداسي الأسطوانات سعة ‎‎3‎ ليتر باستطاعة ‎‎340‎ حصان وعزم ‎‎450‎ نيوتن متر، وسرعة قصوى تصل إلى ‎‎243‎ كم/الساعة. كما يتسارع هذا الطراز من السكون إلى ‎‎100‎ كيلومتر في الساعة في ‎‎6‎ ثوانٍ، وينخفض الزمن إلى ‎‎5٫9‎ ثانية مع مجموعات الوزن الخفيف الرياضية الاختيارية.

في الوقت ذاته، يولِّد المحرك ذو الشاحن التوربيني المزدوج سعة ‎‎2٫9‎ لتر في طراز كايان إس كوبيه عزماً أقصى يبلغ ‎‎550‎ نيوتن متر عندما يتراوح دوران المحرك بين ‎‎1800‎ و5500 دورة في الدقيقة، فيما تبلغ استطاعة المحرك ‎‎440‎ حصان وسرعته القصوى ‎‎263‎ كم/الساعة. ويتسارع الطراز من السكون إلى ‎‎100‎ كيلومتر في ‎‎5‎ ثوانٍ، ويتقلص هذا الزمن إلى ‎‎4٫9‎ ثانية بإضافة مجموعات الوزن الخفيف الرياضية.

أما سيارة كايان توربو كوبيه التي تتصدر المجموعة فتأتي مع محرك ثماني الأسطوانات سعة ‎‎4‎ لترات بشاحن توربيني مزدوج تبلغ استطاعته ‎‎550‎ حصان وعزم أقصى ‎‎770‎ نيوتن متر، وتستطيع السيارة التسارع من السكون إلى ‎‎100‎ كم/الساعة في ‎‎3٫9‎ ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى ‎‎286‎ كم/الساعة.

تُجهَّز طرازات كايان الثلاثة بنظام نقل الحركة “تبترونيك إس” ثماني السرعات. ويمتاز هذا النظام بقصر زمن استجابته ونسبه الرياضية عند السرعات المنخفضة، مما يعزز أداء السيارة على الطرق الممهدة والوعرة. أما مستوى السرعة الثامن في خط النقل الطويل فيضمن قصرعزم الدوران وقدرة أفضل على توفير استهلاك الوقود، ويعزز الراحة أثناء القيادة.

‎مقصورة‎ رياضية بأجهزة تحكم سهلة الاستخدام

في مقدمة السيارة، زودت المقصورة بمقعدين رياضيين قابلين للتعديل مع نظام كهربائي بثمانية إعدادات لضبط وضعية المقاعد، مع مساند رأس مدمجة تمنح أعلى مستويات الراحة والثبات.

أما المقاعد الخلفية، فتأتي في شكل مقعدين عريضين يتسع كل منهما لشخصين، وذلك كتجهيز أساسي، مع حجرة في الوسط لتخزين الأمتعة. ينخفض ارتفاع المقاعد الخلفية في هذه الطرازات الجديدة عن المعهود في سيارات كايان بـ1٫18 انش، ويُعزى ذلك إلى انخفاض خط السقف.

وعلى غرار الجيل الثالث من السيارة، تُجهَّز سيارة بورش كايان كوبية الجديدة بركن القيادة المتطورة من بورشه والذي يشمل لوحة تجهيزات بشاشتي عرض بدقة عالية لعرض مجموعة كبيرة من المعلومات، ويمكن التحكم فيهما من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف. بالإضافة إلى ذلك، تتوسط شاشة العرض قياس ‎‎12٫3‎ انش التي تعمل باللمس لوحة العدادات وتتيح التحكم بمجموعة واسعة من الإعدادات والوظائف في السيارة.

‎مستويات‎ أعلى من الديناميكية

زُودت جميع طرازات بورش كايان كوبية الجديدة ، التي صممت لترتقي بمستوى الديناميكية، بعجلات قياس ‎‎20 انش ، ونظام بورشه بلاس للتوجيه، ونظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق الذي يأتي كتجهيز أساسي.

يتميز نظام بورشه بلاس للتوجيه بالثبات عند الانطلاق بسرعات عالية، أما عند السير بسرعات بطيئة، فيتدخل النظام لمساعدة السائق في الركن أو المناورة. كما عُدِّل نظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق لمواصلة ضبط قوة التخميد لكل عجلة على حدة. تأتي السيارة مع عجلات قياس ‎‎20‎ انش كتجهيز أساسي، وتتوفر بمزيد من التصاميم المختلفة عن الجيل الثالث من كايان، مثل عجلات جي تي قياس ‎‎22‎ بوصة، التي تأتي ضمن مجموعات الوزن الخفيف الرياضية.

تتوفر طرازات كايان كوبيه الجديدة في مركز بورشه دبي والإمارات الشمالية. وفيما يلي أسعار البيع بالتجزئة للطرازات الأساسية:

كايان كوبيه درهم 335,900

كايان إس كوبيه درهم 396,800

كايان توربو كوبيه درهم 598,700