ما لا تعرفه عن ماء الرديتر

ماء الرديتر من الضروري ألا ان يكون مياهاً عادية، فالمياه العادية تحتوي على الكثير من المواد غير المرئية التي قد تؤثر بشكل سلبي  على المبرد وعلى خراطيمه مع مرور الوقت ، خاصةً إذا كانت المياه كلسية.

لا بد من أن  يعرف كل سائق بأن المياه العادية قد لا تتحمل درجة حرارة مرتفعة كما أنها تتجمد بسرعة  بمجرد أن تصبح الحرارة صفر، لذلك الإعتماد على ماء الرديتر الموجود في محطات الوقود أو عند الميكانيكي قد يجنبك مشاكل عديدة، والسبب سنعرفه الآن.

ماء الرديتر

ماء الرديتر

يحتوي ماء الرديتر الخاص على مادة الغلايكول والتي تغلي عندما تصل إلى نحو 140 درجة مئوية كما أنها تتجمد إذا وصلت الحرارة إلى ما دون الـ 80 درجة تحت الصفر، كما أن ماء الرديتر لا يحتوي على شوائب من شأنها أن تؤثر سلباً على عمل المبرد.

 هناك عدة ألوان من هذا السائل ماذا يجب أن نختار، الأحمر أو الأخضر أم الأزرق ؟

تتكون هذه الألوان من صبغة تضعها الشركة المصنعة لماء الرديتر لكي تكتشف حالة  التسرب إذا كانت موجودة،  لذلك لا تسمع لنصائح أحد لتعتمد لون معين وأخبرهم بحقيقة هذه الألوان.

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة رام 1500 ليميتد

وقد تجد  على قوارير ماء الرديتر عبارة 50/50 و لا تعرف على  ماذا تدل! كتبت عبارة 50/50 كي تقول لك أن السائل مكون من نصفه من المياه، أما وإذا لم تكن هذه الأرقام متواجدة على القارورة فلا بد من إضافة بعض المياه على السائل كي لا يتأثر الرديتر سلباً.

الرديتر

إن كنت تتساءل عن إمكانية الإعتماد على المياه المقطرة، فعليك أن تعرف أن هذه المياه وبالرغم من أنها نظيفة من أية شوائب، من الضروري عدم الإعتماد عليها فدرجة غليانها ليست بمرتفعة كما أن درجة تجمدها هي صفر.

 هذا أهم ماعليك معرفته عن ماء الرديتر لذلك إعتمد عليه فتكون بذلك تطيل من عمر نظام التبريد في سيارتك الأمر الذي ينعكس بشكل  إيجابي على الكثير من القطع التي لا تراها.

ملاحظة : رائحة البنزين لماذا نعشق استنشاقها ؟