سيارة EQS 53 4MATIC+ من مرسيدس-AMG الجديدة مع منظومة الدفع الكهربائية بالكامل

مع إطلاق سيارة EQS 53 4MATIC+ الجديدة (استهلاك الطاقة (وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)): 23,9-21,5 كيلووات ساعي/100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون (وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)): 0 غ/كم)1، تدخل مرسيدس AMG مرحلة جديدة من رحلتها إلى مستقبل السيارات الكهربائية بالكامل فائقة الأداء. وتعتمد أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية تدخل خط الإنتاج من مرسيدس-AMG على معايير Mercedes EQ الهندسية للسيارات الفاخرة كبيرة الحجم، مما يجعلها متوافقة تماماً مع استراتيجية التحول للتنقل الكهربائي على مستوى المجموعة. وقد تم تطوير جميع جوانب الأداء في سيارة الصالون الفاخرة التي تصل قوتها إلى 560 كيلووات وتحسينها في أفالترباخ. وتتمتع السيارة بجميع السمات المتميزة الخاصة بطرازات AMG: من التقنيات المبتكرة إلى التصميم الخارجي والمقصورة الأنيقة والتجربة الصوتية التي تدلل الحواس.

 

وقال فيليب شيمر، رئيس مجلس إدارة شركة مرسيدس-AMG: “تعتبر سيارة AMG EQS 53 4MATIC+ أول سيارة كهربائية بالكامل في فئة السيارات فائقة الأداء تُصنع في موقع أفالترباخ. وتم تصميمها خصيصاً لعشاق السيارات الذين يسعون للجمع بين التنقل الكهربائي المبتكر وأعلى مستويات الفخامة وديناميكية القيادة إلى جانب الطابع الرياضي، مما سيساعد الشركة على جذب الكثير من العملاء الجدد لسيارات مرسيدس-AMG. كما تشير سيارة EQS 53 إلى جهود مرسيدس-بنز المستمرة لتحفيز التحول إلى التنقل الكهربائي في جميع علاماتها التجارية. كما ستطرح الشركة قريباً مجموعة من طرازات AMG الكهربائية بالكامل والتي ستعتمد على منصة AMG.EA للسيارات الكهربائية التي تم تطويرها داخل الشركة”.

 

وقال يوخين هيرمان، رئيس قسم التقنية في شركة مرسيدس-AMG: “من خلال التحول للتنقل الكهربائي، سنضمن أن تفي الطرازات المعتمدة على منصة EVA2 للسيارات الكهربائية بمعايير الجودة والفخامة التي تشتهر بها علامة AMG التجارية، ليتمكن عملاؤنا من عيش تجربة قيادة ديناميكية تدلل جميع الحواس. ونضمن لهم ذلك من خلال التجهيزات المخصصة لـطرازات AMG، لا سيما فيما يتعلق بمنظومة الدفع والتعليق والمكابح والتجربة الصوتية”.

 

تركز سيارة EQS 53 4MATIC+ من مرسيدس-AMG الجديدة على توفير أعلى مستويات الأداء من خلال تجهيزها بمحركين كهربائيين، حيث تتضمن منظومة الدفع الكهربائية القوية محركاً كهربائياً على كلا المحورين الأمامي والخلفي، مع نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ المتغير بالكامل، والذي ينقل قوة المحركين الكهربائيين إلى الطريق بشكل مثالي في جميع ظروف القيادة. ويُجهز الطراز الأساسي من السيارة بمحرك يولد قوة إجمالية تبلغ 484 كيلووات (658 حصان)، ويبلغ أقصى عزم دوران له 950 نيوتن متر. وتتوفر باقة AMG DYNAMIC PLUS كتجهيز اختياري، وتزيد قوة المحرك إلى 560 كيلووات (761 حصان) عند تفعيل وضع RACE START مع وظيفة التعزيز، فيما يصل عزم الدوران إلى 1020 نيوتن متر.

