مرسيدس تنوي الكشف عن GLB الجديدة في 2019

نشرت مجلة Autocar بعض المعلومات حول مرسيدس GLB الجديدة كلياً التي سيتم الكشف عنها في 2019 لتنافس كلاً من بي إم دبليو X1، و أودي Q3.

و بحسب المجلة فإن GLB الجديدة كلياً ستملأ الفجوة بين GLA الكروس أوفر الصغيرة الحجم، و بين GLC الأكبر حجماً. كما ستستوحي تصميمها من Ener-G-Force الاختبارية، و ستحمل بعض الملامح من G-Class، و من Vision G-Code الاختبارية. و تُشير المجلة إلى قابلية حصولها على فئة خشنة خاصة بالطرق الوعرة تأتي بعدد من الإضافات في الهيكل الخارجي، و بارتفاع أعلى عن سطح الأرض مقارنة بفئاتها القياسية.

و بالرغم من تصميم GLB الصندوقي فإنها ستأتي بداخلية عصرية و مرنة، تُحاكي تصميم داخليات سيارات الشركة الحديثة، و ستُزوّد بنظام Command 6.0 الترفيهي الجديد الذي يعمل عبر شاشة لمس.

ستُبنى الكروس أوفر الصغيرة على قاعدة عجلات MFA2 الجديدة التي ستُبنى عليها أيضاً A-Class الجديدة كلياً، و ستتوفر بخياري قاعدة العجلات الطويلة و القصيرة، و سيساعدها استخدامها للمواد الخفيفة الوزن في تقليل وزن السيارة بصورة كبيرة و زيادة انقياديتها و سرعة استجابتها.

تقول المجلة بأن السيارة ستُزود بمجموعة من المحركات المكونة من 4 سلندرات التي تعمل بالبنزين و الديزل، و التي تتراوح قوتها من 160 حصان لفئاتها الأساسية إلى قوة تزيد عن300 حصان لفئة AMG الأعلى أداءً، و لكن تقول الإشاعات السابقة بأن قوتها ستزيد عن 400 حصان. و بجانب تلك الفئات فإنها ستأتي بفئة هجينة أكثر صداقة للبيئة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}