مجموعة أمتعة فاخرة من رولز رويس خاصّة بطراز رايث لتجربة متكاملة من الرفاهية

بصفتها المصنّع الرائد لأفخم السيارات في العالم، وسّعت رولز-رويس موتور كارز خبرتها لتشمل مجموعة من الحقائب الفاخرة الأنيقة لتكمّل طراز رايث، الطراز الأكثر قوّة في تاريخ رولز-رويس.

وضع فكرة تصميم المجموعة االسيد مايكل برايدن، مصمّم برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب من رولز-رويس وقد تمّ تصميم المجموعة في استوديو التصميم الخاص ببرنامج بيسبوك الذي يرأس إدارته مدير القسم جايلز تايلور. تضمّ المجموعة حقيبتي Grand Tourer، وثلاث حقائب Long Weekender، وحقيبة Garment Carrier واحدة، وقد تمّ تصميمها بعناية ودقة لتتسع جميعها في صندوق سيارة رولز-رويس رايث. وعلى غرار كلّ سيارة من سيارات رولز-رويس موتور كارز، يمكن تخصيص هذه الحقائب بما يستجيب لذوق العميل ومواصفاته الدقيقة.

وبهدف تنفيذ هذه المجموعة، لجأت رولز-رويس موتور كارز إلى استشارة خبراء معتادين على التعامل مع أمتعة الشخصيات المتميّزة. وقد تناقش فريق التصميم مع رئيس الخدم في أحد أفخم الفنادق في العالم، والذي قدّم ملاحظاته حول التفاعل الذي يجده ما بين الضيوف وأمتعتهم. فالحقيبة لا تُعتبر مجرّد تعبير عن الأسلوب بل إنّها بمثابة خزانة من المنزل، وتستحوذ أهمية متزايدة لاسيما وأنّ رواد الأعمال والشخصيات البارزة يعتمدون أسلوب حياة أكثر تنقلاً.

وبالتالي، تمّ إيلاء أهمية كبرى للتفاصيل ولاسيما للقبضات التي غالباً ما تشكّل نقطة التقاء أساسية بين الحقيبة وصاحبها لتقديم تجربة مميّزة لا تتطلّب أي جهد على الإطلاق. ولذلك، تمّ تصميم القبضات بشكل يحرص على توزيع وزن الحقيبة بشكل متوازن تماماً وبالتالي لا ضرورة لبذل أيّ جهد أو ضغط على القبضة. وقد تمّ اللجوء هنا إلى تقنيةالقطبة المخفية، هذه المهارة التي تمّ صقلها في عالم الأزياء الراقية واستُخدمت أيضاً في عجلة قيادة سيارة رايث، من أجل ضمان لمسات نهائية غاية في السلاسة وذات ملمس جميل.

تصميم لا يتأثّر بزمن مصنوع بأعلى معايير التكنولوجيا

وبما ينعكس في جميع سيارات رولز-رويس، تكسو اللمسات الجمالية المتقنة الهندسة القمّة في التطوّر في سيارات رولز-رويس. وقد تمّ استخدام النماذج الأوّلية في تطوير حقيبة Long Weekender المخصصة لعطلات نهاية الأسبوع الطويلة من أجل اختبار مدى سهولة التعامل مع القبضات بشكل متكرّر حرصاً على إمكانية حمل تلك الحقيبة بسهولة تامّة. وتتميّز الحقيبة أيضاً برمز العلامة على الأقفال الأنيقة والتي تقفل بشكل مغناطيسي، مما يمنح الحقيبة صلابة قصوى إذ صُنعت من قطعة ألمينيوم صلبة واحدة من درجة الألمنيوم المستخدم في الصناعات الفضائية، وذلك بإيحاء من هيكل سيارة رايث.

وفي هذا الإطار، علّق مايكل برايدن، مصمّم برنامج “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب في جودوود، قائلاً: “تتألّف مجموعة حقائب رايث من ستّ قطع مميّزة تمّ تصميمها بشكل مدروس لتعكس جماليات سيارات رولز-رويس بشكل رائع. وتجمع هذه المجموعة التي تتّسم بشكلها الأنيق والعصري ما بين أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا والتقاليد والتقنيات الحرفية، وهي مجموعة مصمّمة بشكل حصري لسيارات رايثتشكّل التعبير الأروع لكلّ سيّد راقٍ.”

