سيارة كهربائية جديدة من شكودا تظهر في جنيف 2019

شكودا فقد قامت الصانعة التشيكية من الكشف عن سيارتها الجديدة Vision) IV) النموذجية الكهربائية الك وذلك ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 ، لتكون IV أول سيارة كروس أوفر كوبيه من شركة شكودا والتي إستطاعت مؤخراً من دخول إلى الأسواق السعودية.

شكودا Vision) IV) الكهربائية

شكودا Vision) IV) الكهربائية

استندت IV الكروس أوفر الكوبيه على منصة MEB الكهربائية التابعة لمجموعة لفولكس واجن ، حيث استعانت باثنين من المحركات الكهربائية والمثبتة على كلا المحورين مع وجود بطارية وضعت أسفل الهيكل لكي توفر مساحة إضافية للمقصورة ، الأمر الذي يمكّن سيارة IV من الحصول على مدى قدره 500 كيلو متر ، ولم تتوفر أي معلومات لدى فريقنا في عرب شفت حول الأداء .

تصميم شكودا Vision) IV) الكهربائية

أما تصميمها الخارجي يوجد على الواجهة شريط ضوئي ممتد بين المصابيح الأمامية مع شبك كبير مغلق ذو خطوط رأسية، كما يوجد غطاء محرك عضلي، ومصد أمامي شرس، ويمتلك السقف شكل مقوس مع وجود جناح خلفي ديناميكي،بالإضافة إلى مصابيح LED خلفية على شكل حرف C، وتوفرت  كلمة SKODA بإضاءة خلفية بينهما ، وزودت السيارة بمشتت خلفي واضح وشريط ضوئي خلفي أيضاً يزيد من عصرية وأناقة التصميم.

سيارة كهربائية جديدة من شكودا

تمتلك IV عجلات قياس 22 انش معدلة لزيادة ديناميكيتها الهوائية، مع عدم وجود أي مرآيا جانبية ، كما نجد نوافذ جانبية بلا إطارات.

داخلية شكودا Vision) IV) الكهربائية

أما بالنسبة لداخليتها أحبتنا ومتابعينا في عرب شفت ، ضمت المقصورة لوحة قيادة مميزة الشكل ، مع وجود عجلة قيادة ثنائية تمتلك إسم شكودا بالمنتصف ، مع توفر شاشة نظام معلومات ترفيهية ، وشاشة عدادات رقمية بجانبها .

يستطيع الكونسول الوسطي أن يحمل هاتفين معاً يمكن ربطهما بواسطة شاشة نظام الترفيه وشحنهما لاسلكياً ، فيمكن إستخدام الهواتف أيضاً كمفاتيح رقمية ، من دون وجود أي نفق وسطي لتوفير مساحة إضافية لمقاعد الجلوس للركاب بالخلف .

داخلية سيارة الكهرباء الجديدة من شكودا

مارايكم بتصميم سيارة شكودا Vision) IV) الكهربائية هل اعجبتكم ، تابعوا كل ماهوه جديد عن عالم السيارات والمحركات وعن السباقات والتسارعات وعن اسعار ومواصفات السيارات .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار اي بيس الكهربائية – Jaguar I-PACE
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}