كونتيننتال تطلق نظام ContiPressureCheckTM الجديد في الشرق الأوسط لتعزيز مستويات سلامة الحافلات والشاحنات

أعلنت ’كونتيننتال (Continental)، الشركة الرائدة في قطاع الاطارات والصناعات المغذية للسيارات، عن طرحها في أسواق الشرق الأوسط لنظام ContiPressureCheckTM الذي يُعدّ الأول من نوعه لمراقبة ضغط وحرارة إطارات الحافلات والشاحنات. وعبر إعادة إرساء المعايير في سوق الإطارات من خلال هذه التقنية المبتكَرة والتأكيد على التزامها بتوفير أفضل الحلول الخاصّة بالإطارات، تهدف ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘ إلى تخفيض التكاليف الإجمالية المرتبطة بالأساطيل وتحسين مستويات سلامة الطرق عبر ضمان الاستخدام الملائم والصيانة الصحيحة للإطارات.

وكانت قد أعلنت ’هيئة الطرق والمواصلات‘ في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عن إلزامية تزويد الشاحنات الثقيلة التي أكملت أكثر من 20 سنة في الخدمة بأجهزة مراقبة عاملة عن بعد للكشف عن الأعطال، وقد بدأ العمل بهذا الأمر في شهر يوليو من العام الماضي (2017). وتتميّز حكومة دولة الإمارات بريادتها لموضوع سلامة الطرق بفعالية عالية بحيث تعمل على تخفيض ضحايا الطرق وفقاً لرؤية 2021، إذ تستهدف سياساتها توفير ظروف قيادة أكثر أماناً وتحسين سلوك مستخدمي الطرق.

من جهة أخرى وفي المملكة العربية السعودية، طرحت ’الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة‘ أنظمة فنية محدّدة لمالكي وسائقي الشاحنات والقاطرات الأجنبية تنصّ على ضرورة تزويد مركباتهم بأجهزة حماية أثناء عبورها على طرقات المملكة.

حول هذا الموضوع، قال خوان أوروبورو، مدير مبيعات إطارات المركبات التجارية في ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘: “نحن نسعى  على الدوام  الى التعاون مع السلطات الإقليمية المختصّة بهدف توفير أحث التقنيات المبتكَرة التي من شأنها أن تسهم بتعزيز معايير السلامة الإجمالية التي يجري اعتمادها في الأسواق المحلّية. علاوة على هذا، فإننا نسعى إلى مساعدة عملائنا في تنفيذ أعمالهم اليومية وبالتالي نقدّم نظام ContiPressureCheckTM المبتكَر الذي يولي اهتماماً بمعايير السلامة ويُعتبَر ضمانة إضافية بالنسبة لهم أثناء العمل على الطرقات.”

وأضاف: “تتميّز ’كونتيننتال‘ بالتزامها القوي في توفير حلول بارزة للعملاء لا تسهم فقط بمساعدتهم في القيام بأعمالهم بفعالية أكثر، بل كذلك تتيح لهم الإسهام في كل ما يتعلّق بالمسؤولية الاجتماعية.”

تم تصميم نظام ContiPressureCheckTM لإزالة عبء المراقبة اليومية لضغط وحرارة إطارات الشاحنات والحافلات عن كاهل السائقين بحيث يتمكّنون أكثر من التركيز على القيادة الآمنة. ويأتي طرح النظام على الصعيد الإقليمي بالتزامن مع إعلان الهيئات المختصّة في دول مجلس التعاون الخليجي مؤخراً عن العديد من الأنظمة والإجراءات لأجل التوصّل إلى أعلى المعايير فيما يتعلّق بالسلامة والحفاظ على أرواح مستخدمي الطرق وتقليل الإصابات الناتجة عن حوادث المركبات وبالأخص منها المرتبطة بالشاحنات.

تشير الدراسات إلى أن الإطارات ذات الضغط المنخفض عما هو مطلوب تؤدّي إلى زيادة في التكاليف التشغيلية. ومن هنا يأتي دور نظام ContiPressureCheckTM الجديد الذي يقوم باستمرار بمراقبة ضغط وحرارة جميع الإطارات في المركبة حتى أثناء قيادتها. ويساعد هذا في تخفيض استهلاك الوقود وزيادة عمر الإطار. بالإضافة إلى تقليل مخاطر تعطّل الإطارات بشكل كبير وفي الوقت ذاته الحفاظ على هيكل الإطار مما يزيد من فرص عملية إعادة تجديد المداس.

يتضمّن نظام ContiPressureCheckTM أربعة مكوّنات أساسية كما هو مذكور هنا:

أجهزة استشعار الإطارات – موجودة في الطبقة الداخلية للإطار ضمن حجرة مطّاطية (عبوة جهاز استشعار الإطار)، وتقوم أجهزة الاستشعار بمراقبة حرارة وضغط الإطارات باستمرار.

وحدة التحكّم المركزية (CCU) – وظيفتها تلقّي إشارات أجهزة استشعار الإطارات مباشرة أو من خلال جهاز تلقّي إضافي، ويجري تقييم البيانات وإرسال الحالة الراهنة لجميع الإطارات إلى شاشة العرض الخاصّة بالسائق.

شاشة عرض السائق – موجودة داخل المركبة وهي تبيّن مستوى ضغط الإطارات وحرارتها بالإضافة إلى تنبيه السائق حول عدّة أمور أخرى.

تكامل أنظمة خدمات الاتصال عن بعد (ميّزة اختيارية) – تمنح السائقين خيار الربط مع أنظمة محلّية للاتصالات عن بعد بهدف توفير المراقبة الحيّة.

أبرز الفوائد التي يوفرها نظام ContiPressureCheck (CPC) هي التالية:

السهولة – يتميّز بسهولة وسرعة التركيب بحيث يضمن وجوده داخل الإطار توفير بيانات عالية الدقّة. ويتوافق نظام ContiPressureCheck مع كافة العلامات التجارية للإطارات.

الاقتصاد – القيادة مع وجود الضغط الصحيح بالإطارات قد يؤدّي إلى توفير كبير في استهلاك الوقود وزيادة المسافة التي يمكن أن تقطعها المركبة وكذلك الحفاظ على قيمة غلاف الإطار الخارجي، الأمر الذي يجعل من الأسطول اقتصادياً أكثر.

الاعتمادية والأمان – يسهم نظام ContiPressureCheck في المساعدة بمنع الأعطال المرتبطة بالإطارات والتي من شأنها أن تؤدّي إلى فترات توقّف مكلفة عن العمل وتكبّد الرسوم المفروضة على التأخير وتوليد سمعة غير إيجابية وتشكيل مخاطر على باقي مستخدمي الطرق وخسارة في المبيعات أو الأرباح.

الصداقة للبيئة – يؤدّي الحفاظ على الضغط الصحيح للإطارات إلى انخفاض استهلاك الوقود وتخفيف تلف الإطارات وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، الأمر الذي يسهم بدوره في حماية البيئة.

قابلية الاتصال – يمكن دمج النظام مع غالبية أنظمة خدمات الاتصال عن بعد لإدارة الأساطيل ما يمنح مدراء صيانة الأساطيل معلومات آنية عن كل إطار موجود في أي مركبة معيّنة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}