كاديلاك تطلق الجيل الجديد من محركات جنرال موتورز V6 في طراز CT6

تستعد كاديلاك لتقديم جيل جديد من محركات V6 إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات في طراز CT6 عند عرضه للمرة الأولى في العالم يوم 31 مارس الجاري، خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات.

وتقدم المجموعة وفي مقدمتها المحرك V6 مزدوج التيربو الذي يعد أحد أكثر محركات الست أسطوانات تطوراً، أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لتوفير سيارة السيدان الرياضية الفاخرة CT6، بمزايا الفعالية، والأداء، والتطور.

وللمرة الأولى أيضاً، ستقدم سيارة كاديلاك CT6 2016 المحرك V6 سعة 3.6 لتر الذي سيشكل علامة فارقة من حيث الفعالية، والتطور، والاعتمادية، في سيارة السيدان الرياضية الفاخرة كبيرة الحجم.

وتطلق كاديلاك في الطراز CT6 أيضاً ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذو الثماني سرعات. وصُمم ناقل الحركة 8L45 المقترن بالمحرك V6 سعة 3.6 لتر، اعتماداً على نفس التصاميم المشهورة من جنرال موتورز لعائلة ناقلات الحركة الأوتوماتيكية ذات السرعات الثمانية التي قدمتها في كورفيت ستينغراي- مع إصدار 8L90 الذي يقدم قدرات أكبر مع محرك V6 بالتيربو المزدوج سعة 3.0 لتر في طراز CT6.

أبرز مزايا عائلة محركات V6 الجديدة:

·  وحدة أسطوانات أقوى وأكثر صلابة مصنوعة من الألمنيوم، مع بنية مضاعفة في رؤوس الأسطوانات لتأمين صلابة فائقة.

·  تجميع تدوير صلب ومطوّر، مع عمود مرفقي من الفولاذ المصوّغ، ومكابس بغلاف بوليمر يخفف الاحتكاك، ولفائف نحاس عالي، وأذرع توصيل بلبادات مصوّغة.

·  نظام جديد لتحديد أطوار الكامات الأربعة مع تكنولوجيا ركن متوسطة تعزز الفعالية من خلال تأخير إغلاق مأخذ الصمام في ظروف معينة.

·  نظام تبريد “مستهدف” جديد كلياً وحائز على شهادة اختراع، يوفر تبريداً استراتيجياً للمناطق الأكثر سخونة ويعزز في نفس الوقت تسريع التسخين بشكل يدعم الفعالية.

·  رؤوس أسطوانات جديدة تعزز أداء الاحتراق وتتضمن حقن مباشر ومجمعات عادم مطوّرة.

·  نظام قيادة مطوّر وبتوقيت مبسّط مع عجلات مسننة مبطّنة تساهم في تأمين عمل المحرك بشكل أكثر هدوء.

·  نظام تزييت جديد كلياً يحرك المضخة داخل الوحدة لخفض ضجيج المحرك. كما وتعزز مضخة الزيت ثنائية المراحل من مستويات فعالية الأداء.

·  نظام إيقاف عمل الأسطوانات وتقنيات إيقاف/ تشغيل تعزز مستويات توفير استهلاك الوقود.

أبرز مزايا محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.0 لتر:

·        نسبة ضغط 9.8:1 أكثر انخفاضاً مقابل نسبة الضغط 11.5:1 في المحرك طبيعي التنفيس.

·        عمود مرفقي مصوّغ شديد التحمّل.

·  تتضمن المكابس إضافات خاصة من الحديد في الحلقة العلوية لدعم ضغط الأسطوانات العالي في محرك التيربو.

·  تمت زيادة معدلات الجهد المسبق لنوابض الصمامات بهدف التحكم بالضغط العالي للعادم عند الوصول إلى ذروة قوة الأداء.

·  استخدام مواد أكثر صلابة لكراسي الصمامات “AR20” في جوانب العادم نظراً لمتانتها الحرارية، في حين تم إغلاق رؤوس وحدة الأسطوانات باستخدام حشوات متعددة الطبقات مصنوعة من الحديد ومصممة لتحمل ضغط نظام الشحن التيربو.

