عيوب السيارات الكهربائية

عيوب السيارات الكهربائية هذا الموضوع الذي سنتحدث عنه اعزاءنا متابعي عرب شفت ، العالم يتجه بشكل كبير الى السيارات التي تعمل بالنظام الكهربائي لانها ارخص واوفر من السيارات التي تعمل بنظام البنزين او الديزل التي تستخدمها بعض الدول .

وفي سياق هذا الموضوع تحدثنا سابقاً عن مميزات السيارات الكهربائية وافضل انواعها وعرفناكم على مميزاتها واهم السيارات الكهربائية التي تستطيع ان تقتنيها واليوم لابد ان نخبركم عن بعض العيوب للسيارات الكهربائية التي ستواجهكم عند امتلاك هذا النوع من السيارت .

سيارات كهربائية

في تطور العصر الذي نشاهده وتطور صناعة السيارات بشكل ملحوظ وسريع أصبحت وسائل النقل من أساسيات الحياة ، فقد انتجت الشركات المصنعه للسيارات بديلاً عن السيارات التي تعمل بنظام البنزين واتجهت كلياً الى السيارات التي تعمل بنظام كهربائي، فقد تم تطوير البطاريات في السيارات الكهربائية التي تعمل على الحفاظ على النظام البيئي ، ولكن برغم المميزات والايجابيات الكبيرة الا ان هناك عيوب للسيارات الكهربائية ايضاً .

الحفاظ على النظام البيئي

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة تويوتا بريوس 2018

عيوب السيارات الكهربائية

  • نقاط إعادة الشحن : محطات الوقود الكهربائية لا تزال في مراحل التطوير، لن يكون هناك الكثير من الأماكن التي تذهب إليها يوميًا حيث تتوفر محطات وقود كهربائية لسيارتك ، مما يعني أنه إذا كنت في رحلة طويلة ونفذت منك الكهرباء فقد تكون عالقًا في مكان وجودك.
  • الكهرباء ليست مجانية: يمكن أن تكون للسيارات الكهربائية متاعب ايضاً في فاتورة الكهرباء إذا كنت لا تفكر في الخيارات بعناية، إذا لم تكن قد قمت بالبحث جيداً عن السيارة الكهربائية التي ترغب في شرائها ، فقد تكون قد استثمرت بشكل غير مدروس، في بعض الأحيان ، تتطلب السيارات الكهربائية شحنة ضخمة لكي تعمل بشكل صحيح الأمر الذي قد ينعكس سلبًا على فاتورة الكهرباء الخاصة بك كل شهر.
  • المدى القصير للقيادة والسرعة : السيارات الكهربائية محدودة من حيث المدى والسرعة، فمعظم هذه السيارات تتراوح بين 50 و 100 ميل وتحتاج إلى إعادة شحنها مرة أخرى، ولكن لايمكنك استخدامها في الرحلات الطويلة على الرغم من أنه من المتوقع أن تتحسن في المستقبل.
  • وقت إعادة الشحن طويل : في حين يستغرق الأمر بضع دقائق لتزويد سيارتك العاملة بالوقود بالطاقة ، فإن السيارة الكهربائية تستغرق حوالي 4-6 ساعات حتى يتم شحنها بالكامل. لذلك ، تحتاج إلى محطات طاقة مخصصة لأن الوقت المستغرق في إعادة شحنها طويل جدًا.

اهم عيوب السيارات الكهربائية

  • لا تزال بعض النماذج الأساسية للسيارات الكهربائية باهظة التكلفة لانها جديدة ويستغرق تطويرها جهداً كبيراً .

    إن القيام بقليل من البحث عن النماذج المختلفة ، وربما حتى الهجينة ، سيساعدك على اتخاذ قرار دقيق للمضي قدمًا. ومع ذلك ، بغض النظر عن الكيفية التي تنظر بها ، يمكن للسيارة الكهربائية إنقاذ بيئتنا الغالية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}