شركة استون مارتن تقدم سيارة فانكويش فيجن الاختبارية في جنيف 2019

شركة استون مارتن تعلن عن اختيار الدورة الـ 89 من فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات لاستكمال طرح سياراتها الاختبارية الثلاث الجديدة للمرة الأولى على مستوى العالم، وذلك عبر تقديم مفهوم Vanquish Vision Concept.

وتجسد السيارة الاختبارية  الجديد، الذي يقدم لمحة موجزة عن أولى سيارات شركة استون مارتن الفائقة والمزودة بمحرك وسطي، منهجية التصميم لواحد من أكثر نماذج العلامة طموحاً، حيث سيتم اليوم تسليط الضوء عليه، إلى جانب كل من سيارة AM-RB 003،النسخة الثالثة من السيارات الفائقة والمزودة بمحرك وسطي ، وسيارة Lagonda All-Terrain Concept المناسب لجميع أنواع الطرقات.

Vanquish Vision Concept_02

ومن خلال إعادة إحياء إحدى نماذج شركة استون مارتن التقليدية العريقة، يوفر هذا السيارة  القائم على دراسة التصميم دليلاً إضافياً على رغبة العلامة البريطانية المتخصصة بالسيارات الفاخرة الدخول بقوة إلى إحدى الأسواق التنافسية في قطاع صناعة السيارات – والتي لطالما استحوذت عليها الشركات الإيطالية المتخصصة بصناعة السيارات الفائقة – وذلك من خلال تقديم هذا المفهوم الذي تم تصميمه في مدينة جايدون البريطانية.

كلمة الرئيس والمدير التنفيذي لـ شركة استون مارتن

قال آندي بالمر : “يسرني أولاً أن أعرب عن سعادتنا البالغة بإعادة إحياء اسم Vanquish، والذي يشكل مرادفاً لسلسلة طويلة من أهم إنتاجاتنا والتي شعرنا بأنها ترتبط بشكل مباشر مع هذه السيارة المذهلة.

ويشكل إطلاق سيارة Vanquish Vision Concept إنجازاً تاريخياً يضاف إلى سجل استون مارتنالحافل، وخطوة كبيرة أخرى نحو تحقيق أهداف “خطة القرن الثاني” التي أطلقتها الشركة. وسيشكل إنتاج أول سلسلة من السيارات الفائقة ذات المحرك الوسطي الخلفي نقلة نوعية في تاريخ العلامة لكونها تمثل الطراز الذي سينتقل بشركة استون مارتن نحو قطاع يُنظر إليه عادةً باعتباره القلب النابض للسيارات الرياضية الفاخرة”.

Vanquish Vision Concept_03

وكما هو الحال بالنسبة لسيارة AM-RB 003، يستفيد سيارة Vanquish Vision Concept من رؤية جديدة لفلسفة تصميم سيارة استون مارتنValkyrie والتي تجسد سيارة AM-RB 003 ملامحها بشكل مكثف، مع مواصلة الاهتمام بجميع الجوانب المتعلقة بخفة الوزن وتصميم المقصورة الداخلية وتعزيز كفاءة الديناميكا الهوائية بما يشمل جميع نواحي التصميم والهندسة.

كلمة مدير قسم التصميم في شركة استون مارتن

مايلز نورنبيرجر : “يمتاز سيارة Vanquish Vision Concept بمظهر أكثر جاذبية للسيارة وتركيز أقل على إظهار الجوانب التقنية بالمقارنة مع طرازي استون مارتن Valkyrie وAM-RB 003، ولكنه لا يزال مبالغاً فيه من حيث الأنماط البصرية. فعلى سبيل المثال، يتضمن هذا المفهوم مصدّاً أمامياً مزوداً بفتحات تتيح إمكانية الرؤية من خلالها وصولاً إلى إطارات السيارة.

وثمة مساحات فارغة أقل تضفي طابعاً مميزاً على كل من سيارتي استون مارتنValkyrie وAM-RB 003. ويرتقي هذا المفهوم بمستوى جمالية السيارة على نحو متعمد، حيث تم تصميمه خصيصاً لتعزيز المظهر الجمالي للشكل مع عدم المبالغة في التركيز على الأداء.