 

وفي هذه الحالة، تتسارع سيارة EQS 53 4MATIC+ الجديدة من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3,4 ثانية فقط، شريطة أن يكون مستوى شحن البطارية 80% على الأقل. وتبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً إلى 250 كم/ساعة مع هذه الباقة الاختيارية. أما الطراز الأساسي فيتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3,8 ثانية (شحن البطارية 80% كحد أدنى)، وتبلغ سرعته القصوى المحددة إلكترونيا 220 كم/ساعة.

 

تجربة AMG الصوتية: تجربة صوتية فريدة لتعزيز متعة القيادة

لطالما دللت طرازات AMG الحواس، ودائماً ما كان صوت السيارة جزءاً لا يتجزأ من تجربة قيادة   سيارات AMG المميزة. توفر سيارة EQS 53 4MATIC+ صوتاً قوياً وجديداً للقيادة الكهربائية، حيث يتضمن نظام الصوت مكبرات صوتية خاصة تُسمى “الهزازات” مع مولد للصوت لخلق تجربتين صوتيتين مميزتين: “Authentic” و “Performance”. ويتم إنشاء التجربة الصوتية الحصرية داخل السيارة وخارجها بصورة تتوافق مع حالة القيادة الحالية أو وضع القيادة المختار أو وفق تفضيلات السائق.

 

محركات AMG الكهربائية الخاصة التي تحقق أعلى مستويات الأداء

تتميز محركات AMG الكهربائية التي تُثبت على المحورين الأمامي والخلفي بأنها محركات متزامنة بتقنية التحفيز المستمر. ويتجلى تركيز الشركة على الأداء الفائق بوضوح من خلال القيم المتعلقة بقوة المحرك وعزم دورانه. كما تتميز محركات مرسيدس-AMG الكهربائية بتحقيق التوازن الأمثل ما بين أعلى مستويات القوة والكفاءة والراحة. ويتحقق ذلك بفضل ملفات المحرك الجديدة وعملية التحفيز المستمر عبر المبدّلات مع البرامج المطورة خصيصاً لهذا الغرض. وتعمل هذه التقنيات المتطورة على زيادة سرعة دوران المحرك وتعزيز قوته، مما يساعد السيارة على إرساء معايير جديد للتسارع والسرعة القصوى.

 

ويتميز المحرك الكهربائي في المحور الخلفي لسيارة EQS 53 4MATIC+ بالقوة المعززة على نحو خاص.

 

كما تستخدم السيارة مفهوماً فائق المرونة للتحكم في درجات الحرارة، يتيح القيام بمناورات التسارع بشكل متكرر مع الحفاظ على الأداء الفائق، حيث يستفيد من تقنية “رشاش المياه” الموجودة في العمود الدوّار للمحرك من أجل تبريده.

 

استرداد الطاقة الذكي بأعلى مستويات الكفاءة

تتميز سيارة EQS 53 4MATIC+ بتوفير أعلى مستويات الأداء الديناميكي الفائق عند التسارع، كما تحقق أعلى كفاءة في استرداد الطاقة عند الكبح، وتصل قوة استرداد الطاقة في السيارة إلى 300 كيلووات[1].

 

ويمكن للسائق ضبط مستوى استرداد الطاقة على ثلاث مراحل من خلال الأذرع الموجودة على عجلة القيادة، مع دعم نظام ECO Assistant وفقاً لموقف القيادة. وتحدث عملية الاسترداد إلى أن تصل السيارة إلى السكون التام. ويساعد نظام DRIVE PILOT (يأتي كتجهيز اختياري) السيارة على التباطؤ آلياً عند رصد السيارات الأخرى الموجودة في الأمام إلى أن تصل السيارة إلى السكون التام، كما في حالة التوقف عند إشارات المرور مثلاً.

 

جيل جديد من البطاريات بسعة 107,8 كيلووات ساعي

 

تأتي سيارة EQS 53 4MATIC+ الجديدة مجهزة ببطارية قوية بجهد 400 فولت، وقد تم تصنيعها باستخدام أحدث تقنيات الليثيوم-أيون. واتخذت الشركة خطوة كبيرة فيما يتعلق باستدامة المكونات الكيميائية للبطارية: تتكون المادة الفعالة المطورة من النيكل والكوبالت والمنغنيز بنسبة 8: 1: 1، مما يقلل من محتوى الكوبالت إلى أقل من عشرة بالمائة.

