شركة quattro GmbH تغير اسمها التجاري الى Audi Sport GmbH

قررت شركة quattro GmbH التي انشئت في مدينة نيكارسولم العام 1983 تغيير اسمها التجاري الى Audi Sport GmbH. وبرئاسة ستيفان وينكلمان، توظف الشركة المملوكة لمجموعة أودي أي جي حوالي 1,200 موظف.

ومنذ العام 1983، تقوم شركة quattro GmbH التي تتخذ من مدينة نيكارسولم مقراً لها بصنع السيارات الرياضية ذات الأداء العالي وتقديم ابتكارات تقنية في عالم السيارات. وقررت الشركة الان تغيير اسمها التجاري الى Audi Sport GmbH. وتتوزع النشاطات التجارية للشركة على أربعة مجالات للأعمال وهي صنع موديلات أودي R8 وفئات RS  الرياضية، ونشاطات رياضة سباقات العملاء الخاصة بعلامة أودي، وبرنامج Audi exclusive المسؤول عن تلبية اختيارات العملاء الخاصة على سياراتهم، بالإضافة الى تسويق بضائع الاستعمال اليومي لعلامة Audi Sport التي تنتجها الشركة.

وتم اختيار الاسم الجديد Audi Sport المستوحى من تاريخ أودي العريق والناجح في رياضة سباقات السيارات. وبالعودة الى ثلاثينيات القرن الماضي، حققت موديلات “Silver Arrow” الاسطورية من علامة Auto Union النجاح تلو الاخر ما جعلها ترسي المعايير في عالم السباقات على حلبات السباق حول العالم. وفي ثمانينيات، حقق موديل Audi quattro بالدفع الرباعي الدائم نجاحات باهرة في عالم الراليات. أما اليوم، تشارك علامة الحلقات الأربع في سباقات DTM وفورمولا E، سباقات فئة GT وفئة TCR. كما يجري اكتشاف المواهب الشابة عبر بطولة كأس Audi Sport TT. وتستفيد موديلات الانتاج العام دوماً من التطويرات والتكنولوجيا التي يتم استعمالها في موديلات السباقات الرياضية. وتمثل موديلات أودي R8 وفئات RS طليعة السيارات الرياضية للعلامة، تجمع بين الأداء الفائق والتفرد والفخامة.

حرفي RS هي اختصار لتعريف نسخة المحرك الأقوى في سلسلة نماذج معينة من أودي، وتعريف للأداء الديناميكي المثير والتطور الذي يجمع سهولة الاستخدام اليومي، بالإضافة الى تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم. وبدأ تاريخ RS لعلامة أودي في العام 1994 بعد إطلاق موديل Audi RS 2 Avant.

ويعتبر هذا الموديل الرياضي ذات الأداء العالي الفريد من نوعه بمقاعده الخمسة ومقصورة أمتعة واسعة من الموديلات المميزة في حينها. ومنذ ذلك الحين، قامت شركة quattro GmbH بتوسيع محفظة نماذج RS، والتي تتراوح الان بين نموذج Audi RS 3 Sportback الى السيارات الفائقة مثل RS 6 Avant أو RS 7. وتركز الشركة التابعة لمجموعة أودي اي جي الى صنع الموديلات الأكثر فخامة ضمن مركبات العلامة.

ويعتبر موديل أودي R8 رأس حربة مجموعة الموديلات الرياضية ذات الأداء العالي للعلامة. وظهر الجيل الأول للموديل في الأسواق في العام 2007 بمفهوم مبتكر: محرك وسطي، هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم الخفيف الوزن ونظام quattro للدفع الرباعي الدائم. وتقدم المركبة الرياضية عالية الأداء تجربة قيادة رائعة خصوصاً على حلبة السباق وذلك بفضل التوازن النسبي بين القوة والوزن.

وتضاعفت مبيعات الشركة خلال السنوات الخمس الماضية. وعلى مدى الأشهر 18 المقبلة، ستقوم شركة Audi Sport GmbH بإطلاق 8 موديلات جديدة، مما يساهم في تعزيز مكانة العلامة في سوق السيارات. وسيزيد عدد وكلاء علامة Audi Sport المتخصصين حول العالم من 370 الى 600 بنهاية العام 2017.

وتولى ستيفان وينكلمان منصب المدير التنفيذي للشركة في 15 مايو، 2016. وتوظف علامة Audi Sport GmbH 1،200 شخص في مدينتي نيكارسولم وإنغولشتات.

وتضم مجموعة منتجات علامة Audi Sport GmbH في الشرق الأوسط  حالياً الموديلات التالية:

أودي RS Q3 performance

أودي RS 6 Avant، أودي RS 6 Avant performance

أودي RS 7، أودي RS 7 performance

أودي R8 كوبيه

وسيتم إطلاق الموديلات التالية في أسواق الشرق الأوسط في العام 2017:

أودي RS 3 Sedan

أودي TT RS كوبيه

أودي R8 Spyder

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}