كيا تقدم رؤيتها بلا حدود للجميع للتنقل المستقبلي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018

كشفت كيا موتورز، من خلال موزعها الوحيد بدولة الإمارات العربية المتحدة، شركة الماجد للسيارات، عن رؤيتها التي تحمل شعار “بلا حدود للجميع” واستراتيجيها “إيس” للتنقل في المستقبل، والتي تم تقديمها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 بمدينة لاس فيغاس الأمريكية يوم الثامن من يناير الجاري. وستوفر رؤية كيا المستقبلية فرصًا شاملة ولا حدود لها للتنقل والنقل، في حين تهدف استراتيجية “إيس” لجعل سياراتها ذاتية القيادة، ومتصلة مع الشبكة وبيئية/ كهربائية.

وكجزء من استراتيجيتها “إيس”، ستقوم كيا بتسويق تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الرابع، وستتبني تقنيات السيارات المتصلة مع الشبكة عبر كافة فئات السيارات، وجعل كل نموذج منها سيارة متصلة بالشبكة بحلول العام 2030. وستقوم الشركة أيضًا بطرح 16 سيارة متطورة جديدة بحلول عام 2025، بما في ذلك مجموعة من السيارات الهجينة الجديدة، فضلاً عن المكونات الهجينة والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارة كهربائية جديدة كليًا تعمل بخلايا الوقود في العام 2020.

وفي هذا المعرض، أبرزت كيا رؤيتها للتنقل في المستقبل من خلال مجموعة من العروض التفاعلية التي أظهرت للعملاء ما يمكن أن نتطلع إليه في هذه الصناعة. وتفاعل الزوار مع تقنيات تطوير السيارات ذاتية القيادة في كيا من خلال جهاز محاكاة الواقع الافتراضي، كما شهدوا عرض “ديوراما في تو إكس V2X”، لتعريف المشاهدين بسبل ربط السيارات مع المركبات الأخرى ومع البيئة الحضرية. وتخطط الشركة لتشغيل أسطول اختبار واسع النطاق للتكنولوجيا ذاتية القيادة على الطرق العامة، اعتبارًا من العام 2019، ما يمهد الطريق لاختبار المركبات ذاتية القيادة “سيارات المدن الذكية” في العام 2021، وإنتاجها بأعداد تجارية لاحقًا.

وكجزء من استراتيجيتها لتوسيع محفظتها من السيارات الكهربائية، عرضت كيا مفهوم “نيرو إيف” في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018. وعن طريق الجمع بين التصميم الأنيق للسيارات الرياضية الحديثة المدمجة مع الكفاءة العالية للبطارية المتطورة لتوليد الطاقة الكهربائية، يمثل مفهوم “كيا نيرو إيف” الخطوة التالية في الرحلة المتواصلة للعلامة التجارية نحو التحول إلى السيارات الكهربائية.

وتم عرض السيارات الكهربائية للشركة جنبًا إلى جنب مع أحدث تقنيات (HMI)، وميزات القيادة الذاتية، وأول اتصال في العالم للسيارات بتكنولوجيا الجيل الخامس، حيث كان بمقدور الزوار التعرف إلى العديد من التجارب التفاعلية وأجهزة المحاكاة على غرار قمرة القيادة عبر سماعات الرأس.

وبالإضافة إلى عرض هذه التقنيات الجديدة، أعلنت كيا عن خططها الرامية لطرح خدمة مشاركة السيارات “ويبل” التي أطلقت للمرة الأولى في كوريا في العام 2017، ثم تعتزم نقلها إلى مناطق جديدة مع بداية العام الجديد 2018 في بعض المناطق الأوروبية. وستدعم هذه الخدمة النقل والمواصلات داخل المدن من خلال توفير المركبات للعملاء الذين يحتاجون إلى القيادة، ولكنهم قد لا يمتلكون سيارات خاصة، أو الذين يريدون التحرك بطريقة مريحة أكثر في مراكز المدينة. وستعلن شركة كيا عن أول المواقع الأوروبية لإطلاق خدمة “ويبل” في وقت لاحق من العام الجاري 2018.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}