 

وتتميز البطارية عالية الجهد بمحتوى طاقة قابل للاستخدام يبلغ 107,8 كيلووات ساعي. وتم ضبط إعدادات نظام إدارة البطارية خصيصاً لسيارات AMG، حيث ينصب التركيز على الأداء في حال اختيار أحد وضعي القيادة الرياضي “Sport” أو الرياضي بلس “Sport+”، فيما يتم التركيز على تعزيز المسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة للشحن عند اختيار وضع الراحة “Comfort”. ويمتاز الجيل الجديد من البطاريات بكثافة طاقة أعلى بكثير مقارنة بالإصدارات السابقة.

 

تتمثل إحدى المميزات الأخرى لهذا الجيل الجديد من البطاريات في فترات الشحن الأقصر بصورة ملحوظة. وكما هو الحال مع سيارة EQS من Mercedes-EQ، يمكن شحن البطارية حتى 200 كيلووات في محطات الشحن السريع بالتيار المستمر. وفي هذه الحالة، يمكن للسيارة قطع مسافة إضافية تصل إلى 300 كيلومتر أخرى بعد شحنها لمدة 15 دقيقة فقط[2] وذلك وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP). ويمكن شحن سيارة AMG الكهربائية في المنزل أو في محطات الشحن العامة بالتيار المتردد بما يصل إلى 22 كيلووات باستخدام الشاحن المرفق في السيارة.

 

يؤدي مفهوم التحكم الفعّال في درجات الحرارة دوراً مهماً في تقصير زمن الشحن. ففي حالة تفعيل وظيفة Electric Intelligence مع نظام الملاحة الذكي، يتم رفع درجة حرارة البطارية أو خفضها مسبقاً حسب الحاجة أثناء القيادة، وذلك للوصول إلى درجة الحرارة المثلى للشحن السريع عند محطة الشحن. ويتم الوصول إلى نطاق درجة الحرارة المطلوبة للبطارية بمساعدة دائرة التبريد وجهاز التدفئة المدمج فيها بتقنية التحفيز وبمقاومة المعامل الحراري الموجب (PTC).

 

ويهدف تصميم البطارية إلى ضمان درجة حرارة التشغيل المثلى للبطارية في جميع ظروف التشغيل.

 

تتميز البطارية أيضاً بالعمر الطويل، بفضل وظيفة ECO Charging، حيث يقلل التحكم الذكي من الحِمل الزائد على البطارية أثناء عملية الشحن، مما يطيل عمر البطارية. ويمكن للعملاء أيضاً الاستفادة من وظيفة “تعطيل الشحن”: يمكن إيقاف عملية الشحن مؤقتاً في أوقات مختارة من أجل استخدام الكهرباء الأرخص خارج أوقات الذروة على سبيل المثال. وتشير اختبارات بطارية الجهد العالي إلى عمر تشغيلي طويل يبلغ عشر سنوات أو مسافة تصل إلى 250,000 كيلومتر.

 

نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ المتغير بالكامل

ينقل نظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+ المتغير بالكامل قوة المحركات الكهربائية إلى الطريق، ويعمل باستمرار على توزيع عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي اعتماداً على موقف القيادة، فيما يتميز النظام الخاص بالسيارات الكهربائية باستجابة أسرع بكثير مقارنة بنظام الدفع الرباعي الميكانيكي. ويتم فحص عزم الدوران 10,000 مرة في الدقيقة وتعديله إذا لزم الأمر. ويعتمد توزيع عزم الدوران على وضع القيادة المحدد: ففي وضع الراحة “Comfort”، يكون التركيز على تحقيق أقصى قدر من الكفاءة، بينما يتم توجيه قدر أكبر من عزم الدوران نحو المحور الخلفي عند اختيار وضع القيادة الرياضي “Sport” أو الرياضي بلس “Sport+”، وذلك لتعزيز الخصائص الديناميكية الجانبية.

