سيارة مرسيدس بنز الجديدة GLB مثالية للعائلات والأصدقاء

مرسيدس GLB سيارة الدفع الرباعي تتمز بملائمتها لمختلف الطرق والتضاريس، بالإضافة إلى المساحة الرحبة الملائمة للعائلات؛ حيث تتسم هذه السيارة بخصائص القوّة، والأبعاد الأمامية والخلفية القصيرة، والتصميم الملائم للطرق الوعرة، إلى جانب نظام الدفع الرباعي 4MATIC الذي يأتي في السيارة كتجهيز اختياري، ومصابيح الإضاءة الخاصة المصممة للقيادة على الطرق الوعرة، والتي تساعد على الكشف عن عوائق الطريق التي تظهر أمام السيارة مباشرة عند قيادتها بسرعات منخفضة.

مرسيدس GLB

كما تعتبر هذه السيارة أيضاً هي الأولى من سيارات مرسيدس–بنز في هذه الفئة التي يمكن طلبها بسبعة مقاعد كتجهيزٍ اختياري. ويوفر المقعدان الإضافيان في الصف الثالث مساحة كافية للأشخاص بطول يصل إلى 1.68 متر للجلوس بكل راحة.

ويبلغ طول قاعدة العجلات في سيارة GLB الجديدة 2829 ميلليمتر وهي أطول بواقع 10 سنتيمتر من قاعدة العجلات في سيارات الفئة B على سبيل المثال.

Mercedes-Benz GLB

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس GLB

السمات القوية التي تتميز بها Mercedes GLB تؤكد على أن تصميمها بهذا الطابع الجريء يلائم الطرق الوعرة؛ حيث جاءت أسطح الأجزاء الخارجية واضحة المعالم، كما تُعد الخطوط الخفيفة والانسيابية الدقيقة من السمات الرئيسية المميزة للسيارة. وجاء القسم الأمامي بتصميمه العمودي والمصابيح المذهلة ليشكّل دليلاً على طابع السيارة القوي الملائم للطرق الوعرة، والأمر ذاته ينطبق على الأبعاد الأمامية والخلفية القصيرة.

كما جاءت الأكتاف الجانبية للسيارة مميزة بمظهرها القويّ ومثيرة للإعجاب، وقد بدا بروزها واضحاً على المنظر الجانبي للسيارة عند ارتفاع العمود C، وهو تأثير يعززه المستوى المرتفع للخط المنصف. كما تصل الأبواب إلى ما فوق الشريط الجانبي، ما يسهّل الدخول للسيارة، ويحافظ على نظافة العتبات الجانبية وكذلك يزيد من مستوى الحماية عند حدوث اصطدام من الجانب.

GLB

إضافة إلى ذلك، تعمل جميع أجزاء الكسوة الجانبية على إبراز الأجزاء المتناسقة مما يعزز من سمات السيارة كسيارة ملائمة للطرق الوعرة، وهو نفس التأثير الذي تضفيه الواقيات المثبتة في الجزء الأمامي والخلفي من هيكل السيارة.

كلمة كبير مسؤولي التصميم في شركة دايملر إيه جي

غوردن فاجنر: “إن التصميم المميز لسيارة Mercedes GLB يمنحها مظهراً مميزاً عن باقي السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي. و تُبرز الخطوط الواضحة والمبسّطة والأسطح الخارجية التي تتمتع بمظهر قويّ أسلوبنا في التصميم الذي يعتمد على النقاء الحسيّ”.

المقصورة الداخلي لسيارة مرسيدس GLB

جاءت لوحة العدادات في مقصورة GLB من قطعة واحدة تحتوي على خطرط عرض بصرية تقع ضمن منطقة السائق والراكب الأمامي. وتأتي قمرة القيادة بشاشتها العريضة في مواجهة السائق وتتضمن وظائف التحكم والعرض من خلال نظام المعلومات والترفيه MBUX.

وتأتي لوحة التحكم بنظام تكييف الهواء أسفل فتحات التكييف، ويوحي مظهرها اللامع للمستخدم كما لو أنها مصنوعة من الألمنيوم الصلب.

داخلية مرسيدس GLB

إن العناصر الأنبوبية بشكلها المسكوك تضفي طابع الصلابة على تصميم المكونات وأدوات التحكم. كما يظهر طابع السيارة الرياضية ذات الدفع الرباعي على طول الأبواب من خلال مقابض الإمساك الأفقية والتي تشكّل جزءاً قوياً من هيكل لوح الباب وتشبه في شكلها أنبوب الألمنيوم المسكوك، بدءاً من خط التصميم الوسطي ولوحة الأزرار صعوداً للأعلى.

وظيفة مصابيح الإضاءة على الطرق الوعرة لسيارة مرسيدس GLB

تتوفر مصابيح LED ذات الأداء العالي ومصابيح LED متعددة الشعاع في سيارة GLB عند الطلب. حيث تتيح تقنية مصابيح LED متعددة الشعاع تعديل المصابيح الأمامية بسرعة ودقة ويمكن التحكم بها إلكترونياً لتتناسب مع الحركة المرورية الراهنة.

كما تتوفر السيارة أيضاً، كتجهيزٍ اختياري، بمصابيح الضباب الأمامية التي تعمل بتقنية LED؛ فهي تعمل على توزيع الضوء على نطاق أوسع من نطاق المصابيح الأمامية الأساسية وبالتالي تنير المناطق الجانبية بشكل أفضل. كما إن انخفاض موضعها على المصدّ الامامي يساعد على تقليل خطر إبهار مستخدمي الطريق الآخرين.

مرسيدس GLB

محرك سيارة GLB 250 4MATIC يتميز بالقوة والكفاءة

تتكون بطانات أسطوانات محرك M 260 سعة لترين في سيارة GLB 250 4MATIC من الحديد السبك، فيما يتكون المحرك نفسه من الألمنيوم المصبوب، ويتسع من طرفه السفلي وفقاً لمبدأ CONICSHAPE®. وفي المصنع، تُعرف عملية حفر تجويف للأسطوانة مجازياً باسم “شحذ البوق”؛ وهذا يقلل من احتكاك المكبس ويخفض الاستهلاك. أما في رأس الأسطوانة المصنوع من الألمنيوم والمؤلف من أربعة صمامات، يتيح نظام توقيت الصمام المتغير CAMTRONIC ضبط رافعة الصمام على مرحلتين من جانب السحب.

شاهدوا أيضاً >>>>

اسبوع كامل مع جيب رانجلر
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}