لمبرجيني تكشف عن أفينتادور S الجديدة

بعد مرور 6 أعوام على تقديم أفينتادور حان الوقت للكشف عن تحديثاتها الجديدة وباسم جديد هو أفينتادور S.

شملت التحديثات الجديدة تغييرات خارجية ديناميكية، تقنيات قيادة متطورة وقوة إضافية من المحرك الرائع الذي تحمله أفينتادور. من الخارج نرى مقدمة بتغييرات واضحة تميزها عن الموديل السابق حيث يظهر الصدام بتصميم جديد يسمح بمرور هواء أكبر بالإضافة إلى مقدمة بارزة أكثر، كما هو الحال مع المقدمة حصلت الخلفية على صدام جديد بمشتت هواء متوفر باللون الأسود أو الكربون فايبر. من الجانب نرى تغييراً في الرفرف الخلفي الذي استوحت لامبورغيني تصميمه من كونتاش العريقة.

هذه التحديثات الجديدة وفّرت تحسينات بنسبة بلغت 130% في القوة السفلية مقارنةً بأفينتادور بينما يأتي الجناح الخلفي المدمج بثلاث وضعيات مختلفة زادت كفاءة عمله بنسبة 50% وهو مغلق و 400% عند فتحه. هذه التحسينات الديناميكية الرائعة تعكس قوة المحرك على الشوارع بشكل ممتاز خصوصاً بعد حصول محركها V12 سعة 6.5 لتر على قوة إضافية وأصبح ينتج 740 حصان و 690 نيوتن-متر من عزم الدوران. يرتبط المحرك بناقل حركة شبه أوتوماتيكي من 7 سرعات. التحسينات الميكانيكية وصلت إلى نظام العادم كذلك والذي أصبح أخف بـ 20% من سابقه.

أبرز التقنيات التي تحصل عليها أفينتادور S هو نظام التوجيه للعجلات الأربعة والذي يوفّر تماسكاً أكبر على المنعطفات في السرعات المتوسطة وثبات أكبر على السرعات العالية بالإضافة إلى حصول نظام التعليق على تحسينات جديدة. أخيراً حصلت وضعيات القيادة في أفينتادور S على برمجة جديدة توفّر أداء أفضل يمكنه من إرسال 90% من العزم إلى عجلات الخلفية في الوضعية الرياضية. وبالحديث عن التقنيات، أصبح النظام الترفيهي يدعم آبل كاربلاي بالإضافة إلى شاشة جديدة يمكن للسائق تخصيصها كما يريد لعرض زمن الدورات حول الحلبة، معلومات عن الأداء أو بيانات المسافات.

ستصل أفينتادور S إلى الأسواق في الربيع القادم وبسعر يتراوح بين 1.2 إلى 1.5 مليون ريال.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}