 

نظام التعليق AMG RIDE CONTROL+ مع التخميد المتكيف

تأتي سيارة EQS 53 4MATIC+ مجهزة بنظام تعليق رباعي الوصلات على المحور الأمامي ومتعدد الوصلات على المحور الخلفي، على غرار سيارة EQS من Mercedes-EQ. وعمل مهندسو AMG على تطوير مكونات النظام وتحسينها لتلبية المتطلبات الخاصة لعملاء AMG. وينطبق ذلك على مستويات الراحة والقيادة الديناميكية على حد سواء. ونظام التعليق AMG RIDE CONTROL+ هو نظام تعليق هوائي مع نظام تخميد متكيف يتم التحكم فيه إلكترونياً، بالإضافة إلى وظيفة التوجيه على المحور الخلفي كتجهيز أساسي.

 

وتتميز مكونات نظام التعليق التي تؤثر على ديناميكيات القيادة بتصميم جديد ومخصص لطرازات AMG. وينطبق ذلك، مثلاً، على ذراع المحور الخلفي الذي أعاد المهندسون في أفالترباخ تطويره بالكامل. كما مُنح الهيكل السفلي وحوامل المحرك تصميماً جديداً مطوراً بالكامل، وهي مخصصة لطرازات AMG. كما تم استخدام أجزاء التثبيت المستعرضة في نظام التعليق بتصميمها الجديد وحوامل العجلات وأذرع التحكم المستخدمة في سيارات AMG فائقة الأداء الأخرى.

 

وكما هو الحال في سيارة AMG GT 4-door Coupé، يستخدم نظام التعليق الهوائي القياسي في سيارة EQS 53 4MATIC+ صمامين لتخفيف الضغط. ويتيح صماما التحكم المتغيران باستمرار والموجودان خارج نظام التخميد تعديل قوة التخميد على نحو أكثر دقة وفقاً لأوضاع وظروف القيادة المختلفة: يتحكم الصمام في التخميد الارتدادي، أي القوة المتولدة عند ارتداد العجلة، بينما يتحكم الآخر في تخميد الضغط عند انضغاط العجلة. كما يتم التحكم في الارتداد والضغط كل على حدة. وتتيح هذه التقنية إمكانية تعزيز مستويات الراحة من ناحية، وتضفي على القيادة الديناميكية مزيداً من الطابع الرياضي من ناحية أخرى.

 

وتحلل وحدة التحكم في التعليق جميع البيانات – بما في ذلك بيانات مستشعرات مسار العجلات والتسارع – لتعديل قوة التخميد لكل عجلة في غضون أجزاء من الثانية وفقاً لموقف القيادة من خلال زيادة المسافة بين الحد الأدنى والحد الأقصى لسمات قوة التخميد، فضلاً عن تعزيز مرونة التخميد. وباستخدام صمامي التعديل، يصبح نظام التخميد قادراً على تعديل قوة التخميد في جميع الحالات وفقاً لاهتزاز العجلات.

 

نظام التوجيه على المحور الخلفي كتجهيز أساسي

تُجهز سيارة EQS 53 4MATIC+ بنظام التوجيه على المحور الخلفي كتجهيز أساسي. وتعزز زاوية التوجيه التي تصل إلى 9 درجات، من الرشاقة والتحكم في سيارة الصالون الكبيرة، وتعمل على تقليل دائرة الانعطاف إلى مستوى يماثل دائرة الانعطاف لفئة السيارات المدمجة.

 

صُمم نظاما توجيه المحور الأمامي والمحور الخلفي لتحقيق استجابة مرنة بدون جهد أثناء القيادة في المدينة أو على الطرق الريفية. فعند القيادة بسرعة تقل عن 60 كم/ساعة، تتحرك العجلات الخلفية في اتجاه معاكس للعجلات الأمامية، مما يجعل سيارة AMG EQS أكثر قدرة على المناورة وأكثر خفة ورشاقة، ويظهر التأثير الإيجابي لعمل النظامين معاً عند الانعطاف أو تغيير الاتجاه بسرعة أو المناورة ببطء.

