طرح الإصدار المحدود من شاحنات فورد F-150 شيلبي بقوة 755 حصاناً في دولة الإمارات

استضافت عائلة شاحنات فورد F-150 في دولة الإمارات فرداً جديداً مع طرح الإصدار المحدود فورد F-150 شيلبي بقوة 755 حصاناً ضمن صالات عرض “الطاير للسيارات” في دبي والإمارات الشمالية، وصالات عرض “بريمير موتورز” في أبوظبي.

ويتوافر عدد محدود من هذه الشاحنات للبيع عبر الوكيل الرسمي المستورد لسيارات “فورد” في دولة الإمارات ، والذي يعرض أيضاً 24 نموذجاً مختلفاً من الشاحنات كاملة الحجم والحائزة على العديد من الجوائز.

وتنضم إلى خط منتجات فورد F-150 أيضاً وللمرة الاولى شاحنة “فورد F-150 شيلبي رابتر Baja التي تعتبر الشاحنة المثلى للقيادة على الطرق الوعرة، الأمر الذي يوفر طيفاً واسعاً من الخيارات أمام العملاء وخاصةً أولئك الذين ينشدون متعة القيادة على الكثبان الرملية الموسم المقبل.

وبهذه المناسبة، قال هلال هانئ عمر، نائب رئيس أول لعلامة “فورد” في شركة “الطاير للسيارات”: “توفر شاحنة ’فورد F-150  شيلبي‘ الأنيقة قوة أكبر وأداء أفضل على الطرق، في حين تم تصميم ’شيلبي رابتور Baja‘ لتلائم ظروف القيادة القاسية على الطرق الوعرة. ونحن واثقون بكفاءة أداء هذه الشاحنات خلال الموسم القادم للقيادة على الكثبان الرملية، وستكون بالتأكيد علامة فارقة في القيادة على الطرق الوعرة و المعبدة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتبدأ أسعار شاحنات “فورد F-150 شيلبي” من 446,145 درهم /- وهي متوفرة بإصدارين مختلفين، بينما يبدأ سعر “شيلبي رابتور Baja من 524,895 درهم/ -. ويأتي كلا الإصدارين مع ضمان لمدة ثلاث سنوات / 60 ألف كم.

فورد F-150 شيلبي

تم تزويد شاحنة F-150 سوبر كرو 2018 بمحرك V-8 سعة 5,0 لتر، ونظام BDS لرفع المركبة، وعجلات مقاس 18 بوصة مع إطارات BFG All-Terrain T/A KO2، وممتصات صدمات من نوعFox Racing ، بالإضافة إلى العديد من المكونات الفريدة لهيكل السيارة بما في ذلك شبكة أمامية جديدة، ومغترف هواء وظيفي على غطاء المحرك، وأقواس رفاريف، ورسوم تزيينية خاصة بنموذج “شيلبي”، وغطاء للصندوق.

وتحت غطاء المحرك، تضم “شيلبي” شاحن “سوبرتشارجر”، وحاقنات وقود عالية التدفق إلى محرك V-8 سعة 5,0 ليتر مما يرفع قوة المحرك لتصل إلى 755 حصاناً، بالإضافة إلى ناقل الحركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، الأمر الذي يجعل من “شيلبي” شاحنة فائقة الأداء.

وتتضمن تجهيزات الأداء العالي الخاصة بشاحنات “شيلبي”: مبرمج أداء “شيلبي” مضبوط للحصول على قوة 755 حصاناً، ومشعب سحب معزول باللون الأزرق المخصص لسباقات “فورد”، ونظام سحب هواء مزود بفلتر عالي التدفق، وأنبوب كبير الحجم من ألياف الكربون لإدخال الهواء، ومبادل حراري عالي الأداء من الألمنيوم، وخانق فولاذي محسّن، وحاقنات وقود محسنة عالية الأداء، وقضبان سحب خلفية عالية الأداء، وعادم “بورلا” عالي الأداء مصمم خصيصاً لنموذج “شيلبي”، ومخارج عادم مزدوجة باللون الأسود، ونظام السحب المزدوج الضاغط للهواء “شيلبي سوبر سناك” على غطاء السيارة، وفتحات وظيفية على الرفاريف الأمامية لزيادة تبريد المحرك. ويتضمن نظام امتصاص الصدمات FOX – المصمم حصرياً لنموذج “شيلبي” – ممتصات صدمات Raptor Style FOX للعجلات الأربع، ومحددات سرعة مزدوجة قابلة للتعديل على ممتصات الصدمات الأربعة، وممتصات صدمات احتياطية FOX أمامية وخلفية لهيكل السيارة من الألمنيوم قياس 2,5 بوصة، بالإضافة إلى تكنولوجيا القنوات الداخلية الأحدث من FOX.

شيلبي رابتور Baja

تعتبر “فورد F-150 شيلبي رابتور Baja الشاحنة المثلى لظروف القيادة على الطرق الوعرة بفضل اشتمالها على تحسينات أساسية في نظام التعليق والقوة والتصميم. ويتمثل التغيير الأهم في هذا الجيل الأحدث من “شيلبي رابتور Baja في نظام التعليق المذهل على الزوايا الأربع والذي تم تطويره بالتعاون مع Fox Racing. ويتضمن هذا النظام تقنيات موثوقة تتيح للشاحنة التكيف مع جميع أنواع التضاريس بدءاً من الشوارع المعبدة حتى أصعب الطرق الوعرة، وذلك بمجرد إجراء تعديل بسيط دون الحاجة إلى أي أدوات. ويرتكز نظام التعليق القوي هذا على إطارات عالية الأداء من نوع  BFGoodrich KM2 35/12.50R18 مركّبة على جنوط ألمنيوم قياس 18 بوصة. وتمتلك هذه الشاحنة فائقة الأداء غطاء محرك مزود بنظام سحب ضاغط للهواء ومزين بأحرف ورسومات تزيينية خاصة بنموذج “شيلبي”. ويحيط بالشاحنة مصد أمامي وآخر خلفي وحاملة للإطار الاحتياطي؛ كما تضم مجموعة إضاءة مكونة من ثمانية مصابيح LED، بالإضافة إلى إطارين احتياطيين مثبتين ضمن صندوق الحمولة لسهولةٍ أكبر في استبدال الإطارات عند عند الحاجة إلى ذلك على الطرق الوعرة. ومن ضمن تجهيزات الشاحنة أيضاً عتبات معدنية جانبية قابلة للإنزلاق آلياً لسهولة أكبر في الصعود إلى الشاحنة على ارتفاع 3 إنشات. وتم تطريز شعارات “شيلبي رابتور باجا” على المقاعد الجلدية، وفرش الأرضية، وغطاء الكونسول المركزي. وتضم لوحة العدادات لوحة الرقم المتسلسل CSM مع الرقم المدرج ضمن سجل” شيلبي” الرسمي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}