سيارة كهربائية تشحن في وقت قياسي

سيارة كهربائية تشحن في وقت قياسي

سيارة كهربائية تشحن في وقت قياسي فقد عملت الشركة على شحن سيارة كهربائية اختبارية جديدة لمدة 3 دقائق في محطة شحن ضمن مشروع FastCharge والتي تم افتتاحها مؤخرًا في مقاطعة بافاريا بألمانيا بمعدل شحن يصل إلى 400 كيلوواط، وقطعت السيارة مسافة 100 كلم بعد شحنها.

تهدف جميع الدول في الوقت الراهن إلى استبدال العمل بالسيارات التي تعمل بالبنزين بالسيارات الكهربائية، من أجل تخفيض نسبة التلوث البيئي، والحد من استهلاك الوقود، لكن من المعوقات التي تعمل شركات السيارات على حلها تقليل وقت شحن السيارات الكهربائية والذي يصل في بعض الحالات إلى ثماني ساعات.

شاهدوا ايضاً : Toyota Prius – تويوتا بريوس 2018

وتعتمد تصميمات السيارة الكهربائية على محرك يعمل بالكهرباء، ونظام تحكم كهربائي، وبطارية قوية يمكن إعادة شحنها مع المحافظة على خفض وزنها وجعل سعرها في متناول المشتري. وتعتبر السيارة الكهربائية أنسب من سيارات محرك الاحتراق الداخلي من ناحية المحافظة على البيئة حيث لا ينتج عنها مخلفات ضارة بالبيئة.

 وتوفرت سيارة بورش بنظام تبريد خاص وبطارية بقدرة 90 كيلوواط/س.

واستغرق شحن بي ام دبليو i3 من 10 إلى 80% 15 دقيقة وذلك بمعدل شحن يصل إلى 350 كيلوواط.

شحن السيارات الكهربائية
شحن السيارات الكهربائية

ووصل معدل الشحن بالمحطة إلى 450 كيلوواط وتلائمة تقنيتها الجديدة مع نظام الشحن القياسي الموحد في أوروبا .

 المحطة مازالت تحت التجربة ومن المتوقع بان تتطور تقنية الشحن فائقة السرعة لحل المشاكل التي يتعرض لها مالك اي  سيارة كهربائية، فقد اشارت بعض الأبحاث إلى إمكانية تحمل بطاريات السيارات الكهربائية  شحن أسرع بأضعاف دون أن يؤثر على عمرها.

شحن سيارة كهربائية

بالنسبة إلى شحن بطارية السيارة الكهربائية فيعتمد زمن الشحن على قدرة السيارة ونوع التيار، فتحتاج سيارة كهربائية قدرتها 40 كيلوات ساعي نحو 11 ساعة لشحنها بالتيار المنزلي ذو الطور الواحد (16 أمبير و 7و3 كيلوواط) في حين أنها تشحن لمدة 4 ساعات عند توصيلها بتيار ثلاثي الأطوار (16 أمبير ، 11 كيلوواط). وتحتاج السيارة الكهربائية ذات القدرة 12 كيلوواط ساعي نحو ثلاثة ساعات لشحنها بالمنزل (بتيار أحادي الطور ) بينما يتم شحنها بتيار ثلاثي الأطوار خلال 1 ساعة .

ملاحظة : يمكنك مشاهدة مميزات وعيوب السيارات الكهربائية