 

ولكن أثناء القيادة بسرعة أكبر من 60 كم/ساعة، تتحرك العجلات الخلفية في نفس اتجاه العجلات الأمامية. يؤدي ذلك إلى تأثير يشبه زيادة طول قاعدة العجلات، مما يعزز التحكم والسلامة عند القيادة بسرعات عالية، وخلال تغيير المسار السريع أو مناورات التخطي المفاجئة.

 

تجربة قيادة استثنائية: نظام AMG DYNAMIC SELECT لتحديد أوضاع القيادة

يمكن للسائق تغيير سمات القيادة في سيارة EQS 53 4MATIC+ بلمسة زر واحدة وفقاً لموقف القيادة أو التفضيلات الشخصية. وقد أصبح ذلك ممكناً بفضل نظام AMG DYNAMIC SELECT الذي يوفر خمسة أوضاع للقيادة: وضع الراحة “Comfort” ووضع الرياضي “Sport” ووضع الرياضي بلس “Sport+” ووضع القيادة على الطرق الزلقة “Slippery” ووضع القيادة الشخصي “Individual”. وتغطي أوضاع القيادة مستويات كبيرة من التحكم في السيارة، بدءاً من توفير أعلى مستويات الراحة ووصولاً إلى الطابع الرياضي الصريح. وقد تم تعديل خصائص القيادة والأداء وإعدادات التعليق والتوجيه وخصائص AMG الديناميكية وتجربة AMG الصوتية لتتوافق مع وضع القيادة المختار. ويمكن الحصول على أقصى قوة لمنظومة الدفع في وضع القيادة الرياضي بلس “Sport+” (أو بالضغط على دواسة البنزين بقوة).

 

ويمكن للسائق أيضاً أن يختار إعدادات التعليق الأساسي بصورة مسبقة عبر نظام AMG DYNAMIC SELECT: فبلمسة واحدة، ستختلف، مثلاً، خصائص القيادة من أعلى مستويات الديناميكية في وضع القيادة الرياضي بلس “Sport+” إلى أعلى مستويات الراحة عند اختيار وضع الراحة “Comfort”. كما يمكن تعديل إعدادات السيارة على ثلاث مراحل بعيداً عن أوضاع القيادة من خلال زر مخصص.

 

نظام مكابح AMG المركبة فائقة الأداء من السيراميك

لا توفر سيارة EQS 53 4MATIC+ أعلى مستويات الأداء الديناميكي فحسب، بل توفر أيضاً أعلى مستويات السلامة، بفضل نظام مكابح AMG المركبة فائقة الأداء مع ملاقط بستة مكابس وأقراص قياس 415×33 مم في الأمام، وملاقط بمكبس واحد وأقراص قياس 378×22 مم في الخلف. ويستخدم نظام مكابح AMG المركبة فائقة الأداء من السيراميك أقراصاً أكبر قياس 440×40 مم في الأمام. ومن التجهيزات التقنية المتطورة الأخرى وظيفة i-Booster، التي تضمن أن يجمع نظام الكبح بين وظيفة استرداد الطاقة والمكابح الهيدروليكية بطريقة عالية الكفاءة. وتم ضبط وظيفة i-Booster خصيصاً للإحساس بدواسات AMG ونظام الكبح AMG الأكبر حجماً لتوفير تجربة قيادة متفردة.

 

نظام AMG SOUND EXPERIENCE: تجربة صوتية فريدة بخيارات متعددة

تقدم شركة السيارات الرياضية ذات الأداء الفائق صوتاً جديداً للتنقل الكهربائي من خلال نظام AMG SOUND EXPERIENCE، حيث توفر مقطعاً صوتياً يعزز متعة القيادة الديناميكية. وتتميز التجربة الصوتية بمجموعة متنوعة من الخيارات التي تتوافق مع أوضاع القيادة: ففي الوضع الأساسي القياسي “Authentic”، يمكن للسائق التحكم في الصوت القوي والرنان وشدته وفقاً لموقف القيادة ووضع القيادة المختار. وتُصنع تجربة AMG الصوتية للقيادة المميزة من خلال مجموعة من الأجهزة الإضافية، تشمل المكبرات الصوتية الخاصة التي تُسمى “الهزازات” مع مولد للصوت.

