سيارتا C 63 و C 43 كابروليه الجديدة من مرسيدس-AMG

تجمع سيارة C 63 كابروليه الجديدة من مرسيدس-AMG بين الأجواء الحيوية في الهواء الطلق مع محرك V8 بسعة 4.0 لتر من AMG لتوفر أداء اندفاعياً وقوياً لا مثيل له. ويتوفر محرك التوربو المزدوج الذي تم تطويره في “أفالترباخ” بإصدارين من حيث الطاقة الناتجة، مع 350 كيلووات (476 حصان) – لأسواق الشرق الأدنى فقط – أو مع 375 كيلووات (510 حصان)، ليقدّم أداءً فائقاً يرتقي للسيارات الرياضية. ويمتد الإحساس الأصيل للقيادة في السباقات إلى المقصورة الداخلية، مع عجلة قيادة فائقة الأداء بثلاث عوارض، ومقاعد قوية.

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: “تعتبر الفئة-C واحدة من أنجح طرزنا على الإطلاق. فالمزايا الجديدة التي تجمع بين الأجواء الشاملة للهواء الطلق ومحرّك V8 القوي، تعد من اللمسات المتفرّدة في الفئة، وهي بذلك تكمّل بصورة مثالية طيفنا المتنوع ضمن الفئة-C لعشاق السيارات ذات الأداء العالي”.

مواصفات فريدة في الفئة مع محرك V8 بشاحن توربيني مزدوج

في عالمها التنافسي، تغرّد سيارة C 63 كابروليه (المتوفرة في أسواق الشرق الأدنى فقط) وحدها بشخصية استثنائية من كل النواحي، لا سيما وأنها السيارة الوحيدة في الفئة التي تتضمن محرك من ثماني أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج. وهكذا، تلبي مرسيدس-AMG رغبات هؤلاء العملاء الذين يبحثون عن مزيج متكامل يتمثّل في صوت انفعالي جداً لمحرّك بأداء لا يقاوم، وقوة فائقة من عزم الدوران. ويستفيد السائق من الأداء الفائق الذي لا يُضاهى؛ إذ تتسارع سيارة C 63 S كابروليه من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.1 ثانية، وسيارة C 63 كابروليه في غضون 4.2 ثانية.

وهناك سمة مميزة تتجسّد في مكان وحدتين للشاحن التوربيني، بحيث يتم وضعهما ليس خارج طرفي الأسطوانة، ولكن بينهما على شكل “V”؛ وهو ما يشير إليه الخبراء بـ “hot inside V”.

تبديلات أسرع للتروس: ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT MCT بسبع سرعات

يلعب ناقل الحركة دوراً رئيسياً في الشخصية المباشرة والرياضية لسيارة C 63 كابروليه الجديدة من مرسيدس-AMG، إذ يقدم ناقل الحركة الرياضيAMG SPEEDSHIF MCT بسبع سرعات أداءً باهراً مع ديناميكياته الواضحة وتباينه العالي. وسواء تم تفعيله تلقائياً أو عن طريق السائق باستخدام دواسات التبديل على عجلة القيادة، يتم الانتقال إلى مستوى أعلى أو أدنى بسرعة وعلى الفور.

ويمكن للسائق التأثير في خصائص C 63 مع أربع وضعيات مختلفة لنقل الحركة عبر نظام AMG DYNAMIC SELECT. ويقرر السائق بشأن تجربة القيادة المرغوبة، من المريحة إلى الرياضية الفائقة، وذلك باستخدام زر للتحكم إلى يسار لوحة اللمس.

وتتسم وضعية نقل الحركة “سبورت” باستجابتها الرشيقة لدواسة التسارع، والزمن القصير للتبديل، فضلاً عن الانتقال بالتروس إلى مستوى أدنى مسبقاً. ويتم تغيير التروس بجاذبية عاطفية أكبر، وذلك بفضل وظيفة تحرير التروس المزدوجة عند الانتقال إلى مستوى أدنى. وفوق كل ذلك، يوفر نظاما التوجيه والتعليق ضبطاً ديناميكياً أفضل. وتصبح التجربة أكثر حيوية وديناميكية في وضعية “سبورت بلس”. وقد تم تعزيز العديد من العناصر هنا، من استجابة دواسة الوقود بخفة عالية، ووظيفة تحرير التروس المزدوجة التي تصدر صوتاً أقوى، إلى التحكم بعزم الدوران المستهدف أثناء الانتقال بالتروس إلى مستوى أعلى مع تثبيط الإسطوانات. وتتيح السرعة الدورانية الأعلى للمحرك بالانطلاق بسرعة خاطفة. ويتم ضبط نظامي التعليق والتوجيه بالتساوي لتحقيق استجابة أسرع، في حين يمتاز صوت نظام العادم بنبرة حسية مؤثرة أكثر.

