سيارة SLS AMG GT3 تعتلي منصة التتويج في دبي

استهل فريق “بلاك فالكون” من فرق عملاء AMG الرياضية مشواره في هذا الموسم الجديد بنجاح باهر وصولاً إلى منصة التتويج. فبعد تقدّم مذهل، أنهى عبد العزيز الفيصل (السعودية)، وفرانك مونتيكالفو (الولايات المتحدة)، وأوليفر مورلي وأوليفر ويب وآدم كريستودولو (جميعهم من المملكة المتحدة) مراحل السباق في المركز الثاني خلال منافسات “دبي 24 ساعة”، والتي انطلقت بالقرب من صحراء المدينة. وإجمالاً، حصدت ثلاث سيارات SLS AMG GT3 مراكز متقدمة من بين العشرة الأوائل في التصنيف العام للسباق.

ويعد المركز الثاني هذا بالنسبة إلى فريق “بلاك فالكون” إنجازاً مهماً للغاية؛ فنظراً للأضرار الجسيمة التي لحقت بسيارة السباق خلال التدريبات، جهّز الفريق عشية السباق سيارة أخرى من طراز SLS AMG GT3 للمشاركة في المنافسات. وكانت هذه السيارة ذات الأبواب التي تُفتح لأعلى، هي السيارة الفائزة من دبي العام الماضي، وكان من المقرر أن تصل إلى دبي كسيارة للعرض فقط. ومن آخر نقطة على خط الانطلاق، شقّ الفريق الخماسي طريقه جيداً عبر مسارات السباق، متجاوزاً حوالي 100 سيارة أمامه، ومحققاً مركزاً متقدماً وصولاً إلى منصة التتويج. من جهة أخرى، كان لفريق “هوفور-ريسينغ” سبباً للاحتفال؛ فقد أنهى فريق عملاء AMG الرياضية من سويسرا السباق في المركز الرابع بالتصنيف العام، لينتزع فوزاً مستحقاً في فئة Pro-Am. أما الفريق البريطاني “بريسي-سبارك”، فقد حصد المركز السادس بالتصنيف العام، وبالتالي أكمل مرحلة 1-2 في فئته.

وبالنسبة إلى سيارة GT3 من مرسيدس-AMG، والتي تقودها فرق عملاء AMG الرياضية لأول مرة، لم يكن الحظ حليفاً لها هو الآخر. فعلى إثر الاحتكاك مع المنافسين والمشاكل اللاحقة، اضطر فريق “بلاك فالكون” إلى الانسحاب بكلتا السيارتين. وحالت مشكلة فنية في سيارة GT3 مرسيدس-AMG لفريق “رام ريسينغ” من تحقيقها لمركز متقدم في أولى مشاركاتها في سباق “24 ساعة”. وأوضح توماس ييغار (المملكة المتحدة)، السائق المتخصص في الاختبارات والتطوير لدى AMG قائلاً: “قبيل وقوع الحوادث، كانت سيارة GT3 من مرسيدس-AMG في مستوى متقدم أمام المنافسين على مسار السباق. لقد كان جميع السائقين مسرورين للغاية بأداء السيارة الجديدة”.

يوخين بيتزر، رئيس عملاء AMG الرياضية: “اتسم سباق عطلة نهاية الأسبوع بجوانب إيجابية وسلبية. فمع انطلاقة موسم 2016، أظهرت فرق العملاء لدينا أداءً قوياً، وكانت متأهبة بشكل ممتاز هنا في دبي. والأهم قبل كل شيء هو أن فريق “بلاك فالكون” قد سجّل نتيجة رائعة بإنهاء السباق في المركز الثاني. تهانينا أيضاً لفريق “هوفور-ريسينغ” لفوزه بفئة Pro-Am. وللأسف، لم يكن الحظ إلى جانبنا في السباق مع الإنطلاقة الأولى لسيارتنا الجديدة GT3 من مرسيدس-AMG”.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}