 

خيارات أخرى لمزيد من التفرد: يمكن للسائق استخدام أزرار عجلة القيادة AMG أو الشاشة المركزية لاختيار خصائص الصوت: المتوازن “Balanced” أو الرياضي “Sport” أو القوي “Powerful” أياً كان وضع القيادة المختار. وعند اختيار تفعيل وظيفة RACE START، تُصدر السيارة صوتاً فريداً يتناسب مع التسارع الديناميكي الفائق.

 

وعند تجهيز السيارة بباقة AMG DYNAMIC PLUS، يأتي نظام AMG SOUND EXPERIENCE مجهزاً بمقطع صوتي إضافي هو Performance، والذي يوفر تجربة صوتية أكثر متعة للحواس. وبالإضافة إلى أصوات القيادة، يتضمن النظام أيضاً ما يسمى “أصوات الأحداث”، وهي أصوات خاصة بجميع وظائف السيارة التي تُصدر صوتاً. وتتضمن هذه الوظائف فتح السيارة وإغلاقها، إضافة إلى بدء تشغيل منظومة الدفع وإيقافها. كما يحاكي البرنامج نقرات المؤشرات، لأن العديد من السائقين لا يرغبون في الاستغناء عن هذا الصوت المألوف. وتُجهز السيارة بوظيفة جديدة تماماً هي الصوت الترحيبي الخاص بطرازات AMG، والذي يصدر عند دخول السائق السيارة. كما يمكن إلغاء تفعيل “أصوات الأحداث” خارج السيارة أو داخلها بشكل منفصل في أي وقت من خلال نظام الوسائط المتعددة.

 

تصميم خارجي مع تجهيزات AMG المميزة

يمكن تمييز سيارة AMG EQS 53 4MATIC+ عن السيارات المجهزة بمحركات الاحتراق من النظرة الأولى بفضل الخطوط “أحادية القوس” وتصميم هاتشباك مع المقصورة المتقدمة للأمام. تنعكس فلسفة التصميم على الأسطح الانسيابية والفواصل غير الواضحة وخطوط التصميم السلسة. ويبرز هذا التصميم المزايا الخاصة بطرازات AMG ويرتقي بعناصر التصميم إلى عصر السيارات الكهربائية بالكامل، حيث يجمع بين الجمال الفائق الذي لا تخطئه عين وأعلى مستويات الكفاءة الديناميكية الهوائية. تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح DIGITAL LIGHT الأمامية كتجهيز أساسي مع شبك AMG الأمامي الأسود والدعامات العمودية المعالجة حرارياً من الكروم ونجمة مرسيدس المدمجة وحروف AMG. وتمتد عناصر التصميم المميزة إلى المصد الأمامي المطلي بلون السيارة، مع الواقي الأمامي بتصميم AMG A-wing المميز باللون الأسود شديد اللمعان ولمسات تزيينية من الكروم، مما يضفي قليلاً من التباين.

 

أعلى مستويات الكفاءة الديناميكية الهوائية بمعدل لمقاومة الهواء يبدأ من 0,23

تمتاز سيارة EQS 53 4MATIC+ من مرسيدس-AMG بمعدل لمقاومة الهواء يبدأ من 0,23 على غرار سيارة EQS من Mercedes-EQ. وفي الوقت نفسه، يضمن التصميم الدقيق الذي يعزز خصائص الديناميكية الهوائية أعلى مستويات الكفاءة أثناء القيادة البطيئة والقيادة الديناميكية عالية السرعة. فقد أجرى متخصصو الديناميكية الهوائية لدى AMG عدداً كبيراً من اختبارات تدفق الهواء داخل نفق الرياح، وعملوا على تحسين الشكل الأساسي للسيارة وعناصر التصميم الخاصة على حد سواء، والتي تشمل:

 

