لمبرجيني تكشف الستار عن هوراكان Performante في معرض جنيف للسيارات 2017

كشفت اليوم لمبرجيني في معرض جنيف للسيارات 2017 عن سيارتها هوركان  Performante، والتي تعتبر اكثر سيارة لامبورجيني هوركان اكثر السيارات التي تحقق لقب اسرع سيارة في حلبة نوربرجرنج .

لم تقتصر لمبرجيني هوركان في حقها ابدا فقد اضافة خليط من مركبات الكربون فايبر المختلفة التي تملك الشركة الايطالية براءة اختراعها ، الاجزاء التي جاء بها هذا الخليط كانت الزوائد الامامية وعطاء المحرك والصدام الامامي مع مشتت هواء والجناح الخلفي الذي ياتي باجزاء نشطة تتحرك لتوفر قوة سفلية اكبر ويوفّر قوة كبح أقوى بـ 750% من الفئة الأساسية كما تقول الشركة .

فالتغيرات لاتقف عند هذا الحد فقد قامت الشركة الايطالية بكل من الاتي ، إعادة تصميم نظام التعليق وجعله أقسى، تحسين نظام التوجيه الإلكتروني للمقود، تحسين نظام الدفع الرباعي لزيادة قوة التماسك وأخيراً نظام الايروديناميكية المذهل والمحسّن الذي يحمل اسم ANIMA. هذا النظام الجديد يتم التحكم به عبر وضعيات القيادة المختلفة للسيارة وهو بدوره يقوم بتعديل جميع أنظمة وخصائص السيارة بشكل كامل.

من حيث التصميم، استوحت لامبورغيني هوية هوراكان Performante من ديابلو نسخة 30 الخاصة. بشكل عام يميز هذه النسخة الجناح الخلفي الكبير مع مخرجي العادم في الوسط ومشتت الهواء الجديد، من الجانب نرى العلم الإيطالي المميز مع الزوائد الجانبية التي توفّر فتحات تهوية كبيرة للمكابح وغرفة المحرك وأخيراً نرى المقدمة بفتحات التهوية الكبيرة والمصممة هندسياً لتفادي الاحتكاك بالهواء بأكبر قدر ممكن مع توفير تبريد للمكابح.

من الداخل لم تبخل لامبورغيني أبداً على هوراكان Performante، فبالرغم من كونها مجهزة للحلبات إلا أنها تأتي بعدادات رقمية وتدعم نظام آبل كاربلاي وتوفر للسائق معلومات عن وضع الأنظمة الايروديناميكية النشطة التي سبق وأن ذكرناها. بدورها تأتي كلّ من مبدلات ناقل الحركة، مقابض الأبواب، فتحات التكييف والكونسول الوسطي بنفس مزيج مركبات الكربون فايبر المستعمل في الهيكل.

تأتي هوراكان Performante بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يولّد قوة تبلغ 631 حصان و 600 نيوتن-متر من عزم الدوران، يرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي الكلتش من 7 سرعات قامت لمبرجيني بتحسينه. تسمح هذه الأرقام لـ هوراكان Performante بالانطلاق من 0-100 كم/س في 2.9 ثانية فقط بفارق 0.3 ثانية عن الفئة الأساسية و من 0-200 كم/س في 8.9 ثانية بفارق ثانية كاملة عن الفئة الأساسية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 325 كم/س. هذا التحسّن في أداء المحرك جاء عبر توفير مبرّد أكبر، نظام عادم جديد، وتوفير مسار أفضل للسوائل داخل المحرك.

أخيراً يبدأ سعر لمبرجيني هوراكان Performante من 274 ألف دولار أي حوالي مليون ريال وستبدأ لامبورغيني تسليمها للزبائن في الصيف المقبل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}