يرافق أسلوب رولز-رويس موتور كارز المسافر المتميّز في أيّ رحلة هامّة يقرّر الذهاب بها. وقد تمّ دمغالجانب الخارجي لكلّ حقيبة بصورة تمثال روح السعادة الذي يزيّن مقدّمة كلّ سيارة من سيارات رولز-رويس منذ عام 1911، بشكل غاية في الأناقة.

وتزيّن حقيبة Grand Tourerعجلات ذات محاور ذاتية الاستواء تحمل شعار رولز-رويس RR لتشكّل المكمّل الأكثر ملاءمة والانعكاس الأدق لسيارة رايث نفسها. وتتميّز هذه الحقيبة أيضاً بالعجلات الموضوعة بأماكن استراتيجية والتي تمّ تصميمها بشكل خاص على إطار واسع لتضمن مستوًى عالٍ من الثبات، وتؤمّن سهولة في النقل من الأرض إلى حجيرة الأمتعة في السيارة مما يضمن انزلاق الحقيبة إلى مكانها المخصّص في صندوق السيارة بسهولة تامّة.

دخلت في صناعة الحقائب مادة ألياف الكربون لما تتسم به من وزن خفيف ومتانة تدوم طويلاً عوضاً عن المواد المستخدمة اليوم لمواصفاتها الجمالية فحسب. وقد تمّ استخدام ألياف الكربون في إطار الحقيبة ذات الجوانبالمرتفعةلتعزيزقدرة التخزين والتحزيم في الحقيبة، وتكمّلها قبضة عريقة لمزيد من العملية وسهولة الاستخدام.

وأضاف تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز-رويس موتور كارز، قائلاً: “تعكس مجموعة الأمتعة من إبداع مايكل برايدن والمصممة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك التزام مصمّمينا بمبادئ السير هنري رويس الذي قال: خذ أفضل ما تجد واجعله أفضل مما هو عليه. أمّا في حال لم يكن موجوداً أساساً فقم أنت بتصميمه.” ولم يكتفِ فريق التصميم بصنع مجموعة أمتعة عصرية تتمتّع بكافة علامات الرفاهية الحقيقية، بل حقّق خطوة إضافية في إبداع مجموعة أمتعة مصمّمة حسب الطلب تتحدّث لغة الأناقة العصرية كما إنّ استخدامها يبعث الارتياحوالسرور.”

تتميّز حقيبة Garment Carrier أو حاملة الملابس، بتصميمها الأنيق والنحيف ويمكن تثبيتها بشكل سهل جداً على حقيبتي Long Weekender أو Grand Tourer وقد تمّ تصميمها لتتسع لقميص وتوكسيدو رجالي أو لثوب نسائي. يتخلّل الحقيبة حلقة لوضع وشاح أو ربطة عنق حريرية لتوفير أقصى مستويات السهولة في التوضيب.

صُنعت مجموعة Wraith Luggage Collection التي تنتقل بالأمتعة إلى مستويات جديدة من الفخامة، على يد حرفيين متمرّسين يرتدون قفازات بيضاء للحفاظ على الجلد ذات الجودة الفائقة وحمايته. صُمّمت الحقائب بخيار من لون واحد أو لونين، وهي تجسّد مبادئ تصميم سيارات رايث، كما تسمح للعملاء بتخصيص أمتعتهم بما ينسجم مع داخل سيارتهم. وقد تمّ درز جلد رولز-رويس يدوياً بلون الخيط نفسه المستخدم في سيارة العميل كما تمّ تبطين الحقائب ببطانة منقوشة برمز العلامة بشكل خجول وأنيق.

تتوافر مجموعة أمتعة رايث Wraith Luggage Collection لدى الوكلاء الحصريين لرولز-رويس.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}