فالتيري بوتاس يتوج بالمركز الأول في الجولة الختامية لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي

سطع نجم الفنلندي فالتيري بوتاس في الجولة الختامية لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1® في أبوظبي، بعدما قدم أداء رائعًا في السباق مثبتًا تفوقه وعلو ﻛﻌﺒﻪ على منافسيه، في حين كانت النتائج على سلم الترتيب العام كفيلة بتتويج زميله لويس هاميلون بلقب بطولة العالم للسائقين للفورمولا1 لعام 2017، لينتزع بذلك لقبه الرابع، بعد يوم حافل بإثارة سباق السيارات في حلبة مرسى ياس.

وتمكن السائق الفنلندي من فرض سيطرته وبدا إصراره واضحاً على تحقيق المركز الأول في سباق الفورمولا1 في أبوظبي وحافظ على موقعه المتصدر طوال السباق وحتى خط النهاية، ليصعد بعد ذلك إلى منصة التتويج ويحتفل بفوزه في السباق الختامي لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1®.

كما وشهدت منافسات اليوم في وقت سابق السباقين الختاميين لكل من بطولتي فورمولا2 وجي بي 3 اللذان توج بهما كل من تشارلز لوكلير ودوريان بوكولاتشي على التوالي، فيهما شهد السباق الختامي لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1®، منافسة قوية وتفوق مميز لفريق مرسيدس على سيباستيان فيتل سائق الفيراري الذي حل ثالثًا بعد منافسة محتدمة.

وصعد هاملتون إلى منصة التتويج رافعًا كأس البطولة بتصميمه المميز الذي يمثل شعار حلبة مرسى ياس، وبختام هذا الموسم ينضم هاملتون إلى مجموعة من نخبة سائقي الفورمولا 1 ممن أحرزوا لقب بطولة العالم للفورمولا1 والتي تشمل سيباستيان فيتيل وآلان بروست وخوان مانويل فانجيو ومايكل شوماخر.

وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “نهنئ لويس هاملتون على إحرازه بطولة العالم للسائقين للفورمولا1 للمرة الرابعة، ولتتويجه بلقب سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي لعام 2017، كما نوجه شكرًا خاصًا لجميع الفرق والسائقين على عروض القيادة والمنافسة القوية التي أمتعوا بها الجمهور مكتمل العدد في الحلبة”.

وتابع الطارق: “شهدنا أربعة أيام حافلة بالأنشطة الترفيهية الرائعة في مختلف أرجاء حلبة مرسى ياس، ابتداءً من أحداث الإثارة على مسار السباق ووصولًا إلى الفعاليات المتنوعة في مناطق الواحات، وانتهاء بحفلات ما بعد السباق”.

واختتم حديثه: “أثبتت أبوظبي وحلبة مرسى ياس مجددًا سمعتهما المميزة في تنظيم فعاليات رياضية وترفيهية ذات مستوى عالمي. كما نشكر جميع المشجعين الذين توافدوا من مختلف أنحاء العالم وساهموا في إحياء الأجواء الاحتفالية طوال أيام عطلة الأسبوع، ونتطلع لاستقبالهم مجددًا في الموسم المقبل حين تحتفل حلبة مرسى ياس بالذكرى العاشرة لاستضافة أول سباقات الجائزة الكبرى”.

واستمتع جمهور مكتمل العدد في حلبة مرسى ياس التي تتسع إلى 60 ألف شخص بيوم حافل بالفعاليات الترفيهية الممتعة وسباقات السيارات الحماسية في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 الذي يختتم بطولة العالم للفورمولا1.

ويمكن لعشاق رياض سيارات السباق الاطلاع على لقطات رئيسية مع أنشطة عطلة أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2017 في أبوظبي عبر قناة حلبة مرسى ياس على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى الصفحات التابعة للحلبة على منصات التواصل الاجتماعي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}