شاحنات فولفو تطرح مزايا رائدة بمجالها لدعم الأعمال في الشرق الأوسط

كشفت ’شاحنات فولفو‘ (Volvo Trucks)، الشركة السويدية الرائدة لتصنيع الشاحنات،عن خمس مزايا جديدة رائدة في قطاعها ضمن مجموعة شاحناتها من طرازات ’إف إتش‘ (FH)، ’إف إم إكس‘ (FMX) و’إف إم‘ (FM)، وذلك كجزء من التزامها بإرساء معايير جديدة في مجال حلول النقل المستدامة. ولقد جرى تصميم هذه المزايا الجديدة خصّيصاً لمشغّلي الشاحنات الذين يعملون في ظروف مناخية كثيرة التحدّيات وفوق تضاريس أرضية مختلفة في دول منطقة الشرق الأوسط، وهي توفر للمشغّلين حلولاً تقنية جديدة عالمية المستوى تسهم بزيادة وقت التشغيل الإجمالي بينما تؤدّي إلى تخفيض التكاليف الإجمالية لإدارة الأساطيل.

تقنية ’آي-شيفت‘ (I-Shift) مع سرعات مخصّصة للزحف البطيء

تتوفر الآن علبة التروس الأوتوماتيكية المتطوّرة والرائدة في هذا القطاع نوع ’آي-شيفت‘ (I-Shift) من ’شاحنات فولفو‘ مع خيار بسرعة مخصّصة للسير بالزحف البطيء. فالنسخة الجديدة من علبة تروس ’آي-شيفت‘ تسمح بإضافة حتى سرعتين جديدتين للزحف البطيء. هذا الأمر يمنح أبعاداً جديدة بالكامل للشاحنات المجهّزة بنظام نقل حركة أوتوماتيكية كونه يتيح الانطلاق من نقطة التوقّف التام في أصعب الظروف، مما يعني تمكّن السائق من نقل حمولات ثقيلة دون أي قلق من مواجهة ظروف قد تؤدّي إلى التوقّف المكلف. ومن شأن الجمع بين سرعات الزحف البطيء والنسب الملائمة للمحور الخلفي، التي تعزّز دوران المحرّك عند السرعات العالية، أن يؤدّي إلى مستويات أقل من استهلاك الوقود على الطرقات السريعة. وتُعدّ هذه ميّزة بارزة لشركات النقل التي تقوم بهكذا نوع من الأعمال.

التحكّم الأوتوماتيكي بالجر

تم تطوير نظام التحكّم الأوتوماتيكي بالجر من ’فولفو‘ (Volvo Automatic Traction Control) للبيئات الصعبة، وهو مستخدَم حالياً في شاحنات النقل المفصلية من ’فولفو‘ وأصبح ميّزة قياسية في شاحنات ’فولفو إف إم إكس‘ ذات الدفع بالعجلات الأمامية، رباعية الدفع 4×4، سداسية الدفع 6×6، دفع بالعجلات 8×6 ودفع بالعجلات 10×6. ويمنح نظام التحكّم الأوتوماتيكي بالجر من ’فولفو‘ السائقين قدرات مناورة محسّنة بينما يحصل أصحاب الأساطيل على مزايا إضافية تتمثّل باستهلاك أقل للوقود ومستويات منخفضة من التلف. ويضمن النظام اعتماد أفضل خيار للجمع بين قدرات القيادة والدفع بحيث يزيل اتخاذ القرار عن كاهل السائق. ويتكوّن النظام من برنامج متصل بمجسّات لقياس سرعة العجلات بحيث يكشف على العجلات ويتحكّم بدفعها. وعندما تبدأ عجلة خلفية بالانزلاق، تنتقل الطاقة أوتوماتيكياً إلى العجلات الأمامية دون أن تفقد الشاحنة من عزمها أو سرعتها. ويقوم قابض تقارني بتفعيل عملية الدفع بالعجلات الأمامية خلال مدّة نصف ثانية فقط.

