شركة أبوظبي موتورز تأتي بأروع طرازات M إلى العاصمة

شكّلت حلبة مرسى ياسال تي تمتد على 5.5 كلم وتضمّ 21 منعطفاً حاداًموقعاً مثالياً لسباق سيارات BMW M يخطف الأنفاس في عطلة نهاية الأسبوع. فهذه الحلبة تشهد سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي. وقد تمتع العملاء والإعلاميون وكبار الشخصيات على حد سواء بأداء سيارات M المذهل واطّلعوا مباشرة على دقة عدد من طرازات BMW M النخبويّة وديناميكيتها وتميّزها الرياضيّ.

استضافت الفعالية شركة أبوظبي موتورز، الوكيل والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في أبوظبي والعين، وقد شهدت إبراز سيارات BMW X5M، وX6M، وBMW M3 سيدان، وBMW M4 كوبيه الجديدة لقدراتهم على الحلبة حيث تمكّن الضيوف من قيادتها والتمتع بأدائها المذهل. كما حظي الضيوف بفرصة العمر كمساعدي  برونو سبنغلر، سائق BMW وبطل سباق السيارات الألماني(DTM)، القيادة.

في هذا الإطار، قالآرنو هوسيلمان،المدير العام لشركة أبوظبي موتورز: “دائماً ما يشكّل عملاؤنا في شركة أبوظبي موتورز محور أنشطتنا، ونبحث دوماً عن طرق للتفاعل معهم وتقديم تجارب جديدة ومبهجة. بالتالي، كان منحهم فرصة عيش شغفهم بالقيادة وإطلاق العنان لقوة طرازات M الديناميكية طريقة مثلى لتحقيق هذا. كما أنّ وجود برونو هنا مكّننا من إبراز قدرات هذه السيارات الرياضية النخبوية الحقيقية على الحلبة وخارجها.”

لم تكن سيارتا BMW X6M وX5M المنتميتان إلى الجيل الثاني النجمتين الوحيدتين على الحلبة في عطلة نهاية الأسبوع هذه.فهذان الطرازان حددا المعايير بالنسبة إلى ديناميكيات القيادة والفعالية المطلقة في فئة سيارات النشاطات الرياضية وسيارات النشاطات الرياضية كوبيه. وقد زوّدتا بأحدث جيل محركات الثماني اسطوانات سعة 4.4 ليتر، والتي تستخدم تكنولوجياالتوربو الثنائيTwinPower Turbo لتعزيز العزم وتوفير مستويات أداء أعلى.

كذلك، شارك طرازان رائدان على الحلبة في فعالية نهاية الأسبوع وهما سيارة BMW M3 سيدان وسيارةBMW M4 كوبيه. فقد عززت أداءهما المتميز فتحات الهواء الكبيرة والستائر الهوائية عند الجهة الأمامية، والعناصر المكشوفة المصنوعة من البلاستيك المعزّز بألياف الكربون والألمنيوم، ومشتّت الهواء عند الجهة الخلفية القوية. وهذه كلها ليست تفاصيل تصميم فحسب، بل تؤدي أيضاً أدواراً وظيفية هامة من حيث الديناميكيات الهوائية، والتبريد، وتوفير الوزن.

وعلى غرار سيّارات M كافة، يتّسم الطرازان الجديدان بقوّتهما. فالمحرّك القوي بستّ اسطوانات مستقيمة وتكنولوجيا التوربو الثنائي M TwinPower Turboالمطوّر حديثاً لسيّارتَي BMW M3 سيدان وBMW M4  كوبيه يعمل بقوة أقصاها 431 حصاناً. ويصل أقصى عزمه إلى 550 نيوتن متر على حيّز واسع من المحرّك، وفي الوقت ذاته يحدّ من استهلاك الوقود والانبعاثات بنحو 25 في المئة. وتتسارع السيارتان من  صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.1 ثانية (مع ناقل السرعة M Double Clutch سباعي السرعات الاختياري).

كما كانت سيارة BMW 235i  كوبيه حاضرة وهي سيارة فريدة ضمن فئتها من علامة BMW. تتسم بصندوق محدد الخطوط وهيكل منخفض وغطاء محرك طويل وأبواب مرفقة بنوافذ بلا إطارات وبسقف ممدّد ديناميكي يندمج بانسيابية مع مؤخر السيارة. أما المحرك المؤلف من ست اسطوانات متراصفة والقادر على إنتاج قوة 326 حصاناً.

وختم هوسيلمان بالقول: “ألهمت حلبة مرسى ياس الضيوف الذين أعجبوا بمهارات برونو سبنغلر وبقوة سيارات BMW M. وتمكّنوا من اختبار أمر مميز بالفعل ونحن نتطلع لاستضافة أيام سباق BMW M أخرى في الأشهر المقبلة.”

يذكر أن برونو سبنغلر عضو في فريق BMW MTEK. توّج في عامه الأول بطل سباق السيارات الألماني DTM. وقد أصبح في سن الـ31 أكثر سائقي سباق السيارات الألمانيDTM خبرةً وتنافس هذا الموسم في السلسلة الـ11، محرزاً 14 سباقاً في البطولة و17 موقعاً متقدماً على خط البداية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}