نظام تعليق مخصص للطراز لتوفير أقصى ديناميكيات القيادة

تتجلى مظاهر الرشاقة المدهشة والسرعات العالية عند المنعطفات لسيارة C 63 كابروليه أيضاً بفضل نظام التعليق المجهّز قياسياً AMG RIDE CONTROL، مع آلية تخميد متكيّفة وقابلة للضبط. ويجمع النظام بذلك بين التوليفة الرياضية والمريحة في الوقت نفسه.

وضمن التجهيزات الأساسية، تأتي سيارة C 63 كابروليه بعجلات معدنية خفيفة مع 10 عوارض، وبقياس 9.0 J x 18 (في الأمام)، وبقياس 10.5 J x 18 (في الخلف)، مع حواف مطلية بالتيتانيوم الرمادي ولمسة شديدة السطوع، وإطارات بقياس 225/40 R 18 (في الأمام)، و 285/35 R 18 (في الخلف). وتسير سيارة C 63 S كابروليه على إطارات بقياس 255/35 R 19 (في الأمام)، وبقياس 285/30 R 19 (في الخلف) مركّبة على عجلات معدنية حفيفة مع 5 عوارض مزدوجة بقياس 9.0 J x 19 (في الأمام)، وبقياس 10.5 J x 19 (في الخلف)، وحواف مطلية أيضاً بالتيتانيوم الرمادي مع لمسة شديدة السطوع.

ترس تفاضلي محدود الانزلاق على المحور الخلفي: آلية جر مثالية، وعلى حلبات السباق

لتعزيز خصائص الجر وديناميكيات السيارة، يأتي طرازC 63  كابروليه بترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق على المحور الخلفي، في حين يُجهّز طراز C 63 S كابروليه بإصدار يتم التحكم به إلكترونياً. ويقلل كلا الترسين التفاضليين من الانزلاق داخل العجلة عند الانعطاف، ودون تدخلات للتحكم في نظام الفرملة. وتسمح هذه الميزة للسائق بالتسارع عند الخروج من المنعطفات في زمن أسرع بفضل خصائص الجر المحسّنة.

ولعل أعظم فائدة من الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق على المحور الخلفي، والذي يتم تركيبه ضمن التجهيزات الأساسية حصرياً في سيارة C 63 S، تتمثّل في توفير تحكم أسرع وبحساسية أكبر، بحيث يدفع العتبات إلى أعلى، ويجعل القيادة أسهل وصولاً إلى السرعات القصوى للسيارة. ويعمل نظام ESP® ثلاثي المراحل مع خاصية “ESP ON”، ووضعية التحكم “ESP SPORT”، وإعدادات “ESP OFF”، بتناغم مثالي مع الترس التفاضلي محدود الانزلاق على المحور الخلفي، ويتم ظبطها على نحو أمثل لتوفير الديناميكيات المميزة.

أبعاد مذهلة، ومعدات وتجهيزات عالية الجودة

تخطف سيارة C 63 كابروليه من مرسيدس-AMG الأنظار منذ الوهلة الأولى، مع نسب أبعادها المذهلة. إن أغطية أقواس العجلات تجعل من سيارة AMG كابروليه أعرض بحوالي 64 ميلليمتر في الجهة الأمامية، وبحوالي 66 ميلليمتر في الجهة الخلفية، مما يمكّن السيارة من التشبّث بالطريق على نحو أفضل. ويزدان الغطاء الأمامي الطويل بقياس 60 ميلليمتر والمصنوع من الألمنيوم بجزأين بارزين بشكل مميز، مما يعزز من الإطلالة القوية. ويعمل الرفراف الأمامي النموذجي من AMG على هيئة A-wing أيضاً كموزّع للهواء لفتحات التهوية الثلاث. وإلى الأسفل قليلاً وبشكل السهم، تظهر شبكة المبرد بشفرة مزدوجة مع أحرف AMG، لتُخفّض من مركز الجاذبية البصري للسيارة.

ويتماشى السقف القماشي غير الصلب متعدد الطبقات مع نافذة زجاجية في الخلف مع تصميم سقف الكوبيه عندما يكون مغلقاً، مما يرسّخ من مدى اتقان هذه التحفة المنحوتة بحرفية نموذجية.