Vanquish Vision Concept_04

فبالرغم من إتاحة أفضل مستويات القيادة المريحة على الطرقات، تحافظ السيارة على قدراتها الرفيعة عند المنافسة على مسارات السباق. ونتيجة لذلك، تمتاز هذه السيارة بمظهرها الهادئ الذي يغلب عليه الطابع الكلاسيكي. وينبع الطابع الجمالي للسيارة من تحول التركيز من المظهر المندفع للأسطح المصممة لدعم الأداء الوظيفي في نموذجي استون مارتنValkyrie وAM-RB 003 نحو أشكال أكثر انسيابية وحيوية، مع الاحتفاظ بطابعها الرياضي والعصري، وهذا ما يمثل السمات الأساسية التي تعبر عن الهوية المميزة والإمكانات الفريدة التي سينطوي عليها إنتاج سلسلة سيارات استون مارتن الفائقة ذات المحركات الوسطية”.

شاهدوا أيضاً >>>>
Aston Martin DBS vs AMG GTR Race سباق

وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل الفنية مع تقدم برنامج التطوير، ولكن يمكن الإفصاح حالياً عن اثنتين من المعلومات الهامة بهذا الشأن تتمثل الأولى في التأكيد على أن إنتاج النموذج الأول من مفهوم Vanquish Vision Concept سيتضمن إضافة نسخة من محرك V6 من استون مارتن، والذي سيتم استخدامه للمرة الأولى في أولى نماذج سيارة AM-RB 003 الخارقة.

Vanquish Vision Concept_05

وعلى النقيض من سيارتي استون مارتنValkyrie وAM-RB 003 المصنوعتين بالكامل من ألياف الكربون، سيتم تصنيع هياكل السيارات المندرجة ضمن سيارات Vanquish Vision Concept من الألمنيوم وفق نماذج مصممة حسب الطلب، ويتم تطويرها تحت إشراف مباشر من ماكس سواج، المدير الفني لشركة استون مارتن، والخبير المتخصص في السيارات المزودة بمحركات وسطية. وانطلاقاً من حضورها القوي كإحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال هياكل السيارات المصنوعة من الألمنيوم، توفر استون مارتنأفضل المزايا المرتبطة بهذه التقنية المتطورة بما في ذلك انخفاض التكاليف وسرعة الإنتاج والمتانة العالية مع خفة الوزن.

وكما هو الحال في جميع منتجات استون مارتن ، سيخضع مفهوم Vanquish Vision Concept لعمليات تطوير صارمة عند اقترابها من المراحل النهائية للإنتاج ، فضلاً عن الاستفادة من خبرات القيادة رفيعة المستوى والتي يوفرها كل من مات بيكر، كبير مهندسي استون مارتن؛ والسائق كريس جودوين، كبير خبراء تجارب الأداء العالي للسيارات في الشركة.

Vanquish Vision Concept_08

كلمة المدير الفني لـ شركة استون مارتن

قال ماكس سواج : “يشكل سيارات Vanquish Vision Concept بحد ذاته نقطة وصول خبراتنا المكتسبة من برنامجي استون مارتنValkyrie وAM-RB 003 إلى مرحلة الإنتاج الفعلي. ويمثل إنتاج سيارة تستند إلى هذا المفهوم بالنسبة إلى استون مارتنتحدياً لطالما استمتعت به منذ عودتي للعمل في الشركة عام 2017. وبالرغم من أن المفهوم الجديد ينتقل بشركة استون مارتننحو مجالات جديدة، إلا أنه يستند في ذلك إلى المعارف الواسعة والأفكار النيرة والمبتكرة التي اكتسبتها الشركة عبر بذل الكثير من الجهود الحثيثة.

وصحيح أن فصول قصة التصميم الهندسي لهذه السيارة لم تكتمل بعد، ولكن ما تم الكشف عنه حتى الآن يبشر بأنها لن تكون منافساً قوياً على أعلى المستويات فحسب، وإنما ستدخل ميدان المنافسة وفق أسلوب ونمط استون مارتنالمميزين”.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}