شركة سوني تدشن سيارة كهربائية تحمل اسم فيجن S

سنتحدث لكم متابعينا الكرام عن الضجة التي أحدثتها شركة سوني خلال معرض إلكترونيات المستهلك CES 2020 الجاري حالياً وذلك بعد ما قامت بتدشين سيارة اختبارية كهربائية بالكامل تحمل اسم فيجن S .

اقراء أيضاً …. تقنية جديدة ومميزة من باناسونيك تساهم في جعل السائقين مستيقظين

قامت الشركة اليابانية شركة سوني بصناعة هذه السيارة بهدف استعراض جهودها في مجال التنقل فقط ، حيث تحمل السيارة أكثر من 33 مستشعر ، وتضمن هذه المستشعرات صور ورادار ضوئي ورادار صوتي لتميز البشر والأشياء مع مستشعر TOF بالداخل لتميز البشر والأغراض .

سيارة سوني الجديدة

وبفضل هذه التقنيات جميعها، تدعم السيارة القيادة الذاتية من المستوى الثاني ، بالإضافة إلى ذلك يستمر التركيز على التقنيات بداخلية السيارة من خلال مجموعة متنوعة من شاشات الترفيه المعلوماتي الضخمة والموجودة خلف مساند رأس المقاعد الأمامية بجانب شاشة لمسية أمامية بانورامية بكامل عرض لوحة القيادة .

تضم الداخلية أيضاً شاشتين جانبيتين تعرض ما تراه كاميرات الرؤية الجانبية بشكل لحظي ، وهو ما يستبدل المرايا لتحسين الديناميكية الهوائية ، مع وجود نظام صوتي مميز للغاية باسم 360 Reality Audio يقوم بتوفير تجربة صوت محيطي لكافة الركاب .

داخلية سيارة سوني

كما تستخدم السيارة منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية ، وتأتي مع اثنين من المحركات الكهربائية ، في حين تتسارع من صفر الى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 4.8 ثوانٍ ، لتصل سرعتها القصوى الى 239 كيلو متر في الساعة .

جاءت صناعة هذه السيارة بتعاون المشترك بين شركات مختلفة مثل بوش وكوالكوم وكونتيننتال ونيفيديا ، ومن المستحيل أن تتحول في أي وقت لنسخة إنتاجية ، فهي مجرد لإستعراض قدرات الشركة اليابانية .

لاتفوت فرصة مشاهدة …. دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr