محرك استون مارتن فالكيري من نوع V12 الجديدة

محرك استون مارتن فالكيري ومع تطور الخاص للمحركات الجديدة بات من الممكن الكشف عن بعض من أسرار محرك فالكيري الاستثنائي من طراز V12، حيث تم تطويره بالتعاون مع Cosworth، الشريك التقني العريق للعلامة، وفق مفهوم بسيط ومبتكر بالوقت ذاته يتلخّص في ابتكار محرك الاحتراق الداخلي الأفضل في عالم السيارات.

مواصفات محرك استون مارتن فالكيري

 وقد سعى مهندسو البرنامج لتطوير محرك سحب طبيعي من البداية، بينما بلغ الشاحن التوربيني مستوى متقدم من الأداء ليقدم فوائد واسعة النطاق، خاصةً في اختبارات الطريق، حيث تتطلب سيارة العصر المثالية بالنسبة للسائقين محرك احتراق داخلي يحقق أقصى درجات الأداء والحماسة والشغف، وهو أمر لا يمكن تحقيقه سوى بمحرك سحب هواءٍ طبيعي .

محرك استون مارتن فالكيري

ويعد المحرك تحفةً فنية بجميع المقاييس، وذلك مع سعته الكبيرة 6.5 ليتر واحتوائه على 12 أسطوانة V12 بزاوية 65 درجة معايير استثنائية لأقصى نسبة من عزم الدوران مع 10,500 دروة بالدقيقة وقوةٍ تصل إلى 1000 حصان (أو 153.8 حصان لكل 1 ليتر)، ويتابع المحرك عزمه ليصل إلى حده الأعظمي البالغ 11,100 دورة، وهي أرقام غير مسبوقة بالنسبة لمحركات السحب الطبيعي والتي تلتزم بمعدلات الانبعاثات. وبالتالي يحقق المحرك أفضل أداء في فئته على الطرقات، خاصةً مع حد عزم يبلغ 740 نيوتن متر عند 7 ألاف دورة بالدقيقة. ومع هذه الأرقام غير المسبوقة التي يقدمها محرك الاحتراق الداخلي؛ ستعزز استون مارتن فالكيري من أدائها بشكل أكبر مع تزويدها بنظام هجين للبطارية، والتي سيتم الكشف عن بقية التفاصيل المتعلقة بها لاحقاً مع تقدّم مراحل برنامج التطوير.

استون مارتن فالكيري

ولا يتوقف الأمر على استعمال مواد تتميز بخواص مثالية فحسب، وإنما في عملية التصنيع نفسها التي تتسم بالدقة الفائقة، ما يوفر أكبر قدر من التناغم بين مختلف المكونات، وبالتالي تقليص كتلة المحرك الإجمالية ورفع القوة إلى أقصى حدودها. وقد أسفرت هذه الجهود في نهاية المطاف لتطوير محرك استثنائي يبلغ وزنه 206 كغ فقط. وعلى سيبل المقارنة، فقد بلغ وزن آخر محركات V10 المستخدمة في سيارات فورمولا 1 وبسعة 3.0 ليتر من Cosworth نحو 97 كغ، وذلك قبل تحديد أوزان المحركات من قبل الاتحاد الدولي للسيارات. وإذا ما رفعنا معدل السعة في هذا المحرك إلى 6.5 ليتر، سنصل إلى محرك يزن 210 كج.

شاهدوا أيضاً : استون مارتن DBS Superleggera

 وفي إطار تعليقه على هذا الانجاز، قال بروس وود، المدير الإداري لمجموعة Cosworth:”نفخر في Cosworth لحصولنا على فرصة ابتكار محرك سحب طبيعي من نمط V12 ليتناسب مع سيارة أقل ما يقال عنها أنها ستكون عنواناً للتميز والإبداع على مر العصور.

فالكيري

 وبفضل خبرتنا التي تمتد لعقود طويلة من العمل على بناء محركات سيارات فورمولا 1، بات بإمكاننا أن نتوقع متطلبات فريدة من حيث الخصائص من قبل أساطير عالم السيارات مثل آدريان نيوي الذي يتمتع بسجل عريق من النجاحات المذهلة في مجال هندسة السيارات. لكن المفاجأة في استون مارتن فالكيري تمثّلت في صعوبة التحدي لتوفير خواص محددة تلبي متطلبات القوة والوزن والامتثال لمعايير الانبعاثات والمتانة، والتي يعد كلاً منها هدفاً صعباً بحد ذاته، ناهيك عن أنها قد تتعارض فيما بينها أحياناً. وقد مثّل هذا التعاون بين Aston Martin وRed Bull وCosworth  شراكةً رائعةً نظراً لما قدمه كل فريق من رؤية واضحة ومحددة أسهمت بشكلٍ فاعل في بناء محرك احتراق داخلي تجاوز بأشواط كل من سبقه في السيارات المخصصة للطرقات”.

Aston Martin Lagond

وبدوره، علّق الدكتور آندي مارتن، الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة في استون مارتن لاجوندا حول محرك سيارة ;

حول محرك سيارة استون مارتن فالكيري

 “يقدم هذا المحرك ذو السحب الطبيعي قمة الأداء لجميع محبي وعشاق السرعة. فليس هنالك أروع من الحصول على محرك مثالي يتميز بإمكانات مذهلة تعبر عن الشغف والحماس المطلق. وبغض النظر عن بعض الصعوبات التي واجهناها؛ كنت على ثقةٍ بأنAston Martin Valkyrie لن يرضى بأقل من الكمال. ومنذ البدايات الأولى؛ حرص فريق Cosworth على الالتزام المطلق لتحقيق هذا الانجاز الرائد وتجاوز حدود المعايير السائدة حالياً، وهو ما نراه جلياً في هذا المحرك الذي لا يمكننا وصفه بأقل من خارق! و باعتقادي سيكون من المستحيل تطوير أفضل منه”.

محرك استون مارتن فالكيري

و يأتي محرك استون مارتن فالكيري من نوع V12 بقوة (1000 حصان) محاكياً لمحركات سيارات فورمولا 1 فائقة السرعة من تسعينيات القرن الماضي، ومستفيداً من عقدين من التطوير في مجال التصميم، ومواد التصنيع، والخبرة في الصناعة، وليصبح بذلك قطعةً فنية لا مثيل له في عالم محركات الاحتراق الداخلي للسيارات الفائقة، وهو إنجازٌ لا يمكن إبداعه إلا على يد أفضل صناع المحركات في العالم.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}