شركة Lightyear تكشف عن أول سيارة لديها تعمل بالطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية تعتبر الشمس أعزاءنا متابعينا في عرب شفت من إحدى المصادر الطبيعية التي تُولد لنا الطاقة ، فقد دخلت الطاقة الشمسية فالكثير من المشاريع والتقنيات الحديثة .

الطاقة الشمسية

وقد دخلت إلى عالم السيارات فقد كان تشغيل السيارات بواسطة الطاقة الشمسية حلم للكثيرين منذ سنوات ، وعلى ما يبدو قد تحقق هذا الحلم فقد استطاعت العديد من الشركات تحويل هذا الحلم على أرض الواقع.

سيارة تعمل على الطاقة الشمسية

فقد كشفت الشركة الهولندية  Lightyear عن الطراز الإختباري والذي أطلقت عليه إسم One الذي يعتبر أول سيارة شمسية طويلة المدى في العالم.

صممت One أحبتنا متابعينا في عرب شفت لحل تحديات التي تواجه السيارات الكهربائية خاصةً البنية التحتية، بلإضافة لإعتمادها على محطات توليد الكهرباء بواسطة حرق الوقود الملوث، فجاءت One بألواحها الشمسية على غطاء المحرك والسقف.

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة بورش 911 كاريرا 4S الجيل الثامن 992

مما يعمل على سحبها للطاقة الشمسية بفعالية، وللعلم متابعينا الكرام هي مغطاة بزجاج أمان قوي لدرجة أنك لو مشيت عليه فإنه لن ينكسر أو يتأثر أبداً.

نظام الطاقة الشمسية

كم كيلومتر تمشي يومياً

 قامت الشركة الهولندية بعدة إختبارات على السيارة في هولندا، وثبت بأنه بإستطاعت One توليد 50-70 كلم يومياً من الطاقة الشمسية وحدها، مع العلم بأن الطاقة سيتم تخزينها حتى تستخدمها لاحقاً إذا لم تقُد السيارة.

 أما بالنسبة للمدى الإجمالي للسيارة (اي بعد شحنها كهربائياً) فيصل الى 800 كلم.

الطراز الإختباري أطلقت عليه إسم One

تستخدم السيارة الشمسية أربعة محركات كهربائية للسير، مع توفير بطارية قابلة للشحن عبر الكهرباء في حال عدم توفر طاقة من الشمس.

داخلية سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

تمتلك سيارة One تصميم أنيق جداً ذو خلفية منحدرة ومصابيح متشابكة، فقد عملت شركة Lightyear بحرفية  على أدق تفاصيل هيكلتها لإمدادها بأقصى سلاسة ممكنة على الطريق، وذلك يتضمنه عجلات خفيفة، مرآيا جانبية رقمية، مع عجلات خلفية مغطاة.

ابواب سيارة تعمل بنظام الطاقة الشمسية

بالرغم من ان سيارة One ماتزال نموذجاً تجريبياً، إلا أن إنتاجها سيبدأ في 2021 وقد تم بالفعل بيع 100 نسخة منها، مع توفر 400 نسخة أخرى للحجز المسبق مقابل 135 ألف دولار امريكي.

اقراء أيضاً …. شركة هيونداي تعمل على تطوير سيارتها بطريقة شحن بالطاقة الشمسية

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}