كوينيجسيج يسكو سيارة خارقة تمتلك تصميم شرس

كوينيجسيج يسكو السيارة الجديدة الخارقة قدمتها الشركة السويدية لكي تجذب إنتباه الجميع نحوها  لتثبت للجميع تحديها لأساطير السيارات الخارقة ذات الماضي العريق ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 .

صور كوينيجسيج يسكو

كوينيجسيج يسكو

سنخبركم متابعينا عن ماضي شركة كوينيجسيج – Koenigsegg التي تم تأسيسها  في 1994 ، تعتبر هذه الشركة ليست بالشركة التي تمتلك تاريخ قديمة جداً ، ولكنها حققت أهدافها وهي منافسة السيارات الخارقة التي تمتلك ماضي قديم وعريق مثل فيراري ، لمبرجيني، و بوغاتي.

لقد أثبتت شركة كوينيجسيج نفسها من خلال الإرادة القوية التي تميزت بها، وروح التنافس من خلال صناعتها لسيارة خارقة جديدة تنافس إحدى السيارات الخارقة في سرعتها.

تصميم كوينيجسيج يسكو

كوينيجسيج يسكو السيارة الجديدة الخارقة

سنخبركم متابعينا عن هذه السيارة الخارقة التي تحمل إسم كوينيجسيج يسكو – Koenigsegg Jesko ، الذي يلفظ باللغة السويدي يسكو وليس جيسكو ، وتعتبر هذه السيارة سيارة خارقة جديدة تظهر لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 .

تتميز سيارة كوينيجسيج يسكو بسرعتها الجبارة وهي بديلة عن سيارة كوينيجسيج اجيرا RS ، وحصلت على هذا الاسم  من والد كريستيان كوينيجسيج مؤسس هذه الشركة .

شاهوا أيضاً >>>>
دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr

تتميز هذه السيارة الخارقة بوجود شاحن توربيني مزدوج حصل هذا الشاحن على ضاغط كهربائي يزودهم بالهواء الكافي ، مما يعمل على تقليل  نسبة تأخر إستجابة التيربو ، وحصلت أيضاً على ماصات صدمات من Triplex إلى جانب ماصات صدمات Ohlins لكي تزيد من ثباتها أثناء التسارع .

كوينيجسيج يسكو

تصميم كوينيجسيج يسكو

تمتلك يسكو هوية تصميمية خارجية شرسة وقوية ، تتضمن هيكلها المصنوع من الكربون فايبر الذي استمد  من سيارات كوينيجسيج الخارقة السابقة ، ويزيد طول سيارة جيسكو بمقدار 60 ملم عن اجيرا RS ، ويزيد ارتفاعه بمقدار 22 ملم ما ينعكس بشكل إيجابي على مساحة المقصورة الداخلية التي تكون صغيرة نسبياً في جميع السيارات الخارقة .

Koenigsegg

محرك كوينيجسيج يسكو

تعتمد على محرك V8 سعة خمس ليترات مع شاحن توربيني مزدوج تم تحسين أدائه لكي يصدر منه قوة لا تقل عن 1,600 حصان مع استخدام بنزين E85 biofuel 1,280 حصان مع البنزين العادي و 1,500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك مع قير LST من تسع سرعات ثنائي الكلتش .و بلغت سرعتها القصوى الى 482 كيلو متر في الساعة .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}