سيارة خارقة جديدة من الصانع الألماني اودي

قررت الشركة الألمانية اودي إنتاج سيارة خارقة جديدة وتكون محدودة الإنتاج ، وستكون هذه السيارة الخارقة  نسخة إنتاجية من Audi PB18  E-Tron الإختبارية.

وحسب المعلومات الرسمية التي صّرح بها السيد Bram Schot الرئيس التنفيذي لـ شركة اودي ، خلال مقابلته مع صحفية من موقع Autoweek Netherlands ، “يجب أن تظهر سيارة خارقة كهربائية بالكامل من اودي خلال وقت ما من هذا العام أو العام القادم 2020 ، وستوفر منها عدد محدود من النسخ قد يبلغ عددها 50 سيارة فقط لتكون إنتاج حصري للغاية”.

سيارة خارقة كهربائية

لم تنشر تفاصيل كثيرة حول سيارة الخارقة الكهربائية القادمة من اودي في الوقت الحالي.

شاهدوا أيضاً : لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي – Lamborghini Huracan Performante

سنقدم لكم متابعينا المواصفات الميكانيكية لسيارة الخارقة اودي بي بي 18 اي ترون الإختبارية التي ظهرت بشكل رسمي في شهر اغسطس الماضي ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش في الولايات المتحدة الأمريكية .

مواصفات السيارة الخارقة اودي الكهربائية

تعتمد السيارة الإختبارية الكهربائية بالكامل على 3 محركات كهربائية تولد معاً قوة حصانية 671 حصان و 830 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ومن الممكن رفع قوة 3 محركات لتصل قوتها إلى 764 حصان لفترات بسيطة ، للتسارع السيارة من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال أكثر بقليل من ثانيتين !!! مايعني  بأنها سريعة للغاية .

تصميم الخارجي للسيارة الخارقة Audi PB18  E-Tron الإختبارية

أما التصميم الخارجي لسيارة الخارقة اودي بي بي 18 اي ترون الإختبارية مستوحى من شقيقتها سيارة السباقات اودي R18 E-Tron ، التي حققت الفوز عندما شاركت في سباق لومان الـ 24 ساعة للتحمل ، لتكون سيارة Audi PB18  E-Tron ذات تصميم مستمداً من سيارات السباق الجديدة ، مما يجعلها توفر قدراً كبيراًمن الديناميكية الهوائية مع هوية هجومية مستقبلية .

السيارة اختبارية اودي بي بي 18 اي ترون

كما حصلت سيارة الخارقة على إطارات مناسبة مع كونها سيارة إختبارية ، ولن تتوفر هذه الإطارات بنسخة إنتاجية تجارية ، وهذا هو الفرق الوحيد من ناحية تصميم أجدد سيارة خارقة من اودي بين نسختها الاختبارية ونسختها الإنتاجية الحصرية القادمة.

اقراء ايضاً : اودي E-Tron GT ستشارك في فيلم Avengers4