  • مشتت هواء أمامي باللون الأسود شديد اللمعان مع لمسات تزيينية من الكروم، وقضبان فتحات التهوية من الكروم أيضاً، وتوجد ستائر الهواء على اليسار واليمين باللون الأسود شديد اللمعان مع لمسات من الكروم
  • عتبات AMG الجانبية باللون الأسود شديد اللمعان
  • مصد خلفي بلون السيارة مع مشتت هواء محسّن من الناحية الديناميكية بستة قضبان طولية
  • جناح خلفي أكبر (مقارنة بطرازات AMG الأخرى)، لتعزيز القيادة الديناميكية: تقليل رفع الجزء الخلفي من السيارة دون زيادة معامل السحب
  • عجلات AMG المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة قياس 21 أو 22 بوصة المحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية بتصميم Aero أو Heritage

 

المقصورة بلمسة رياضية خاصة

كما تهيمن على المقصورة عناصر تصاميم AMG المميزة، حيث توفر سيارة EQS 53 4MATIC+ أجواءً رياضية بفضل مقاعد AMG ذات الرسومات المتفردة وفرش المقاعد الخاص من جلد ARTICO الصناعي مع ألياف MICROCUT الدقيقة والدرزات المتباينة باللون الأحمر. كما يمكن اختيار فرش المقاعد من جلد النابا مع الرسومات الخاصة بطرازات AMG.

 

إضافة إلى ذلك، هناك العديد من التجهيزات الأخرى التي تبرز أناقة المقصورة:

 

  • لوحة العدادات والخطوط الداخلية المكسوة بجلد ARTICO الصناعي باللون الرمادي سبيس مع تصميم NEOTEX الحبيبي والدرزات البارزة باللون الأحمر
  • الأجزاء الوسطى من الأبواب والجزء الممتد من الكونسول المركزي إلى لوحة العدادات من ألياف MICROCUT الدقيقة باللون الأسود مع الدرزات البارزة باللون الأحمر
  • عجلة قيادة AMG فائقة الأداء مكسوة بجلد النابا، مع القسم السفلي المسطح، وثقوب في منطقة اليدين مع أذرع من الألمنيوم باللون الفضي لضبط المستويات المختلفة لاسترداد الطاقة، بالإضافة إلى أزرار عجلة القيادة AMG القياسية
  • دواسات AMG الرياضية
  • فرش AMG للأرضية وحواف عتبات الأبواب المطبوع عليه شعار “AMG” (المضاء مع غطاء قابل للتبديل)

 

شاشة Hyperscreen بوظائف وشاشات AMG الخاصة بنظام المعلومات والترفيه MBUX

تُجهز سيارة EQS 53 4MATIC+ بشاشة Hyperscreen الخاصة بنظام المعلومات والترفيه MBUX كتجهيز أساسي. وتمتد الشاشة المنحنية الكبيرة من الدعامة A إلى الدعامة A على الجانب الآخر تقريباً، وتتكون من ثلاث شاشات تحت الغطاء الزجاجي والتي تبدو مدمجة معاً في شاشة واحدة. ويتواءم نظام المعلومات والترفيه MBUX تماماً مع متطلبات المستخدم بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي والبرمجيات المتكيفة، ويقدم اقتراحات مخصصة للعديد من وظائف المعلومات والترفيه والراحة والقيادة. ويتميز النظام بما يسمى نظام القائمة بدون طبقات، حيث تكون دائماً التطبيقات الأكثر أهمية، وفقاً لموقف القيادة، في مجال رؤية السائق.

 

ويوفر نظام المعلومات والترفيه MBUX في سيارة EQS 53 4MATIC+ مجموعة من الوظائف الإضافية مقارنة بالطرازات الأخرى من Mercedes-EQ، وتؤكد هذه الوظائف على الطابع فائق الأداء للسيارة الرياضية الرائدة، وتتمثل في الشاشات المميزة في مجموعة العدادات، فضلاً عن شاشة الوسائط المتعددة وشاشة العرض على الزجاج الأمامي. ويمكن الدخول بسرعة وسهولة إلى أوضاع القيادة AMG DYNAMIC SELECT للاختيار منها من خلال زر الدخول المباشر الموجود في الكونسول المركزي.

