مجموعة BMW تعزز مكانة الفئة السابعة الرائدة مع طرح BMW 730Li في الشرق الأوسط

شهد الجيل السادس من سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً طلباً واسعاً من العملاء في الشرق الأوسط منذ طرحها في الأسواق في أكتوبر 2015، وذلك بفضل تصميمها المتميّز ومستويات الراحة المترفة التي توفرها والتكنولوجيا المبتكرة داخل المقصورة وخارجها. وقد أطلقت مجموعة BMW الشرق الأوسط خياراً إضافياً للمحرك هو BMW 730Li لتعزيز مكانة الفئة السابعة كأحد أفضل الطرازات مبيعاً في المنطقة.

تنضم سيارة BMW 730Li الجديدة إلى سيارتي BMW 740Li وBMW 750Li xDrive وهي مجهزة بأحدث الابتكارات التكنولوجية التي تضع معايير جديدة في سوق سيارات السيدان الفخمة.  ومن بين المزايا الفريدة من نوعها المتوافرة في سيارة BMW 730Li، مفتاح BMW المجهّز بشاشة  الذي يعرض معلومات مختلفة عن حالة السيارة ويسمح بالتحكّم بعدد من الوظائف من خلال شاشة لمسية مدمجة. ويكتمل الطابع الفخم للسيارة مع سجّادة مُضاءة للترحيب بالركاب فعند دخول السيارة أو الخروج منها، تُضاء المناطق المحاذية للأبواب بسجّادة أنيقة من الأضواء.

خضعت مقصورة سيارة BMW 730Li الفاخرة وهيكلها المتين لتعديل طال عدداً من خصائص التصميم المميزة، لمنح السيارة حضوراً أقوى على الطريق بما يعطي معنى جديداً لمتعة القيادة المطلقة التي تمتاز بها BMW . ويحدّد الترف عدد من التعديلات المميزة على التصميم الخارجي تساهم في تعزيز مظهر السيارة الأنيق والمتطور. فقد زُوّد هيكل السيارة المتين بمصدّ أمامي وخلفيّ جديد وبشبك أماميّ جديد وإشارات مدمجة بالقسم السفليّ من المرايا الخارجية.

أما أداؤها على الطريق فيعززه إدراج نظام BMW EfficientDynamics مثل هيكل كربون خفيف الوزن الذي يجعل السيارة أخفّ بـ130 كلغ من الجيل السابق.

كذلك، زُوّدت سيارة BMW 730Li التي تعكس الثقة والقوة بتكنولوجيا TwinPower Turbo لتوفير أداء ديناميكي واستهلاك وقود منخفض. أما المحرك فهو من 4 اسطوانات وتبلغ سعته لترين ليؤمّن تسارعاً من صفر إلى 100 كلم في الساعة في غضون 6.3 ثوانٍ وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر. من جهتها، تتميز سيارة BMW 740Li بمحرك بست أسطوانات يولد قوة 326 حصاناً وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر مع 1380 دورة في الدقيقة بينما جهزت سيارة BMW 750Li بمحرّك بثماني أسطوانات يولد قوة 450 حصاناً مع تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة بـ4.4 ثوانٍ فقط.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}