محرّك فيراري يفوز بجائزة أفضل محرّك عالمي هذا العام

تلقّت فيراري تكريماً ملفتاً بفوزها بعدد قياسي من الجوائز في حفل جوائز “أفضل محرّك” الدولية التي جرت في معرض المحرّكات 2016 (Engine Expo) في شتوتغارت هذا الصباح.

وتُعتبر جوائز أفضل محرّك الدولية International Engine of the Year إحدى أهمّ الجوائز في عالم السيارات، إذ تضمّ لجنة تحكيم مؤلّفة من 63 حكماً في أكثر من 30 بلداً.

وحصدت فيراري الجائزة الأهمّ منها، وهي جائزة أفضل محرّك للعام، وذلك عن المحرّك المؤلّف من 8 أسطوانات بشكل V بشحن التوربو الثنائي الذي تعتمده الشركة لسيارة “488 جي تي بي” 488 GTB وسيّارة “488 سبايدر” 488 Spider، ولسيّارة “كاليفورنيا تي” California T (ولكن بسعة مختلفة بعض الشيء). في الواقع، نال هذا المحرّك أيضاً الجائزة عن فئتَي “أفضل أداء” و”أفضل محرّك جديد”، إلى جانب الجائزة عن فئة المحرّكات التي تتراوح سعتها بين 3 و4 ليترات.

كذلك، فاز محرّك فيراري المؤلف من 12 أسطوانة بشكل V بسحب طبيعي سعة 6.3 ليتر الذي يدفع طرازَي “أف 12 برلينيتا” F12berlinetta و”أف 12 تي دي أف” F12tdf جائزة أفضل محرّك عن فئة المحرّكات ذات سعة تفوق 4 ليترات.

وشكّلت عودة فيراري إلى تكنولوجيا التوربو الثنائي لمجموعة المحرّكات المؤلّفة من 8 أسطوانات بشكل V معياراً جديداً يُحتذى به للمحرّكات المشحونة بالتوربو، ولا سيما مع الحشد الهائل من الحلول الهندسية المتطورة وغير المساومة التي تضمّها هذه المحركات. ومن خلال انعدام التأخير في دفع التوربو وعزم بتصاعد ثابت على امتداد سرعة دوران المحرّك، تؤمّن هذه المحرّكات مستويات غير مسبوقة من التفاعل والانخراط مع السائق، بدون أن تتغاضى طبعاً عن الصوت الهادر الذي تشتهر به فيراري والقوّة التي دفعت بالحصان الجامح إلى تصدّر هذه الفئة.

وبهذه المناسبة، قال غراهام جونسون، أحد رؤساء مجلس إدارة جوائز أفضل محرّك الدولية: “يشكّل هذا المحرّك نقلة نوعية في المحرّكات المشحونة بالتوربو من ناحية الكفاءة والأداء والمرونة. إنّه فعلاً أفضل محرّك في السوق اليوم، وسيبقى محفوراً في ذاكرتنا إلى الأبد كأحد أروع المحرّكات في التاريخ”.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}