 

باقة AMG DYNAMIC PLUS مع إضافات للقيادة الديناميكية

تتوفر باقة AMG DYNAMIC PLUS كتجهيز اختياري، وتضم مجموعة من إضافات القيادة الديناميكية، منها تعزيز التسارع في وضع RACE START وزيادة السرعة القصوى إلى 250 كم/ساعة مع التجربة الصوتية الإضافية “Performance”. وتوفر هذه التجربة الصوتية المميزة إمكانية الاختيار بين ثلاثة مستويات للصوت هي: المتوازن “Balanced” أو الرياضي “Sport” أو القوي “Powerful”. وتعتمد خصائص النظام الصوتي على حالة القيادة ووضع القيادة المختار. ويبرز الطابع المميز لسيارات AMG من خلال المقاطع الصوتية التي تم تأليفها خصيصاً لتجربة “Performance”، من أجل وظائف الشحن أو المعلومات والترفيه، على سبيل المثال.

 

وتوفر خصائص القيادة الديناميكية أعلى مستويات الأداء الذي يبشر به صوت السيارة، حيث يمكن زيادة القوة القصوى وعزم الدوران من أجل وظيفة RACE START لفترة وجيزة إذا كانت درجة الحرارة وحالة الشحن مناسبة. وفي هذه الحالة، تستغرق سيارة EQS 53 4MATIC+ 3,4 ثانية فقط للتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة. وتبرز المكبرات الصوتية قوة المحركات الكهربائية بوضوح حتى عندما تكون السيارة ساكنة، وتوفر خلفية صوتية عالية ومتوافقة مع التسارع الكبير.

 

خيارات عديدة لمزيد من الديناميكية

تعزز تجهيزات AMG الاختيارية العديدة الانطباع الديناميكي إذا لزم الأمر. وتشمل هذه الخيارات عناصر التصميم مثل باقة AMG Night Package Dark Chrome، وملاقط المكابح الحمراء، وعناصر AMG التزيينية من الكربون وفرش مقاعد AMG من جلد نابا مع الرسومات المميزة. كما يمكن تحسين تقنيات سيارة الصالون الكهربائية فائقة الأداء لتعزيز ديناميكية القيادة، على سبيل المثال، من خلال ترقية التجهيزات مثل نظام مكابح AMG المركبة فائقة الأداء من السيراميك. وتتوفر أيضاً مجموعة مختارة من عجلات AMG المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة قياس 21 و22 بوصة والمحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية.

 

يتوفر تطبيق AMG TRACK PACE، مهندس السباق الافتراضي، أيضاً كتجهيز اختياري للسيارة. هذا التطبيق جزء من نظام المعلومات والترفيه MBUX، وعند السير على حلبة السباق، يعمل على مراقبة أكثر من 80 مجموعة من البيانات الخاصة بالسيارة (على سبيل المثال، السرعة والتسارع). إضافة إلى ذلك، يُعرض زمن اللفات والجولات، بالإضافة إلى فروق زمن اللفات مع زمن لفة مرجعي. ويمكن للسائق أن يدرك من نظرة واحدة دون قراءة الأرقام ما إذا كان زمن اللفة الحالي أسرع أو أبطأ من الزمن المرجعي لأن عناصر الشاشة تظهر باللون الأخضر أو الأحمر.

 

وتُعرض البيانات على شاشة الوسائط المتعددة، وفي شاشة العدادات، وعلى شاشة العرض على الزجاج الأمامي التي تأتي كتجهيز اختياري.

[1] يشير هذا الرقم إلى الطاقة الكهربائية التي تتم تغذيتها في البطارية الكهربائية بفضل عملية استرداد الطاقة. ويمكن تحقيق ذلك في ظل الظروف البيئية المثالية، اعتماداً على حالة الشحن ودرجة الحرارة، وبعض الأمور الأخرى. ويمكن أن يختلف الوضع في الواقع.

[2] زمن الشحن في محطات الشحن السريع بالتيار المستمر مع تيار لا يقل عن 500 أمبير، والأرقام الخاصة بالشحن مؤقتة، وتم حسابها داخلياً وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP). ولا تتوفر حتى الآن أرقام TÜV المؤكدة وموافقة لوائح المفوضية الأوروبية وشهادة المطابقة مع الأرقام الرسمية. ويمكن أن توجد اختلافات بين الأرقام المعلنة والأرقام الرسمية.