·  كواشف اهتزازات مضبوطة لمآخذ ومخارج الهواء، وأغطية كامات مصنوعة من الألمنيوم، فضلاً عن إضافات أخرى تساهم في تحقيق مستويات استثنائية من الهدوء وانسيابية القيادة.

·  توربينات خفيفة الوزن مصنوعة من خليط التيتانيوم والألمنيوم لشواحن التيربو المزدوجة ذات الجهد المنخفض، مع تحكم بقذف الضغط التوربيني الفائض، تؤمن توليد عزم دوران دقيق ومتجاوب، وتمنح شعوراً فورياً بقوة المحرك.

·  شواحن التيربو المتطورة ذات الجهد المنخفض تمكن المحرك من الحفاظ على ذروة عزم الدوران من 2,500 إلى 5,000 دورة في الدقيقة.

·  تقدر ذروة القوة التي يولده المحرك بـ 400 حصان و400 باوند- قدم من عزم الدوران (543 نيوتن متر)، ما يجعله أحد محركات V6- بعمود كامات علوي مزدوج- الأكثر قوة في العالم، والقادر على توليد 133 حصاناً لكل لتر.

أبرز مزايا محرك V6 سعة 3.6 لتر

يعتبر تصميم المحرك الجديد كلياً هو الجيل الرابع لعائلة محركات V6 بعمود كامات علوي مزدوج المشهورة من جنرال موتورز، وهي تتضمن مزايا جديدة منها النظام النشط لإدارة الوقود (إيقاف عمل الأسطوانات) وتكنولوجيا الإيقاف/ التشغيل، تعزز مستويات توفير استهلاك الوقود بنسبة 9% بحسب تقديرات جنرال موتورز، بالمقارنة مع المحرك السابق.

·        إضافات مخصصة للحد من الضجيج، تتضمن نظام كامات جديد كلياً يساهم في تحقيق المحرك سعة 3.6 لتر لمستويات أكثر هدوءً بمعدل 4 ديسيبل عند نمط الخمول أو ظروف القيادة منخفضة الجهد.

·        قوة تبلغ 335 حصاناً و282 باوند- قدم من عزم الدوران (385 نيوتن متر)، معتمدة من جمعية مهندسي السيارات.

·        تبريد المكابس برش الزيت يخفف من الضجيج ويؤمن درجات حرارة احتراق منخفضة، ويعزز قدرات التحمل عبر إضافة طبقة إضافية من زيت المحرك المبرّد والمخفف للاحتكاك، في الجهة السفلية من المكابس وجدار الأسطوانات.

·        تصميم جديد كلياً لرؤوس الأسطوانات يعتمد على خصائص تدفق الهواء في محرك V6 الحالي، ليضمن عزم دوران ممتاز بعدد قليل من الدوران في الدقيقة، ما يقدم قوة أكبر للانطلاق، وتدفق هواء ممتاز عند ارتفاع عدد الدورات في الدقيقة، للحصول على المزيد من القوة الحصانية.

أبرز مزايا ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثمان سرعات طراز 8L45 و8L90:

يتشارك ناقل الحركة 8L45 ذو الثمان سرعات بنفس بنية وتصميم ناقل الحركة Hydra-Matic 8L90، ولكنه خضع لتحجيم ومعايرة خاصة بحزمة الأداء في المحرك الجديد V6 سعة 3.6 لتر. وهو يتضمن أيضاً عناصر داعمة لتكنولوجيا الإيقاف/ التشغيل التي يتضمنها المحرك.

·        نسبة (7.0) أكبر وسرعة علوية منخفضة تسهمان في توفير استهلاك الوقود بمعدل يصل إلى 5% بحسب تقديرات جنرال موتورز، بالمقارنة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

·        السرعة العليا بنسبة 4.62 تدعم الانطلاق والأداء المتوسط.

·        تغليف مبتكر يمكّن ناقل حركة جنرال موتورز ذو السرعات الثمانية من يستّع في نفس المساحة المخصصة بناقل الحركة الأوتوماتيكي السابق ذو الست سرعات، بوزن أخف بمعدل 15 كيلو غرام.

·        تنقلات أقل بين السرعات ما يحافظ على عمل المحرك ضمن عدد الدورات المثالي في الدقيقة.

·        إضافات للتصميم تساهم في الحد من الاحتكاك- تتضمن زيت مركّب- تساهم في دعم الفعالية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}