مخالفات الإمارات : من يخالف قانون نقل الركاب بدون ترخيص يعاقب بالابعاد وحجز المركبة

مخالفات الإمارات : من يخالف قانون نقل الركاب بدون ترخيص يعاقب بالابعاد وحجز المركبة فمخالفة السير لا تقتصر على المخالفات المعروفة مثل قطع الإشارة الحمراء أو بسبب السرعة الزائدة أو استخدام الهاتف ، فأي شي يعطل حركة السير و يُعيقها تعتبر من المخالفات المرورية في الإمارات أيضاً ، وتصل العقوبات مخالفات الإمارات في بعض الأحيان إلى العقوبات الصارمة والقاسية جداً لتكون رادعاً عن مثل هذا السلوك الخاطئ والذي قد يتسبب بحوادث مميته أو يحدث أضراراً بالممتلكات العامة أو الخاصة .

مخالفات دبي

فقامت هيئة الطرق و المواصلات في دبي أو ما يعرف باسم ” طرق دبي “، بالإعلان عن عملها الجاد والحازم في مكافحة ظاهرة نقل الركاب بدون ترخيص ، وأنها تتخذ إجراءات شديدة بحق المخالفين ، تتضمن ضبط المروجين لهذه الخدمة غير القانونية وحجز السيارات التي ارتكبت مخالفة نقل الركاب بدون ترخيص

مخالفات نقل ربكاب في الامارات

وفي حال تكرار المخالفة ، فقد تصل عقوبة المخالفة إلى الإبعاد الإداري وإلغاء تصريح مزاولة المهنة للسائقين وحتى الإبعاد خارج الإمارات .

جاءت هذه التصريحات على لسان السيد “محمد نبهان ” مدير إدارة رقابة أنشطة نقل الركاب في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي .

شاهد أيضاً : جاكوار اي بيس 2018 Jaguar E-Pace

فقد أوضح السيد نبهان أن “الهيئة تعمل على مكافحة النقل غير المرخّص استناداً إلى قرار المجلس التنفيذي رقم 6 لسنة 2016 بشأن تنظيم نقل الركاب بالسيارات في إمارة دبي والعقوبات الادارية الواردة بالقرار، وتبدأ بفرض الغرامات، وتطبيق العقوبات الإدارية الواردة بحجز المركبات، وفي حال التكرار إبعاد المخالف خارج الدولة”.

المخالفات المرورية في الامارات

وجاءت هذه التشديدات بعد وقوع حادثة إستغلال ، حيث قام سائق بتقاضي مبلغ كبير من سائحة بريطانية مقابل توصيلها من مطار دبي إلى أحد الفنادق في منطقة “بر دبي” ، وقامت السائحة بتقديم شكوى إلى إدارة الفندق وذلك بسبب دفعها مبلغ كبير من أجل توصيلها من المطار إلى الفندق، وقالت بأن المبلغ كان أكثر بكثير من أسعار المواصلات وسيارات الأجرة حتى في لندن ، مما جعل إدارة الفندق تُرشد السائحة بضرورة الإتصال بهيئة الطرق والمواصلات وتقديم شكوى رسمية .

وبدوره قام مركز الاتصال بالهيئة بالتواصل مع إدارة رقابة أنشطة نقل الركاب لتقصي الحادثة، حيث استطاعت الفرق المعنية التوصّل إلى الشخص المخالف واستدعائه في ساعتين فقط.

اقراء ايضاً : سيارات فورد تحصل تقنية جديدة لإزالة الروائح المزعجة داخل المقصورة