شركة جنرال موتورز تعلن رسمياً عن إيقاف إنتاجها لسيارات شيفروليه فولت الهجينه

شركة جنرال موتورز تعلن بشكل رسمي عن إيقاف إنتاجها لسيارات شيفروليه فولت الهجينة ، وسابقاً قد تحدثنا بمقال يحمل عنوان جنرال موتورز تنوي إيقاف إنتاج 6 سيارات في عام 2019 وأكدت تلك الأقوال سيارات شيفروليه فولت التي انسحبت من أسطول سيارات شيفروليه الإنتاجية التي يتم إنتاجها في مصنع شيفروليه في مدينة هامتراميك المحاطة بمدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان الأمريكية .

سيارات شيفروليه فولت الهجينة

قرار شركة جنرال موتورز

سيطبق هذا القرار رسمياً خلال شهر مارس 2019 الجاري ، ومن المتوقع بأن هذا القرار سيكون جزء من إستعدادات الشركة الأمريكية لإغلاق هذا المصنع ، ورجحت التوقعات  الصحفية بإستمرار المصنع حتى شهر يناير من بداية عام 2020 ليستمر المصنع بإنتاج سيارات ؛ كاديلاك CT6 ، وشيفروليه امبالا، وقريباً سيتم إيقاف إنتاج سيارة بويك لاكروس التي تصنع داخل هذا المصنع .

وتتفوق سيارات شيفروليه بولت الكهربائية بالكامل من ناحية المبيعات على سيارات شيفروليه فولت من ضمن أسباب إتخاذ قرار صارم  بإيقاف إنتاج سيارة هجينة أمريكية الصنع .

شيفروليه فولت

كانت بداية سيارات شيفروليه فولت التي تعمل بنظام بلج ان هايبرد في شهر ديسمبر من عام 2010 ، وحتى شهر اكتوبر من عام 2018 تم بيع 177 ألف نسخة من سيارات فولت الهجينة في الأسواق العالمية .

داخلية شيفروليه فولت

تبلغ السرعة القصوى لهذا الطراز الهجين 160 كيلو متر في الساعة (100 ميل/س) ، للتتسارع السيارة من صفر إلى 96 كيلو متر في الساعة في غضون 9.2 ثانية في حال قيادتها بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط ولكنها تحتاج إلى تسع ثواني لتصل إلى هذه السرعة في حال تدخل محرك البنزين .

شاهدوا أيضاً >>>>>
تجربتنا لقيادة جاكوار اي بيس الكهربائية – Jaguar I-PACE

وحسب التجربة التي قام بها فريق Motor Trend تمكنت سيارة شيفروليه فولت من قطع مسافة رباع الميل في زمن بلغ 16.9 ثانية وبسرعة وصلت إلى 135.7 كم/س (84.3 ميل/س) ، أما فريق Edmunds الذي قام بنفس التجربة فاحتاج إلى 16.8 ثانية ليقطع نفس المسافة بسرعة وصلت إلى 131.2 كم/س (81.5 ميل/س) مع العلم أن هذه التجارب اعتمدت على الكهرباء فقط بدون تدخل محرك البنزين .