مازيراتي تكشف عن كواتروبورتي الجديدة

بعد قرابة ثلاث سنوات و نصف من طرحها في الأسواق كشفت مازيراتي عن تحديثات منتصف العمر لسيارتها السيدان الفاخرة كواتروبورتي، و التي جاءت خفيفة و بسيطة في شكلها الخارجي و الداخلي.

من ناحية الشكل الخارجي حصلت السيارة على صدام أمامي جديد بتصميم مختلف في الجزء السفلي مع تطعيمات باللون الأسود المُطفأ، و حصلت كذلك على شبك أمامي تتوسطه خطوط أفقية من الكروم يضُم خلفها حواجز هوائية تُغلق الشبك لتزيد من درجة التحكم بحرارة سوائل المحرك و لتزيد أيضاً من إيروديناميكية السيارة بمقدار 10%.

من التغييرات الأخرى حصول السيارة على زوائد و مرايات جانبية جديدة، و صدام خلفي بتصميم جديد مع تطعيمات باللون الأسود المُطفأ، أما داخلية السيارة فإنها أتت بتحديث جديد للنظام الترفيهي مع شاشة لمسية تدعم اللمس المتعدد بمقاس 8.4 إنش، و دعم لنظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، و بالإضافة إلى ذلك أعادت مازيراتي تصميم الجزء السفلي من الكونسول الوسطي و أضافت مقبضاً دائرياً للتحكم في عدد من الوظائف المختلفة.

تتوفر السيارة برزمة مساعدة السائق الاختيارية التي تضم العديد من التقنيات الحديثة مثل نظام مثبت السرعة المتكيف، و نظام التحذير من الخروج من المسار، و نظام التحذير من التصادمات الأمامية مع مكابح الطوارئ الآلية.

من جانب المحركات، استمرت كواتروبورتي باستخدام نفس المحركات الحالية التي أتت مع بعض التحسينات التي زادت من قوتها و من سرعتها، فمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر الموجود في فئة GTS حصل على زيادة في القوة من 524 حصان إلى 530 حصان و يزيد من سرعة السيارة القصوى لتبلغ 309 كم/س، أما محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر فقد زادت قوته من 404 حصان لتصبح 410 حصان، ليُمكّن السيارة من بلوغ سرعة قصوى تبلغ 285 كم/س، كما ستواصل مازيراتي توفير محرك الديزل في بعض الأسواق المعينة.

ستتوفر السيارة بفئتين عند طرحها في الأسواق هما: فئة GranLusso، و فئة GranSport، و كما يظهر من اسميهما فالفئة الأولى ستركز على جانب الفخامة، أما الفئة الثانية فستبرز الطابع الرياضي للسيارة.

ستبدأ مازيراتي ببيع كواتروبورتي الجديدة في الأسواق لاحقاً هذا الشهر.             

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}