مفهوم الكابروليه الذكية

تظهر قدرات الوظائف الذكية مثل فتح أو إغلاق السقف القماشي غير الصلب أثناء القيادة (بسرعة لا تتجاوز 50 كيلومتر في الساعة)، أو نظام وقف التيار الهوائي AIRCAP الأوتوماتيكي، في مستويات الراحة الاستثنائية التي توفرها خلال القيادة بسقف مكشوف طوال أيام السنة. ومع سعة تخزينية قدرها 360 لتر (285 لتر عند فتح السقف)، يمكن لصندوق الأمتعة أن يحمل كمية استثنائية من الأمتعة والحقائب بالنسبة إلى سيارة كابروليه، وبالتالي توفير جوانب عملية حقيقية للاستخدام اليومي.

وتشمل الخيارات الحصرية: السقف الصوتي غير الصلب ومتعدد الطبقات بالألوان الأسود والبني الداكن، والأزرق الداكن، والأحمر الداكن. وتتضمن البنية متعددة الطبقات على عدة مواد عازلة تقلل بفاعلية من الضوضاء المحيطة، وبذلك التخفيف من مستوى الضوضاء في المقصورة الداخلية.

مقصورة داخلية بجاذبية راقية

تزخر المقصورة الداخلية لسيارة C 63 كابروليه بثروة من التفاصيل الفخمة؛ إذ توفر المواد الراقية والمنتقاة بعناية مع لمسات مذهلة وحرفية متقنة، مستوى غير مسبوق من الجودة، والتي تمتاز بها علامة AMG. وتم تنسيق لوحة العدادات الرئيسية بلمسات فنية من الجلد الصناعي ARTICO باللون الأسود مع درزات متناقضة. ويتجلّى انطباع الجودة الفائقة من خلال المنصّة الأنيقة المصنوعة من الألمنيوم على شكل جناح، والساعة التناظرية من تصميم IWC (اعتماداً على المواصفات). ويحيط بلوحة اللمس مفتاح AMG DYNAMIC SELECT، وعدد من أزرار التحكم المخصصة من AMG مثل مفتاح لنظام التعليق AMG RID CONTROL ثلاثي المراحل، ونظام ESP® ثلاثي المراحل، أو اختيارياً مفتاح لنظام العادم القوي من AMG مع متحكم لأغطيته.

وتكتسب جاذبيتها الرياضية والديناميكية رونقاً إضافياً مع عجلة التوجيه الفائقة مع 3 عوارض، وعلامة لرصد الساعة 12، ولوحة العدادات. وبتجهيزها بأقراص خاصة بلمسة من ألياف الكربون، تصل عدادات السرعة إلى 320 كيلومتر في الساعة. وتتوفر أيضاً المقاعد القوية عالية الأداء كخيار بديل عن المقاعد الرياضية المجهّزة قياسياً، وتوفر دعماً جانبياً معززاً بفضل خطوط الانحناءات الدقيقة لشكل المقعد.

سيارة C 43 4MATIC كابروليه الجديدة من مرسيدس-AMG

تضيف مرسيدس-AMG طرازاً جديداً جذاباً إلى طرز الفئة-C الأنيقة والرياضية، وذلك في شكل سيارة C 43 4MATIC كابروليه. ومع محرك توربو مزدوج V6 بسعة 3.0 لتر وقوة تبلغ 270 كيلووات (367 حصان)، وناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC مع زمن قصير لتبديل التروس، ونظام الدفع الرباعي 4MATIC فائق الأداء من AMG، ونظام تعليق مخصص للطراز، ترتقي السيارة الجديدة بمفهوم أداء القيادة الذي تمتاز به العلامة التجارية.

ومع قوتها القصوى التي تبلغ 270 كيلووات (367 حصان)، وأقصى عزم دوران مقداره 520 نيوتن متر، يمكن لمحرك التوربو المزدوج V6 بسعة 3.0 لتر في سيارة C 43 4MATIC كابروليه أن يقدم أداء مذهلاً؛ فالانطلاقة الخاطفة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة تكتمل في غضون 4.8 ثانية، مع تحديد سرعة السيارة إلكترونياً عند 250 كيلومتر في الساعة.

وتسود الخفة والرشاقة على تجربة القيادة، وذلك بفضل نظام الدفع الرباعي 4MATIC الفائق من AMG والمتوفر قياسياً، مع توزيع عزم الدوران نحو الخلف، ونظام التعليق الرياضي AMG RIDE CONTROL مع آلية تخميد متكيّفة قابلة للضبط، والمحور الأمامي المطوّر حديثاً، والخصائص الحركية المتينة، والتوجيه عالي الدقة. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}