ما سبب تأخر الكشف عن سيارة GTR R36 ؟

قررت الشركة اليابانية نيسان بعد طول انتظار بأن تقوم بالاعلان عن سبب تأخر الكشف عن سيارة نيسان GTR R36 بجيلها الجديد من السيارة الرياضية المعروفة بلقب ” جودزيلا اليابان ” .

اقراء أيضاً : سعر خيالي لتعديل سيارة نيسان GTR 2020 يعادل شراء سيارة GTR مستعملة

وللعلم متابعينا الكرام ولكل عشاق السيارات الرياضية اليابانية  فقد استمر إنتاج هذا الجيل من سيارات نيسان GT-R R35 لمدة 12 عام ، فقد كانت بداية ظهور هذا الجيل في شهر ديسمبر من عام 2007 وتم ادخاله الى خطوط الإنتاج في عام 2008 ووصل للعملاء كـسيارة موديل 2009 ، ومنذ تلك الفترة وهذا الطراز يحصل على العديد من التحديثات والتعديلات وهذا الجيل مستمر برغم  من  وجود منافسة كبيرة داخل عالم شركات السيارات، فهو يسير على درب سيارتي دودج تشالنجر – Challenger Hellcat ودودج تشارجر – Dodge Charger .

GTR R36

قبل أن نخبركم عن سبب التأخر  في الكشف عن سيارة GRT R36 الجديدة ، شاهدوا هذه المجموعة المتنوعة من الصور الرقمية التخيلية لسيارة نيسان الرياضية الجديدة  .

حسب آخر مقابلة صحفية ل Roadshow  فقد تحدث رئيس قسم التخطيط لمنتجات نيسان السيد هيروشي تامورا – Hiroshi Tamura حول السؤال المتكرر حول موعد إطلاق  GT-R بجيلها الجديد ليؤكد بأن العامل الرئيسي هو عدم ارتفاع سعر سيارة GTR الجديدة مقارنة بالموديل الحالي لكي تبقى قوية في المنافسة .

صور نيسان GTR R36

كما تعلمون أحبتنا يبدأ سعر نيسان جي تي ار 2020 الحالية من 113 الف و 540 دولار أي ما يعادل 425 الف و 775 ريال سعودي ، أما سعر جي تي ار نيسمو فيبلغ 200 ألف دولار أي ما يعادل 750 الف ريال سعودي وفقاً للأسواق العالمية .

تورجح الصحافة العالمية بأن هذا السبب ليس حقيقيا وراء هذا التأخير ، كما نتوقع بأن شركة نيسان تركز على توفير سيارات جديدة اقتصادية تنافس بها في الأسواق بكل قوة من ناحية نسبة المبيعات ، وتم تأجيل الكشف عن سيارة GTR R36 الجديدة فهي تنتمي لفئة منافسة للسيارات الجبارة والمميزة التي تشهد مبيعات بنسبة أعداد قليلة من السيارات الاقتصادية الجديدة .

نيسان GTR R36

كما سيؤثر انتشار فيروس كورونا على خطط تطوير هذا الطراز بسبب المشاكل والصعوبات التي تواجهها جميع الأسواق العالمية وابسبب انخفاض نسبة المبيعات وايقاف عمل مصانع عديدة .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لقيادة سيارة نيسان باترول 2020- 2020 Nissan Patrol

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}