عام قياسي آخر لمازيراتي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا

حققت الشركة الإيطالية المتخصصة في إنتاج السيارات الفخمة مازيراتي مبيعات قياسية للعام الخامس على التوالي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا في عام 2015. فبعد إطلاقها للجيل الجديد من كواتروبورتيه في عام 2013، ومن ثم إطلاق طراز جيبلي الجديد في عام 2014، ركزت الشركة في عام 2015 على الاستعداد لوصول طرازها الجديد القادم في منتصف 2016.

وأعلنت الشركة عن زيادة في مبيعاتها مقارنة بالسنة السابقة. وكانت الهند وجنوب أفريقيا أقوى الأسواق نموا في المنطقة، واللتان دخلت إليهما مازيراتي حديثا، وحققتا نموا بنسبة 257 بالمئة و154 بالمئة على التوالي. وبقيت الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت بين أكبر أسواق الشركة من حيث المبيعات وسجلت كل منها مبيعات ثلاثية الأرقام.

وبالنسبة للطرازات، حظي طرازان بالحصة الأكبر من حيث المبيعات، وهما الطراز النخبوي مازيراتي كواتروبورتيه وسيارة الكشف الرياضية جران كابريو بنسبة نمو 19 و25 بالمئة على التوالي. وحافظت السيدان التنفيذية الرياضية مازيراتي جيبلي على مكانتها كأفضل طراز من حيث المبيعات.

وبالإضافة إلى دخول مازيراتي أسواق جديدة مثل الهند وجنوب أفريقيا، طورت البنية التحية لشبكتها مع افتتاح منشآت جديدة بمدينة الخبر في المملكة العربية السعودية والشارقة في الإمارات العربية المتحدة والدوحة في قطر في عام 2015.

وتستعد مازيراتي للكشف عن طرازها الجديد ليڤانتي، وهي أول سيارة فخمة متعددة الاستعمالات (SUV) من مازيراتي، في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس القادم.

في هذا السياق قال أمبرتو شيني، المدير التنفيذي لشركة مازيراتي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “لا شك أن إطلاق ليڤانتي سيكون محطة هامة في تاريخ مازيراتي. ومحفظة منتجاتنا آخذة في التوسع المستمر، في حين تطورت شركتنا كثيرا من ناحية الجودة والثقة والبنية التحتية والخدمات ورضا العملاء. وكوننا شركة حصرية وفخمة، فإن مبيعاتنا تعتبر قطرة في محيط قطاع السيارات، ومبيعاتنا للمنطقة بأكملها لا تتجاوز بضع آلاف. لكن عند الوضع في الاعتبار أن نمونا السريع الذي تجاوز عشرة أضعاف ما كنا عليه عند بدايتنا في المنطقة عام 2006، فلا يسعنا سوى الافتخار بهذه الإنجازات الكبيرة التي حققتها سياراتنا وعلامتنا التجارية”.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}