ميّزة ’التوجيه الديناميكي‘ من فولفو‘ للمحاور الأمامية المزدوجة

يجمع نظام ’التوجيه الديناميكي‘ من فولفو‘ (Volvo Dynamic Steering) قوّة التوجيه الهيدروليكية التقليدية مع مولّد كهربائي يجري التحكّم به إلكترونياً مركّب ضمن وحدة التوجيه. والنتيجة هي عملية توجيه دقيقة توفر لسائق الشاحنة بيئة عمل أكثر أماناً وراحة ومتعة. تم تصميم وهندسة ميّزة ’التوجيه الديناميكي‘ من فولفو‘ مع السائقين بالبال، وهي ترتقي بعملية توجيه المركبات الثقيلة إلى أبعاد جديدة بالكامل. ويمكن لهذا الابتكار أن يسهم بتقليل الإصابات الناتجة عن التلف التي قد يتعرّض لها السائقون، مما يساعد بإبقائهم على الطرقات لفترات أطول، الأمر الذي يسهم بالتالي في زيادة إنتاجية الشركة.

ميّزة ’آي-شيفت‘ (I-Shift) لتطبيقات الأعمال الصعبة جداً

تم تطوير وتعزيز النسخة الصلبة من نظام نقل الحركة اليدوية ’آي-شيفت‘ (I-Shift) الممكننة بشكل خاص للتطبيقات الصعبة جداً، وجرت هندستها لمجموعة واسعة من تطبيقات الأعمال في قطاعات الإنشاءات وحقول النفط. وقد تمت زيادة صلابة أدوات التروس والمعدّات في نسخة نظام ’آي-شيفت‘ للتطبيقات الصعبة جداً لكي تتحمّل عمليات نقل السرعات المتكرّرة في بيئات التشغيل كثيرة التحدّيات مثل التضاريس الأرضية المتنوّعة والمختلفة السائدة في الشرق الأوسط. وتوفر الآن علبة تروس ’آي-شيفت‘ المعزّزة المزيد من الكفاءة والمنافع الإنتاجية لنظام نقل الحركة اليدوية الممكنن وأنظمة توليد الحركة المدمجة وذلك لصالح العملاء الذين يعملون في مجالات صعبة كثيرة المتطلّبات، بينما تسهم بتحسين أوقات عمل الشاحنات وتؤدّي إلى إطالة عمر المكوّنات.

حمولات زائدة على المحور الأمامي

تسهم طرازات ’شاحنات فولفو‘ المخصّصة للمهام الثقيلة وذات المحاور الأمامية المزدوجة بزيادة القدرة التحميلية التقنية القصوى من 18 إلى 20 طناً. ويستفيد العملاء من الإنتاجية المحسّنة ومستويات المرونة الزائدة. ويمكن ترجمة القدرة التحميلية الإضافية مباشرة إلى فرص إضافية لتوليد المداخيل، وهو أمر ذو أهمية خاصّة عند القيام بعمليات نقل المواد الثقيلة في مجال الإنشاءات. كما تمنح قدرات التحميل الأعلى فوق المحاور الأمامية مجالات أكثر لتركيب الرافعات وتسمح القيام بتطبيقات أخرى مع أوزان ثقيلة على المحاور الأمامية.

تعليقاً على المنتجات الجديدة التي توفرها ’شاحنات فولفو‘، قال لارس-إريك فورسبيرغ، رئيس ’شاحنات فولفو‘ للشرق الأوسط: “تُعتبَر التضاريس الأرضية المتنوّعة والمختلفة في منطقة الشرق الأوسط من بين الأكثر تحدّياً في العالم عندما يتعلّق الأمر بعمليات النقل. لكن، هذا هو المجال الذي تتميّز به ’شاحنات فولفو‘. ومن خلال تصاميمنا وتقنياتنا الرائدة، فإننا نتمتّع بتراث طويل وعريق نفخر به في مجال توفير الدعم للعملاء لتمكينهم من نقل الحمولات الثقيلة حتى فوق الدروب الوعرة كثيرة التحدّيات والظروف المناخية القاسية كتلك السائدة فقط في الشرق الأوسط.”

وأضاف: “تتميّز مجموعة منتجاتنا اليوم بأنها أقوى من أي وقت مضى. فلدينا مجموعة واسعة من الشاحنات التي تتوافق مع احتياجات معظم التطبيقات، كما تتميّز الخدمات والدعم الذي تقدّمه شبكة وكلائنا المحلّية إضافة للمرافق المخصّصة للخدمات بكونها فريدةوليس لها مثيل. وكل هذا مجتمعاً، شاملاً شاحناتنا ومنتجاتنا وخدماتنا، يقدّم أفضل الحلول لكل الطلبات. كما نعمل باستمرار على تحسين وتوسيع وتطوير منتجاتنا لتلبية طلبات العملاء الجديدة والمحدّدة.”

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}